"سرج" للاستثمارات الرياضية.. مستقبل المملكة في عالم الاستثمار الرياضي ودعم مرتقب للرياضة النسائية

"سرج" للاستثمارات الرياضية.. مستقبل المملكة في عالم الاستثمار الرياضي ودعم مرتقب للرياضة النسائية

محمد حسين
6 أغسطس 2023

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم، عن تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تهدف لدعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 ومن المقرر أن تقوم شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية بالاستثمار في الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، بما يحقق أهداف الشركة في تحقيق العوائد المالية، ويدعم توطين الشراكات في مختلف أنحاء المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية

 وتهدف شركة "سرج" إلى الاستثمار في الفعاليات المرتبطة بالمشجعين، وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع، بما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية.

ومن المقرر أن ينعكس ذلك الاستثمار على القطاعات الرياضية النسائية في المملكة وإلقاء الضوء على الفعاليات والمحافل الرياضية النسائية في السعودية بشكل عام.

حيث ينتظر أن يكون الدوري الممتاز السعودي النسائي أحد أبرز البطولات الرياضية التي تسعى المملكة لتطويرها وتسليط الضوء المواهب المشاركة فيها.

شركة سرج.. دعم مرتقب للرياضة النسائية
شركة سرج.. دعم مرتقب للرياضة النسائية

دور فعال للمرأة السعودية في عالم الرياضة

شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية تهدف إلى تنمية قطاع الرياضة والترفيه في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتأكيد ستعمل الشركة على إبراز الدور الريادي للمرأة وإبراز نجاحاتها الرياضية في كافة المحافل العالمية والمحلية من خلال نقل البطولات النسائية الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي سيكون للمرأة السعودية دور بارز فيها.

وأنعكس اهتمام المملكة بمشاركة المرأة الفعالة في الرياضة من خلال دعمها للدوري النسائي السعودي لكرة القدم حيث أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية للأندية المشاركة في الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى للسيدات، مع تخصيص دعم مالي قدره 49,920,000 ريال.

وبالتأكيد ستسعى شركة "سرج" على العمل بشكل جاد من أجل إلقاء الضوء على لإطلاق النسخة الثانية من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2023/2024

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الممتاز النسائي السعودي بمشاركة أكثر من 30 فريقاً، حيث شهد الموسم الماضي مشاركة 25 فريقاً و 649 لاعبة وأكثر من 50 لاعبة أجنبية من 20 جنسية مختلفة.

رؤية ملهمة ونجاح لا ينتهي

 ويهدف البرنامج إلى الإسهام في رفع مستوى المسابقات النسائية وإنشاء الفرق المختلفة ليضم كل ناد فريق ناشئات تحت 17 عاماً وفريق أول لكرة الصالات للسيدات، بالإضافة لتطوير اللاعبات لتمثيل المنتخبات الوطنية، من خلال تحفيز الفرق لتوقيع عقود احترافية مع اللاعبات السعوديات ودعم اللاعبات من الفئات السنية لتمثيل المنتخب السعودي الأول للسيدات.

باختصار شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية ستعمل على إبراز نجاحات المرأة السعودية من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الفكرية للأنشطة الرياضية، واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تشارك فيها المرأة السعودية

كما يتماشى إطلاق الشركة الجديدة مع تحقيق أهداف إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة وفقًا لرؤية المملكة 2030 الملهمة.