يارا النملة وسلامة محمد

جلسة حوارية ملهمة حول إطلاق علامة للعناية بالبشرة مع الرائدتين يارا النملة وسلامة محمد في "هي هب" 2023

7 نوفمبر 2023

جمعت جلسة حوارية ملهمة رائدتان في عالم ريادة الأعمال: يارا النملة وسلامة محمد، اللتان وظفتا التحديات والتجارب الشخصية في خدمة الدخول إلى عالم العناية بالبشرة. وقد حاورتهما رئيسة قسم تطوير الذات والرفاهية في مجلة "هي" جويل تامر.

هذا الحوار الشيّق جرى خلال اليوم الثالث من فعاليات "هي هب"، أكبر مؤتمر للأزياء وأسلوب الحياة في المنطقة بالتعاون مع "مستقبل الأزياء" Fashion Futures، والذي أقيم في حي جاكس التاريخي بمدينة الرياض وجمع عدداً من أبرز قادة صناعة الأزياء في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى روّاد الموضة والمشاهير والمؤثرين.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

تحدثت كل من يارا، مؤسسة "Treat"، وسلامة، مبتكرة "Peacefull"، عن تجربتهما في إطلاق علامات تجارية للعناية بالبشرة تتناغم وتلبي احتياجات السوق، وكشفتا كيف أن الإصرار والابتكار فتحا لهما أبواب النجاح في عالم الجمال والعناية بالنفس.       

يارا النملة، شرحت كيف أن تغيّر المناخ عنصر أساسي في العناية بالبشرة وهو يختلف بين كل منطقة وأخرى وعلى اختلاف المواسم. وأكدت أن نسبة التركيز الموجودة في المنتجات الخاصة بها لطيفة جدًا على البشرة، وهي آمنة حتى للنساء الحوامل. ووجهت يارا رسالة إلى كل امرأة، مشددة على ضرورة الاهتمام ليس فقط بالشكل الخارجي وأن تكون واعية بكل ما تقوم به. وأشارت إلى أن علامة Treat هي مثل المظلة وتندرج تحتها مجالات عدة. وكشفت كيف أنها استلهمت علامتها Treat من والدتها، لأنها كانت تحرص جاهدة على الاعتناء بنفسها كأم عزباء لابنتين، وهذا الأمر لم يكن سهلًا في البداية.

سلامة محمد قالت من جهتها إن العناية بالبشرة هي أسلوب حياة صحي وهي تُعنى بالنساء والرجال على حدّ سواء. وفي سياق آخر شددت على أن الحياة مليئة بالتحديات، وعلى كل رائد أعمال أن يكون واعيًا بأن الرحلة ليست سهلة ويجب أن يتّكل على نفسه. كذلك تحدّثت سلامة عن عملها مع لاجئين في كينيا في مشروع يتعلّق بصبغ الأقمشة يدويًا، مشيرةً إلى أن هذا المشروع يقدّم للاجئات فرصة عمل تجعلهن متمكنات وتسمح لهن بتقديم حياة أفضل لعائلاتهن خارج المخيمات.

يارا النملة هي مؤسسة ورئيسة WMM بالإضافة لعلامات تجارية أخرى تندرج تحتها مثل WMM So Matcha، Treat Skincare و Treat Salo كمشاريع مستقبلية قادمة. تعمل يارا جاهدة على اقتناص أي فرص متاحة في السوق لسدها خلال مهاراتها كرائدة أعمال. فمن بداياتها كمهندسة معمارية ثم كخبيرة موضة وجمال والآن رائدة أعمال في عدة مشاريع متتالية ومختلفة بدأتها في الرياض، تفخر يارا بإدراجها جميع هذه المشاريع والأعمال تحت مظلة واحدة وهو شيء جديد غير متعارف عليه من قبل سيدات الأعمال في منطقتنا.

من جهتها، تٌعدّ سلامة محمد رائدة أعمال إماراتية شقت طريقها الخاص عبر العديد من الصناعات في عالم ريادة الأعمال، وهي شخصية مشهورة بالتزامها الثابت في الأصالة والتمكين وبناء المجتمع.

سلامة هي صاحبة الرؤية الثاقبة وراء العلامة التجارية Peacfull وهو خط العناية والبشرة الذي أسسته وقد حاز على جوائز عديدة. تسعى سلامة لتمكين الأفراد بأن يعطوا أولوية الرعاية الذاتية لأنفسهم وبناء صورة إيجابية لهم، كما تشجعهم بغض النظر عن جنسهم أو خلفيتهم الثقافية على إيجاد نقاط قواهم والاهتزاز بأنفسهم.

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد

يارا النملة وسلامة محمد