ماذا تفعل إذا اكتشفت أن زميلك في العمل أميرًا؟.. هذا ما حدث مع الأمير نيكولاوس

في عام 1995، اكتشف  أحد الموظفيين الذي يعمل في قناة فوكس نيوز " Fox News" بقسم الإنتاج، أن زميله في العمل أميرًا ملكيًا، وهو الأمير اليوناني نيكولاوس " Nikolaos".

كيف انكشف سر الأمير؟

الأمير نيكولاوس وزوجته تاتيانا بلاتنيك

 تمكن الأمير نيكولاوس أمير اليونان والدنمارك والابن الثاني لقسطنطين الثاني ملك اليونان السابق، من العمل تحت اسم مستعار، واحتفظ بسره لمدة عام ونصف، حتى ظهرت له صوره في غرفة أخبار فوكس نيوز، في حفل زفاف شقيقه ولي العهد السابق بافلوس عام 1995، الذي حضره جميع العائلات المالكة الأوروبية.

ولم تكن هذه أول مرة يخفي فيها الأمير نيكولاوس هويته، فعندما انتقل من لندن إلى الولايات المتحدة في عام 1988، لدراسة العلاقات الدولية في جامعة براون، لم يقول لزملائه أنه ينتمي للعائلة المالكة اليونانية السابقة.

متى بدأ نيكولاوس العمل في فوكس نيوز؟

الأمير نيكولاوس عمل في فوكس نيوز  تحت اسم مستعار لمدة عام ونصف

عمل نيكولاوس في فوكس نيوز في نيويورك ما بين عامي 1993 حتى 1995 بعد تخرجه من الكلية.

وقال الأمير نيكولاوس في حديث سابق له، إن "عندما بدأت العمل في فوكس نيوز لم يكن أحد يعرف من أنا لإني كنت أعمل تحت اسم مستعار، باستثناء مديري وهو كان شخص رائع تعلمت منه كثيرًا.

من هو الأمير نيكولاوس؟

العائلة المالكة اليونانية السابقة في حفل زفاف الأمير نيكولاوس

ولد الأمير نيكولاوس في روما عام 1969 للملك قسطنطين الثاني والملكة آن ماري ونشأ في لندن، ولم يُسمح له أن يدخل اليونان معظم سنوات حياته، حيث نٌفيت العائلة المالكة اليونانية خارج البلاد قبل ولادته، ولم تطأ أقدامهم البلاد حتى عام 1981، عندما سٌمح للعائلة بالعودة وتشيع جنازة جدته، وكانت الملكية قد ألٌغيت رسميًا قبلها بسنوات في عام 1974.

حفل زفافه

الأمير نيكولاوس وزوجته تاتيانا بلاتنيك في حفل زفافهما

وفي عام 2010، كان حفل زفاف الأمير نيكولاوس إلى تاتيانا بلاتنيك " Tatiana Blatnik" بجزيرة سبتسيس اليونانية الصغيرة، ذو شأن دولي، إذ حضره ضيوف ملكيين من جميع أنحاء العالم.

زفاف الأمير نيكولاوس وزوجته تاتيانا بلاتنيك حضره الكثير من الضيوف الملكيين

 وكان أول حفل زفاف ملكي يقام في اليونان منذ أن تزوج والدي الأمير في الستينيات، وكان من المستحيل أن يقام هذا الحفل في البلاد قبل 15 عامًا، إذ لم يكن حتى عام 1992 يٌسمح للعائلة بالسفر إلى اليونان بحرية.