فنان العرب محمد عبده يفتتح موسم "هلا خورفكان"

فنان العرب محمد عبده يفتتح موسم "هلا خورفكان"

محمد حسين
8 أكتوبر 2023

ينطلق موسم "هلا خورفكان" الغنائي في 4 نوفمبر المقبل من مدرج خورفكان مستضيفا أبرز الفنانين الخليجيين والعرب ضمن حفلات غنائية تعزيزا للحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة.

انطلاق هلا خورفكان

واختارت إدارة المدرّج التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن ينطلق "هلا خورفكان" هذا العام بحفل لـ "فنان العرب" محمد عبده نزولاً عند رغبة الجماهير بعد النجاح الباهر الذي حققه عرضه في ختام موسم 2022

فنان العرب محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

.

عرض غنائي استثنائي

ووسط طبيعة عروس الساحل الشرقي الساحرة سيكون جمهور "هلا خورفكان" على موعد طربي مع ألحان وكلمات جميلة ممزوجة بعذوبة صوت "فنان العرب" في عرض استثنائي يمزج بين أعماله القديمة وأغانيه الحديثة.

ويجسد مدرج خورفكان الذي يشرف عليه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إضافة جديدة إلى رصيد الإمارة الثقافي والفني ومنصة من شأنها دعم مختلف الفنون الموسيقية والاستعراضية وتلتقي من خلاله رهافة الإبداع مع ألق الطبيعة.

تصميم عالمي

ويتسع المدرج لأكثر من 3500 شخص يحتضنهم في بنائه المصمم وفق أحدث المعايير المعمارية العالمية متخذا طرازا هندسيا يضم سلسلة من الأدراج الحجرية الواسعة على مساحة تمتد إلى 1700 متر مربع، كما تشتمل واجهاته الداخلية والخارجية على 234 قوسا و295 عامودا إلى جانب ذلك زود المدرج بأحدث أنظمة التهوية ومعدات تقنية متطورة بما يتعلق بالصوت والإضاءة ما يجعل منه مكانا مثاليا لاستضافة العروض والفعاليات المختلفة.

وأجواء ساحرة مع مدرج خورفكان
أجواء ساحرة مع مدرج خورفكان

أيقونة للفن والجمال

ويجاور المسرح شلال تم بناؤه من خلال نحت الصخور ليحاكي الشلالات الطبيعية لينتهي الأمر بتدفق بديع للماء من أعلى الكهف حتى أسفل الجبل بارتفاع 45 مترا وعرضه 11 مترا يمكن للزوار الذين يعبرون الشارع المحاذي للمدرج الاستمتاع بدفقات الماء العذب الذي يشعرك وكأنك في وسط طبيعة استثنائية لها خصوصيتها في النهار وفي الليل تشع جمالياته بتوليفة من الأضواء الساحرة التي تمنحه وهجا إضافيا وجمالية من نوع آخر.

جميع هذه المقومات وغيرها تجعل من "مدرج خورفكان" أيقونة للفن والجمال والهندسة المعمارية المعاصرة ذات الطابع العريق ليشكل من قلب المدينة جوهرة استثنائية تنبض بالحياة والجمال تضاعف في جمالياتها من قيمة إمارة الشارقة ومكانتها الثقافية والفنية والحضارية.