ثورة في عالم الهدايا التذكارية.. المملكة تطرق أبواب التحف الرقمية

ثورة في عالم الهدايا التذكارية.. المملكة تطرق أبواب التحف الرقمية

محمد حسين
2 أغسطس 2023

في ما وصف على أنه ثورة في عالم الهدايا التذكارية كشفت المملكة العربية السعودية عن  Digital Collectibles في اجتماع الـ UNWTO، والذي يشكل مزجًا بين العوالم المادية والرقمية.

قدمت وزارة السياحة السعودية والهيئة السعودية للسياحة (STA) مفهوماً مبتكراً من خلال إنشاء تذكارات غير قابلة للاستبدال على شكل رموز غير قابلة للتجزئة ( Digital Collectibles).

ثورة في عالم الهدايا التذكارية

تم تقديم هذه التحف الرقمية المخصصة لرؤساء الوفود المشاركة في الدورة 116 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة (UNWTO) خلال زيارتهم للمملكة.

من خلال دمج العالم المادي مع العوالم الافتراضية، تستخدم هذه التحف التذكارية تقنيات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والبلوكشين وعناصر وسائط رقمية للتفاعلات الاجتماعية.

ثورة في عالم الهدايا التذكارية.. المملكة تطرق أبواب التحف الرقمية

إلى جانب اجتماع الـ UNWTO، قدم عرض فني بتقنية الواقع الافتراضي يعرض مناظر ثلاثية الأبعاد مستوحاة من المعالم السعودية الافتراضية.

تم تحويل الرسومات إلى رموز غير قابلة للتجزئة ( Digital Collectibles) الرقمية وتم تقديمها كهدايا للضيوف بالإضافة إلى محفظة ليدجر للوصول إلى أعمالهم الفنية الحصرية.

عروض سياحية استثنائية

هذا النهج المبتكر يعكس التزام المملكة العربية السعودية بالتحول الرقمي ويبرز عروضها السياحية الاستثنائية في كافة المجالات المختلفة.

يأتي هذا فيما أكد وزير السياحة تركيز البلاد على البقاء في مقدمة الابتكار واعتناق الاتجاهات الجديدة في المشهد التكنولوجي المتقدم بشكل مستمر.