بتصميم تراثي من علامة أباديا.. الوفد السعودي يلفت أنظار العالم في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

بتصميم تراثي من علامة أباديا.. الوفد السعودي يلفت أنظار العالم في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

شروق هشام
25 سبتمبر 2023

استمرارا لتميز العلامة السعودية العالمية "أباديا" واعتزازها بمبادئها الراسخة والمبنية على قيم الموضة المستدامة وحفظ التراث، وتأكيد حضورها في أبرز المحافل العالمية، جاء التصميم التراثي المبهر الذي ارتداه الوفد السعودي في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية.. تحت عنوان "نحلم_ونحقق" وبالتزامن مع اليوم الوطني السعودي 93 ، حيث مثلت مسيرة الوفد السعودي المشارك في مراسم افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 لأكبر دورة بتاريخ الألعاب الرياضية الآسيوية "هانغاتشو 2022"، مشاعر الفخر والاعتزاز برفع العلم السعودي في أكبر تجمع رياضي آسيوي، خاصة وأن الوفد السعودي المشارك في مراسم حفل الافتتاح قد لفت أنظار العالم بالتصميم التراثي المبهر الذي أبدعت من خلاله علامة "أباديا" السعودية بتفاصيله اللافتة والمستوحاة من الإرث الثقافي والتراث السعودي الغني والمتميز، ليظهر الوفد السعودي كلوحة فنية إبداعية زينت ملعب "بيج لوتوس" الأولمبي في مدينة هانغتشو الصينية.

الوفد السعودي في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بتصميم تراثي من علامة أباديا

الوفد السعودي في حفل الافتتاح بتصميم من علامة أباديا
الوفد السعودي في حفل الافتتاح بتصميم من علامة أباديا

افتخرت علامة "أباديا" Abadia والتي تعد إحدى أبرز العلامات المتخصصة بالأزياء في السعودية، والتي تقف وراء إبداعاتها المصممة السعودية العالمية "شهد الشهيل" شريك مؤسس علامة أباديا السعودية، بكونها قد صممت الزي الخاص بالوفد السعودي المخصص لحفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، خاصة وأن حفل الافتتاح تزامن مع اليوم الوطني السعودي 93.

الوفد السعودي في مراسم الافتتاح في ملعب بيج لوتوس الأولمبي
الوفد السعودي في مراسم الافتتاح في ملعب بيج لوتوس الأولمبي

وجاء هذا التصميم التراثي ليضاف إلى التصاميم اللافتة التي تقدمها العلامة السعودية المميزة في عالم الأزياء "أباديا" Abadia، والتي حققت نجاحا لافتا من خلال تصاميم وقصّات تتميز بالأناقة والشياكة بملامح من الإرث الثقافي السعودي، وفي إطار اعتزاز علامة "أباديا" بمبادئها الراسخة والمبنية على قيم الموضة المستدامة وحفظ التراث، وبأن 89٪ من تصاميمهم مصنوعة من أقمشة مستدامة وطبيعية.

احتضن ملعب بيج لوتوس الأولمبي في مدينة هانغتشو الصينية حفل الافتتاح
احتضن ملعب بيج لوتوس الأولمبي في مدينة هانغتشو الصينية حفل الافتتاح

ونشرت علامة "أباديا" Abadia عبر حسابها في الانستجرام مقطع فيديو مختصر لخطوات التصميم التراثي الخاص بزي الوفد السعودي في حفل الافتتاح، منذ خطوات العمل على التصميم مرورا بعملية التنفيذ ووصولا إلى ظهور الوفد السعودي في حفل الافتتاح، والذي ألقى الضوء على التفاصيل الخاصة بهذا التصميم الذي نفذ بحرفية عالية وبجودة استثنائية وبملامح متنوعة لافتة من ملامح الإرث الثقافي والتراث السعودي الغني والمبهر، وأرفقت المقطع الذي افتخرت به بكونها المصممة التي تم اختيارها للمشاركة في هذا الحدث العالمي بعبارة "دام عزك ياوطن".

مشاركة الوفد السعودي في مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

الأمير فهد بن جلوي وأضواء العريفي ونخبة من أعضاء البعثة الرسمية المشاركة في مراسم حفل الافتتاح
الأمير فهد بن جلوي وأضواء العريفي ونخبة من أعضاء البعثة الرسمية المشاركة في مراسم حفل الافتتاح

ومن جانبها نشرت الحسابات الرسمية للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقتطفات متنوعة من مشاركة الوفد السعودي المبهر في مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر "هانغتشو 2022، حيث افتخرت اللجنة برفع الوفد السعودي لعلم المملكة في هذا الحدث العالمي، والذي يمثل أكبر تجمّع رياضي آسيوي، فيما تقدم الوفد السعودي الفارس "أحمد الشربتلي" ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو وصاحبة برونزية العالم في التايكوندو "دنيا أبو طالب"، وأرفقت هذه الصور بتعليق حمل الكثير من الفخر والاعتزاز، خاصة وأن مشاركة الوفد السعودي في مراسم حفل الافتتاح قد تزامن مع اليوم الوطني السعودي 93، وذلك بتعليق جاء فيه:

أهلها أهل الشيم .. عمروها من عدم .. ‏سطروا فوق العلم .. لا إله إلا الله .. في اليوم الوطني السعودي 93 نرفع الراية في الأسياد وبصوت واحد نقول حنا "نحلم_ونحقق".

تقدم الوفد السعودي الفارس أحمد الشربتلي ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب
تقدم الوفد السعودي الفارس أحمد الشربتلي ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة

وكان الرئيس الصيني "شي جين بينغ" قد افتتح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي تحتضنها مدينة هانغتشو، حتى الثامن من أكتوبر المقبل، بحضور الأمير "عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز" رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية، وعدد من رؤساء الدول العالمية والآسيوية، واشتمل الحفل الذي أقيم على ملعب "بيج لوتوس" الأولمبي بحضور أكثر من 80 ألف متفرج، على العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، بداية بالفلكلور التراثي، ثم كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، وكلمة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

تحية وزير الرياضة لوفد السعودية في حفل الافتتاح
تحية وزير الرياضة لوفد السعودية في حفل الافتتاح

كما شهد حفل الافتتاح حضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائب رئيس البعثة الأمير "فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد"، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية مدير الوفد الأمير "عبدالله بن فهد بن عبدالله"، وعضو مجلس الإدارة الأستاذة "أضواء العريفي"، والرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأستاذ "عبدالعزيز بن أحمد باعشن".

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يزور مقر البعثة السعودية

وكان رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد وصل منذ عدة أيام إلى مدينة هانغتشو الصينية لترؤس وفد المملكة المشارك في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر (هانغتشو 2022) التي افتتحت رسميا في مدينة هانغتشو وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة آسيوية، كما زار مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهانغتشو،
والتقى باللاعبين واللاعبات وإداريي البعثة، واطمأن على كافة التجهيزات المقدمة لهم وللرياضيين خاصة، مؤكداً تقديمه الدعم الكامل لكل ما من شأنه تسهيل مهمتهم الرياضية لتمثيل المملكة بالشكل الذي يليق باسمها.

وزير الرياضة يزور مقر البعثة السعودية
وزير الرياضة يزور مقر البعثة السعودية

ويمثل المملكة في منافسات هذا الحدث الذي يمثل أكبر تجمّع رياضي آسيوي، 193 رياضي ورياضية، يشاركون في 19 لعبة، وهي: كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، ورفع الأثقال، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والجولف، والرياضات الالكترونية.

الصور من حسابات اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وحساب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.