تجربة مثيرة ممتعة .. مقتطفات متنوعة من تجارب المُشارِكات في سباق "لهيب العلا" الأول من نوعه

تجربة مثيرة ممتعة .. مقتطفات متنوعة من تجارب المُشارِكات في سباق "لهيب العلا" الأول من نوعه

شروق هشام
31 أغسطس 2023

استضافت العلا لأول مرة سباق "لهيب العلا" الأول من نوعه، كإحدى أبرز الفعاليات الرياضية العالمية، والذي حقّق نجاحاً باهراً بمشاركة لافتة من قرابة 200 عداء وعداءة، جاؤوا من 39 دولة ليواجهوا التحدّي الأصعب، خلال أكثر شهور الصيف حرارة، في تجربة هي الأولى من نوعها، وسط درجات حرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية، ما جعل سباق "لهيب العلا" واحداً من أكثر سباقات التحمّل شعبية في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن مضاهاة التحدّيات العالمية المماثلة، وليضيف فصلاً جديداً إلى تراث العلا، ويدعو المغامرين والرياضيين والمتحمّسين جميعاً ليكونوا جزءاً من رحلة العلا الاستثنائية للإنجاز والاستكشاف والمتعة.

وعكست النسخة الأولى من سباق "لهيب العلا"، معايير القوة والتحمّل والروح الرياضية بما يرسّخ مكانة العلا كوجهةً مزدهرة للفعاليات الرياضية الرائدة، حيث شهدت المسارات التي تقع وسط المناظر الطبيعية المذهلة لمنطقة العلا التاريخية عبور الرياضيين أمام المعالم الأثرية في الحِجر، أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، وكذلك قاعة "مرايا" هذه التحفة الفنية الحديثة التي تتربع الأودية الصحراوية في العلا، إضافةً إلى العديد من المواقع التاريخية المتنوعة، ومثَل السباق تجربة جديدة ممتعة خاض من خلالها العداؤون والعداءات تجربة مثيرة تعد الأصعب في المنطقة، حيث فاقت جميع التوقّعات، مما يرسخ مكانة العلا كوجهة رياضية استثنائية .. وفي إطار ذلك سنصبحكم في جولة مع بعض المُشارِكات العربيات في سباق "لهيب العلا"، واللواتي خضن هذه التجربة المثيرة الممتعة الأولى من نوعها.

منال رستم

منال رستم
منال رستم

تعد "منال رستم" أحد أبرز عدائي الماراثون ومتسلّقي الجبال المصريّين، وهي رياضية حققت العديد من الإنجازات للمرأة المصريّة والعربية، ولقد سجلت إسمها كأول امرأة مصرية في العديد من الإنجازات، ومن أبرزها تسلّق جبل إيفرست وذلك في عام 2022 ، وتسلّق قمّتي "لوبوتشي" و"الجزيرة" في جبال الهيمالايا في نفس العام، وكذلك إكمال الماراثونات الكبرى الستّة وذلك في الخامس من مارس عام 2023 .

منال رستم في سباق لهيب العلا
منال رستم في سباق لهيب العلا

وشاركت "منال رستم" في سباق لهيب العلا، ونشرت صورا ومقاطع متنوعة لاستمتاعها أثناء وجودها في العلا، كما أثمرت مشاركتها في السباق عن حصادها المركز الأول في فئتها العمرية (40-49) في منافسات نصف ماراثون، وأعربت منال رستم عن إعجابها الشديد بهذا السباق وبأجوائه الخاصة، والذي أتاح لها الركض حول أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في قلب العلا بالمملكة العربية السعودية.

منال رستم في العلا
منال رستم في العلا

لجين الرفاعي

لجين الرفاعي
لجين الرفاعي

شاركت خبيرة اللياقة ومصممة الأزياء السعودية "لجين الرفاعي" في سباق لهيب العلا، وذلك انطلاقا من شغفها الدائم باللياقة البدنية التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من أسلوب حياتها وكمهنة تمارسها، وهي الشريك المؤسس لعلامة  Mulu Athletics المتخصصة بتصميم الملابس الرياضية التي تتناسب مع المجتمع وفي نفس الوقت تساعد المرأة في ممارسة الرياضة والقيام بنشاطات وأعمال مختلفة بسرعة وبطريقة أسهل.

