كارول سماحة

بين المساندة والمطالبات بالتدخل لإنقاذ ضحايا إعصار دانيال..نجوم العالم العربي يدعمون الشعب الليبي

محمود صلاح
14 سبتمبر 2023

تضامن واسع من قبل النجوم والمشاهير في العالم العربي مع الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الليبي بعد الإعصار المدمر الذي شهدته أكثر من مدينة ومنطقة هناك، ونتج عنه آلاف الضحايا، والمفقودين، بالإضافة إلى أوضاع إنسانية في غاية السوء، وساند النجوم والمشاهير الشعب الليبي في هذه المحنة، وطالب بعضهم بسرعة التدخل لإنقاذ المصابين والتخفيف عن أسر الضحايا الإعصار والسيول، كما تدخلت الكثير من المنظمات الدولية وأعلنت عن حملات تبرع من أجل مساندة الشعب الليبي.

كارول سماحة تطالب بسرعة التدخل لإنقاذ الشعب الليبي

كارول سماحة من أبرز النجوم الذين طالبوا بشكل واضح التدخل من أجل مساندة الشعب الليبي والمغربي، وتحدتث الفنانة اللبنانية في تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر، عن حجم الألم نتيجة ما تعرض له الشعبين مشيرة إلى اللحظات القاسية التي يعيشها الأطفال والأمهات في تلك اللحظة، وطلبت من كل شخص قادر على المساهمة والمساعدة أن يقدمها بشكل عاجل للتخفيف من هذه الأوضاع.

كارول سماحة تطالب بسرعة التدخل لإنقاذ الشعب الليبي
كارول سماحة تطالب بسرعة التدخل لإنقاذ الشعب الليبي

فكتبت كارول سماحة: " بلحظة كل شيء بروح وما بيبقى شي! شو غريبة هالدني وشو صعب وبوجع اللي عم يعيشوه أهلنا في ليبيا والمغرب، كل شخص قادر يساعد بأي طريقة ما يقصر، كل مساهمة اليوم بتفرق كتير بحياة أطفال موجوعين وأمهات مجروحين وآباء عاجزين، مع بعض فينا نتخطى عالوجع ونكمل".

النجوم يساندون الشعب الليبي بعد إعصار دانيال

أحلام نشرت طلبت الدعاء من متابعيها عبر حسابها على تويتر، وأكدت دعمها لهم فكتبت: "يالطيف اللطف اللطف بنا فيما جرت به المقادير اللهم آمن خوفهم يارب العالمين واللطف بهم زلزال إعصار دانيال،  ليبيا والمغرب ربي اننا عبيدك فأرحمنا وتجاوز عنا يارب"، أما دنيا سمير غانم فقدمت تعازيها للشعب الليبي، فكتبت في رسالة نشرتها عبر حسابها على انستجرام: " تعازينا و قلوبنا مع أهلنا في ليبيا ربنا يلطف بينا جميعا".

أحلام
أحلام

درة قدمت عبر حسابها على تويتر تعازيها لكل من الشعب الليبي والمغربي بعد الاعصار المدمر في درنة والزلزل الذي ضرب كذلك مدينة مراكش والمناطق المحيطة بها، وأكدت درة على دعمها لكل من الشعبين في هذا المصاب فكتبت : "اللّهم ألطف بأهلنا في ليبيا العزيزة والمغرب الغالية و ارحم ضحاياهم وصبّر ذويهم ، خالص التعازي للشعبين الشقيقين قلوبنا معكم والله يعينكم ويعوضكم"، بينما علقت نسرين طافش فكتبت: " أهلنا في ليبيا ربنا يحميكم و يحفظكم ، قلوبنا معكم".

درة
درة

حسين الجسمي وجه تغريدة أيضا عبر حسابه على تويتر، تمنى أن يحفظ الله الشعب الليبي بعد هذا الإعصار فكتب: "اللهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرف وأخفظهم بحفظك وكن لهم عونا ونصيرا يارب العالمين..كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب".

الشيخة موزة تقدم تعازيها للشعب الليبي

الشيخة موزة عبرت عن حزنها العميق بسبب الأخبار الخاصة بالأوضاع في ليبيا، وقدمت تعازيها لأسر الضحايا، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين، فجاء بيان الشيخة موزة، عبر حسابها على انستجرام: "الأخبار تُحزن القلب مُجدداً من ليبيا الشقيقة. أتقدّم بالتعازي لأُسر ضحايا السيول. أسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بالرحمة، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

طرق دعم المتضررين في ليبيا بعد إعصار دانيال

هزت الأزمة الإنسانية التي تتعرض لها ليبيا نتيجة إعصار دانيال وتسببه في آلاف الضحايا، والمفقودين الأوساط العالمية والمؤسسات الدولية من يونيسيف وأطباء بلا حدود و لجنة الإنقاذ الدولية، وصندوق الإغاثة الإسلامية، حيث سارع الجميع للكشف عن الطرق والتي يمكن اتباعها من أجل التبرع والمساندة للشعب الليبي جراء تلك الأزمة، وذلك عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، فضلا عن التحذيرات الدولية من تفاقهما في حال لم يتم التدخل والمساعدة بشكل عاجل وسريع.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by UNICEF (@unicef)

وشهدت الساعات الأخيرة تدخل العديد من المنظمات من أجل تقييم الأوضاع الإنسانية في ليبيا، ومعرفة كافة الاحتياجات التي باتت الأسر الليبية والأطفال في حاجة إليها، حيث هناك خطة للطوارئ من أجل امتداد الأسر المتضررة بالاحتياجات اللازمة بداية من المواد الغذائية ومياه الشرب، وأيضا المنازل، في محاولة لتخفيف الأضرار الكبيرة للأزمة، ومن المتوقع أن يتدخل العديد من النجوم والمشاهير حول العالم من أجل تقديم الدعم للمتضررين في ليبيا بعد إعلان العديد من المؤسسات الدولية التدخل، حيث يمثل العديد من النجوم الكثير من تلك المنظمات، كما لعب بعضهم دورا خلال زلزال تركيا وسوريا الأخير، وقاموا بحملات تبرع ومساهمات من أجل دعم المتضررين.

الصور من حساب النجوم على انستجرام.