رزان العجمي.. أول سعودية تحصل على رخصة القفز المظلي الحُرّ

رزان العجمي .. أول سعودية تحصل على رخصة القفز المظلي الحُرّ

محمد حسين
13 أكتوبر 2023

نجحت رزان العجمي في أن تصبح أول سيدة سعودية تحصل بشكل رسمي على رخصة القفز المظلي الحر من المنظمة العالمية "USPA" وذلك بعدما حققت السعودية رزان العجمي حوالي 500 قفزة ناجحة خلال عامين وهو الأمر الذي ساهم في حصولها على رخصة القفز المظلي الحر.

رازان العجمي أول سيدة سعودية تحصل بشكل رسمي على رخصة القفز المظلي الحر
رازان العجمي أول سيدة سعودية تحصل بشكل رسمي على رخصة القفز المظلي الحر

إنجاز سعودي

المواطنة السعودي الشابة رزان العجمي قامت بتحقيق العديد من القفزات الناجحة في العديد من الدول حول العالم وذلك في كل من إسبانيا وروسيا وفرنسا بالإضافة لعدد من الدول الخليجية.

الموهبة الفريدة التي تتمتع بها السعودية رزان العجمي ساهمت في تحقيقها هذا الإنجاز في مجال القفز المظلي الحر لتحقق إنجاز سعودي يسجل في سلسلة نجاحات المرأة السعودية التي تطرق العديد من أبواب النجاح في مختلف مجالات الحياة.

السعودية رزان العجمي تعشق المغامرات وكل ما يتعلق بها من رياضات تتطلب القوة والتحمل ونجحت مع مرور الوقت في أن تكون حكما معتمدا في الاتحاد السعودي للتسلق.

شغف المغامرة وروح التحدي

وأسهم شغف المغامرة والتجربة والتحدي لدى المواطنة رزان العجمي، إلى وصولها لمراحل متقدمة في رياضة "القفز الحُر"، حتى أصبحت أول سعودية تحصل على رخصة القفز المظلي الحًر من المنظمة العالمية (USPA)، كما حققت ما يقارب 500 قفزة خلال سنتين في كل من دول الخليج وإسبانيا، وفرنسا، وروسيا.

رزان العجمي ولحظة استعداد قبل إحدى القفزات الحرة
رزان العجمي ولحظة استعداد قبل إحدى القفزات الحرة

بدأت رزان مسيرتها في رياضات المغامرة، بتسلق الصخور إلى أن تمكنت وأجادت في هذه الرياضة التي تعتمد على القوة والتحمل، حتى أصبحت حكماً معتمداً من الاتحاد السعودي للتسلق في المسابقات، واستمر لديها حب المغامرة لتنقل مواهبها إلى رياضة أخرى هي القفز المظلي الحر، في تجربة فريدة ومسيرة جديدة بالنسبة لها، لتنال بسبب تميزها على لقب أول سعودية تحصل على رخصة القفز المظلي الحر، الذي اعتبرته من أعظم الإنجازات بالنسبة لها.

مدربة معتمدة لرياضة القفز الحر بالسعودية

 وأكدت أن رياضة القفز الحُر لها دور كبير في حياتها، حيث دفعها شغفها وحبها لهذه الرياضة إلى أن تصبح مدربة معتمدة لرياضة القفز الحر في السعودية، مشيرة إلى أنها تسعى لإنشاء مدرسة تعليمية لهذه الرياضة.

 فيما أعلنت العجمي أنها تعمل حالياً على تدريبات لرياضة القفز المظلي بما يسمى "محاكاة القفز القفز المظلي" أو "Indoor Skydive" في موسم الرياض/ بوليفارد وورلد ابتداءً من ٢٨ أكتوبر٢٠٢٣م، كما تسعى للاستمرار بالمشاركة بالمعسكرات التدريبية والمشاركة في المسابقات لتمثيل المملكة العربية السعودية برياضة القفز المظلي الحر عالمياً.