AlMaha Designs أكثر من 40 مصمم سعودي في أسبوع ميلان للموضة - الصورة الرئيسية

محطة عالمية جديدة لإبداعات 100 براند سعودي.. أكثر من 40 مصمم سعودي في أسبوع ميلان للموضة

شروق هشام
4 أغسطس 2023

تأكيدا على ما يشهده قطاع الموضة والأزياء السعودي من تطور غير مسبوق في عالم الأزياء والموضة على مستوى عالمي، في إطار تميز الحركة الإبداعية وصناعة الموضة وعروض الأزياء التي تقودها الأنامل الإحترافية المبدعة التي يتميز بها المصممين والمصممات السعوديين، وضمن مجهودات هيئة الأزياء من خلال سعي برنامج 100 براند سعودي إلى تمكين المصممين السعوديين من تطوير أعمالهم في مجال الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات الفاخرة، بالإضافة إلى تقديم أفضل الأدوات لهم لتطوير علاماتهم التجارية في الأسواق المحلية والعالمية .. تحلق هيئة الأزياء بإبداعات 100 براند سعودي لمحطة عالمية جديدة بمشاركة أكثر من 40 مصمم سعودي في أسبوع ميلان للموضة، يشاركون في معرض "وايت" ميلانو الشهير، والذي  يعد من أهم الاحداث السنوية في عالم الموضة والأزياء العالمي منذ انطلاقه عام 2022 والذي يستعرض كل عام حوالي 1000 مجموعة ويرحب بأكثر من 20000 زائر من جميع أنحاء العالم لكل إصدار.

NAN
NAN

محطة عالمية جديدة لإبداعات 100 براند سعودي في أسبوع ميلان للموضة

تعزز هيئة الأزياء من حضور المصممين والمصممات السعوديين من المواهب الإبداعية المتميزة من برنامج 100 براند سعودي من خلال محطة عالمية جديدة في عالم الأزياء والموضة على المستوى العالمي، بإتاحة الفرصة لأكثر من أربعين مصمم سعودي لينضموا إلى نخبة القطاع العالمي في أسبوع ميلان للموضة، بمشاركتهم لحدث هذا العام في معرض "وايت" ميلانو الشهير بالأزياء النسائية والمرتقب سنوياً ضمن أسبوع ميلان للموضة.

Derza
Derza

وحول ذلك، أشار الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك شاكماك"، بأن وايت ميلانو يعد أحد أهم الأحداث في رزونامة الأزياء للعلامات التجارية الناشئة التي تتطلع إلى تعزيز نموها، منوها إلى أنه ومع تزايد اهتمام المستهلكين والمستثمرين بالأزياء السعودية على مستوى العالم، فإن المصممين والمصممات السعوديين متشوقون للتواصل مع المشترين لاكتشاف الفرص الجديدة الأكثر إثارة لتحقيق هذا الهدف.

Jaylaمن علامة
Jaylaمن علامة

ومن المقرر أن ينطلق هذا الحدث الرائد في فترة 22-25 سبتمر القادم، في قلب حي تورتونا للأزياء في ميلان، حيث سيطلع المهتمون من مختلف أنحاء العالم على المجموعات السعودية الحصرية للسنة الثانية على التوالي، بحيث يستضيف معرض "وايت" ميلانو المصممين السعوديين الواعدين وذلك من خلال توفير منصة تواصل مهمة مع المشترين رفيعي المستوى وصناع القرار في قطاع الأزياء، وسيضم الحدث منطقة مخصصة لعرض الأزياء الجاهزة والمجموعات الفاخرة والمجوهرات والعطور والاكسسوارات المصممة على أيدي سعودية، والذي يأتي كثمرة تعاون مشترك بين "وايت ميلانو" وهيئة الأزياء السعودية.

وسيقام برنامج 100 براند سعودي في باديليوني فيسكونتي ضمن معرض وايت ميلانو نصف السنوي، وهي مساحة جديدة متعددة الأغراض تبلغ مساحتها 1000 متر مربع تقع في قلب مسرح ألا سكالا.

RBA New York
RBA New York

وسيشارك أكثر من أربعين مصمم ومصممة سعوديين في أسبوع ميلان للموضة، حيث سيضم معرض 100 براند سعودي لهذا العام العديد من الأسماء والعلامات السعودية البارزة الشهيرة، وكذلك العديد من المصممين والمصممات السعوديين الصاعدين.

الأسماء والعلامات السعودية البارزة الشهيرة المشاركة في أسبوع ميلان للموضة

تتضمن الأسماء والعلامات السعودية البارزة الشهيرة المشاركة في أسبوع ميلان للموضة، الأسماء التالية:

The Naqadisمن تصاميم علامة
The Naqadisمن تصاميم علامة

(نوف السديري، آر بي إيه نيويورك، مزرود، أوسكيتا، سارة عنتابي، نهى المطيري، فايا للأزياء، أشواق المرشد، رينوف للأزياء - نجلاء المنصور، أقمرت، تصاميم المها، دنانير، دار بيلا للأزياء، أيفوري للأزياء، منى الشبل، ذا دروبد كوليكشن، النقادي، ذا أنتايتلد بروجيكت، روزا كانينا، مجوهرات يتغان، جايلا، سجاس).

