أبرز تصريحات الأمير محمد بن سلمان في حواره مع "فوكس نيوز"

ألقى حوار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله مع كبير المُذيعين السياسيين في قناة "فوكس نيوز" الضوء على العديد من النقاط المضيئة والمشاريع الملهمة التي تنتظر المملكة في المستقبل والدور الرائد الذي تلعبه السعودية عالميا وإقليميا.

وفي ما يلي  نستعرض سويا أبرز التصريحات التي أدلى بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد في لقائه مع بريت باير كبير المُذيعين السياسيين في قناة "فوكس نيوز" من مدينة نيوم.

السعودية.. أسرع دول مجموعة الـ 20 نموا

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن مقابلة سموه مع فوكس نيوز أن "الاقتصاد السعودي رقم 17 عالميا، ويمكننا العودة ضمن قائمة الـ 7" حيث أشار سموه: "كنا في 2022 أسرع دول مجموعة الـ 20 نموا وهدفنا الوصول بالسعودية للأفضل، وتحويل التحديات إلى فرص".

وأضاف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن استثمار السعودية في السياحة رفع نسبة مشاركتها في الناتج المحلي من 3% إلى 7%.

سمو ولي العهد أكد في اللقاء على حبه للبادل والقولف واستمتاعه بالغوص والهايكنق
سمو ولي العهد أكد في اللقاء على حبه للبادل والقولف واستمتاعه بالغوص والهايكنق

السعودية.. أعظم قصة نجاح في القرن الـ21

وعن قصة النجاح الملهمة التي تحققها المملكة على كافة الأصعدة أكد الأمير محمد بن سلمان: "أقول للمترددين عن زيارة المملكة إن السعودية أعظم قصة نجاح في القرن الـ21".

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد: "وتيرة تقدمنا ستستمر بسرعة أعلى.. ولن تتوقف أو تهدأ ليوم واحد".

الشعب السعودي مؤمن بالتغيير، وهم من يدفعون لذلك.. أحد أبرز تصريحات سمو ولي العهد
الشعب السعودي مؤمن بالتغيير، وهم من يدفعون لذلك.. أحد أبرز تصريحات سمو ولي العهد

السياحة بالمملكة.. قصة نجاح وازدهار

وفيما يخص الاقتصاد السعودي أشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة هي "أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين، وهي قصة هذا القرن".

وفيما يخص قطاع السياحة أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد إن استقطاب السياحة مرتبط بتطوير القطاعات، ومنها الرياضة والترفيه والثقافة.

وأضاف سموه في حواره مع قناة فوكس نيوز "لا نمانع تطوير قطاع الرياضة، كما أنه أصبح فاعلا في العوائد الاقتصادية".

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد

الشعب السعودي مؤمن بالتغيير

ومن ابرز النقاط التي تحدث عنها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد هو حديثه عن الشعب السعودي وإيمانه بالتغيير.

حيث أكد صاحب السمو الملكي في حواره مع فوكس نيوز: "الشعب السعودي مؤمن بالتغيير، وهم من يدفعون لذلك.. وأنا واحد من الشعب السعودي.

رؤية 2040.. مستقبل المملكة المشرق

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى "أنه يجري العمل على إنجاز بعض الأمور التي نتطلع إلى الانتهاء منها في النصف الأول من عام 2024، وبعد ذلك يجب أن ننتقل إلى التنفيذ والاستعداد لرؤية 2040، والإعلان عنها في عام 2027 أو 2028، هذا هو الأمر الأساسي الذي نركز عليه".

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد: "لنحقق أهدافنا في المملكة يجب أن تكون المنطقة مستقرة، ونتطلع أن تنعم المنطقة وكافة دولها بالأمن والاستقرار لتتقدم اقتصاديا، أركز وقتي لمتابعة ما يخدم مصالح السعودية وشعبها".

وفيما يخص قطاع النفط في المملكة أكد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تراقب العرض والطلب في سوق النفط، وتتخذ ما يلزم من إجراءات من أجل استقرار الطاقة.

نحن السعوديين لا أحد يملي علينا مانفعله.. أحد أبرز تصريحات سمو ولي العهد
نحن السعوديين لا أحد يملي علينا مانفعله.. أحد أبرز تصريحات سمو ولي العهد

مشروع الممر الاقتصادي الجديد

 ونوّه إلى أن مشروع الممر الاقتصادي الجديد الذي يربط الهند بالشرق الأوسط وأوروبا سيعمل على توفير الوقت والمال، وسيختصر الحركة الاقتصادية إلى ما بين 3 – 6 أيام

وأشار سموه إلى أن مشروع الممر الاقتصادي الجديد الذي يربط الهند بالشرق الأوسط وأوروبا سيعمل على توفير الوقت والمال، وسيختصر الحركة الاقتصادية إلى ما بين 3 – 6 أيام.

علاقات مميزة مع الولايات المتحدة

وتطرق سمو ولي العهد في حواره مع فوكس نيوز إلى العلاقات السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية حيث أكد سموه: "بيننا وبين واشنطن روابط أمنية مهمة ولدينا علاقة مميزة مع الرئيس بايدن وهو شديد التركيز ويحضّر نفسه جيداً، ونعمل سويًا في العديد من الملفات المُشتركة".

وعن الاتفاقيات السعودية الأمريكية المرتقبة أضاف سموه: "الاتفاقيات المُرتقبة مع الولايات المُتحدة مُفيدة للبلدين ولأمن المنطقة والعالم".

سمو ولي العهد في لقطة من حواره مع قناة فوكس نيوز
سمو ولي العهد في لقطة من حواره مع قناة فوكس نيوز