لجين الرفاعي
لجين الرفاعي

ولقد نشرت "لجين الرفاعي" صورا ومقاطع متنوعة عن مشاركتها في سباق لهيب العلا، ووصفت هذه التجربة بأنها تجربة رائعة وممتعة خاصة وقد أثمرت عن حصولها على المركز الأول في فئتها العمرية بمسافة 5 كيلومترات، علما بأن "لجين الرفاعي" قد عُرفت وزوجها "محمد دخيل" بمشاركاتهما المتنوعة في العديد من المحافل الرياضية، كما زار الثنائي العلا عدة مرات مسبقا، حيث يتشاركا شغف المغامرة وممارسة الرياضات المختلفة.

لجين الرفاعي مع زوجها في إحدى زيارتهم للعلا
لجين الرفاعي مع زوجها في إحدى زيارتهم للعلا

فرح ماجد

فرح ماجدفرح ماجد في سباق لهيب العلا
فرح ماجد في سباق لهيب العلا

شاركت العداءة الإماراتية "فرح ماجد" في سباق لهيب العلا، والتي تعد إحدى المؤثرات في عالم الصحة والرياضة في الإمارات، ليس بسبب تخصصها في الصيدلة وحسب بل لكونها تمتلك شغفا خاصا في عالم الجري، دفعها للمشاركة وتحقيق النتائج المتميزة في العديد من السباقات والماراثونات المحلية والعربية والعالمية.

فرح ماجد
فرح ماجد

ونشرت "فرح ماجد" مقاطع وصورا متنوعة حول مشاركتها في سباق لهيب العلا، وحصولها على المركز الأول في فئتها العمرية، معربة عن سعادتها بهذه التجربة المذهلة التي لا تنسى، وتوجهت بالشكر لـ "العلا" على هذه التجربة التي استمتعت بها، مؤكدة بأنها ولا شك ستعود قريبا للعلا للاستمتاع بهذا المكان الرائع.

ياسمين بوجان

ياسمين بوجان في سباق لهيب العلا.jpg
ياسمين بوجان في سباق لهيب العلا

شاركت الاخصائية السعودية "ياسمين بوجان" أخصائية التغذية العلاجية والمثقفة الصحية لمرضى داء السكر، في سباق لهيب العلا، في إطار شغفها المستمر بممارسة الرياضات المختلفة وخاصة تلك الرياضات المرتبطة بالطبيعة.  

ياسمين بوجان
ياسمين بوجان

ونشرت "ياسمين بوجان" عبر حسابها في الانستجرام مقاطع فيديو وصورا متنوعة لمشاركتها في سباق لهيب العلا، وأعربت عن سعادتها بإنهاء السباق في فئة 21 كم سيدات.

نادين الأيوبي

نادين الأيوبي وزوجها في العلا.jpg
نادين الأيوبي وزوجها في العلا

شاركت مصممة الجرافيك اللبنانية "نادين الأيوبي" في سباق لهيب العلا إلى جانب زوجها العداء الماراثوني "هشام نابلسي"، وتمكن الثنائي من إنهاء السباق بنجاح، فيما أشارا إلى استمتاعهما بهذه التجربة التي وصفاها بأنها أجمل تجربة جري في صحراء العلا.

فيما نشرت "نادين الأيوبي" صورا ومقاطع متنوعة لجمال وسحر العلا، مشيرة إلى أن أهم وأقدم المعالم التاريخية موجودة في "العلا" حيث تحتضن المنطقة العديد من المواقع التاريخية والأثرية، بما في ذلك قلعة العلا التاريخية ومدينة مدائن صالح، ونوهت إلى أن العلا تتميز بتضاريسها المتنوعة، حيث تجتمع فيها الصحراء الرملية مع الجبال الصخرية الرائعة، فيما يعكس تكوين صخور العلا جمال الطبيعة وتنوعها.

الصور من حسابات المُشارِكات في سباق لهيب العلا على "الانستجرام".