وحول أبرز هذه المشاركات، تأتي مشاركة المصممة "أشواق المرشد" التي تعرض تصاميمها في قسم الأزياء الراقية في هارفي نيكولز الرياض كأول مصممة سعودية تركز على الظهور بانطباع استثنائي في ميلانو لتتمكن من خلق قاعدة جماهيرية أكبر لعلامتها التجارية.

أما في فئة الإكسسوارات فتأتي مجموعة حقائب "الصفاة" لموسم صيف 2024 من سجى، لتجسد تقاليد نسج سعف النخيل والمستوحاة من الحرفيين في منطقة الأحساء، والتي تُعد أحد مواقع التراث العالمي الستة لليونسكو في السعودية وموطن أكبر واحة لأشجار النخيل في العالم.

كما تشرع أول علامة تجارية سعودية للأزياء المرنة لكلا الجنسين "أوسكيتا" في رحلة إلى مسقط رأسها وهي الجزيرة الإيطالية التي تحمل الاسم نفسه، والذي يعني "الخروج" باللغة الإيطالية.

الأسماء والعلامات السعودية الصاعدة المشاركة في أسبوع ميلان للموضة

يشارك نخبة من المصممين والمصممات السعوديين الصاعدين في أسبوع ميلان للموضة، وهم:

AlMaha Designs أكثر من 40 مصمم سعودي في أسبوع ميلان للموضة
AlMaha Designs أكثر من 40 مصمم سعودي في أسبوع ميلان للموضة

(رم رم، ريبيرث، ام دي 29، لابغسيوز، ساين، ديرزا، نان، نورمز، ريما البواردي، جي اف، نورا الغليصي، رهام ناصر، خرّز من شمّا، سمر نصر الدين، عين، مجوهرات أريج الدخيل، هيفاء الحميد، لو فيكسن، مجوهرات آر إم، مجوهرات ياسمين مرزوق، 35  ديزاين).

وحول أبرز هذه المشاركات، تأتي مشاركة علامة "ريبيرث" من تالا أبو خالد وهي علامة تجارية تصمم الملابس الجاهزة الملائمة للجنسين وتتمثل رسالتها في إنتاج ملابسها بالكامل في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025، وستحتفل بمجموعة الربيع/الصيف الخاصة بها لتعدد استخدامات الألياف الطبيعية والإمكانيات الإبداعية التي تتيحها.

كما ستعرض مجوهرات "آر إم" من ريم المشوق، قطعاً رائعة مصنوعة من أجود الخامات، بما في ذلك الذهب والألماس والأحجار الكريمة، في حين جمعت العلامة التجارية السعودية الفاخرة لملابس النوم "لابغسيوز" بين الراحة والأناقة في مجموعة جديدة من " أرواب" الكيمونو المرحة.

أكثر من 40 مصمم ومصممة في أسبوع ميلان للموضة

يُذكر بأن 43 مصمم ومصممة من برنامج 100 براند سعودي يشاركون في أسبوع ميلان للموضة، حيث تضم قائمة أسماء المصممون والمصممات المشاركون في أسبوع ميلان للموضة، العلامات السعودية التالية:

  1. RMRM
  2. 35 Design
  3. AD by Areej 
  4. Agmarat 
  5. Ain
  6. AlMaha Designs 
  7. Aswaq AlMarshad
  8. Dananeer 
  9. Dar bella fashion house 
  10. Derza
  11. Haifa AlHumaid 
  12. Ivori fashion 
  13. Jayla 
  14. JF 
  15. Khharaz by Shamma 
  16. La Precieuse 
  17. Lu Vixen 
  18. Mazroud 
  19. MD 29 
  20. Nouf Alsudairi 
  21. Noura Alghilaisi 
  22. RBA NY
  23. Rebirth
  24. Reema Bawardy
  25. Reham Nassier
  26. RM Jewelry 
  27. Sajas 
  28. Samar Nasraldin 
  29. Sarah Intabi 
  30. SIGN 
  31. The Dropped Collection 
  32. The Naqadis 
  33. The Untitled Project 
  34. Uscita
  35. Nh_designer
  36. Vaya Fashion
  37. Renove fashion by Najlaalmansour
  38. Mona AlShebil
  39. Rosa Canina
  40. Yataghan jewelry
  41. NAN
  42. Norms
  43. Yasmeen Marzouq Jewelry .

الصور تم استلامها من قِبل SEC Newgate Middle East .