إليسا

بعد انتصاراتها القضائية مؤخراً.. هل تعود إليسا إلى شركة روتانا لطرح ألبومها الجديد؟

محمد عبد المنعم
18 يونيو 2023

النجمة اللبنانية إليسا يبدو أنها اقتربت من حل عقدة ألبومها الجديد والمنتظر منذ فترة طويلة، وذلك بعدما كشفت في الفترة الأخيرة عن عدة تطورات إيجابية في رحلة طرح الألبوم، وكشفت عن تحقيقها انتصارات قضائية في القضايا التي تسببت في تأجيل طرح الألبوم.

إليسا تحقق انتصارات قضائية جديدة حول ألبومها المنتظر

وفتحت النجمة إليسا باب التساؤلات من الجمهور مجدداً حول مصير ألبومها الجديد بعد عدة تأجيلات، بسبب الأزمات التي واجهها الألبوم في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها أزمة إليسا مع شركة "وتري" الموزعة للألبوم، وكشفت إليسا عن تحقيقها انتصار قضائي ضد الشركة، وزفت الخبر للجمهور على حسابها بتويتر وقالت: "القضاء بينتصر لحقي مرة جديدة من خلال قاضي نزيه وشريف ما تأثر بأي ضغط إسمو رالف كركبي.. قرار جديد بيأكد إنو الشركة اللي تعدّت على حقوقي منّا الموزع الحصري مثل ما عم تدّعي وترسل تهديدات للشركات.. والأهّم حطّ القضاء هيدي الشركة عند حدّا.. شُكراً المحامي مارك حبقة، بعدو القضاء بألف خير".

إليسا
إليسا

وأرفقت النجمة إليسا مع تغريدتها نص الحكم الصادر لصالحها، وكشفت تفاصيل الحكم القضائي والذي ينص على أن شركة "وتري" ليس لها الحق الحصري في توزيع أغاني إليسا الجديدة، وأنها لا يحق لها تحصيل إيرادات من أغاني إليسا الأخيرة مثل "من أول دقيقة" و"أنا وبس"، وكذلك لا يحق لشركة "وتري" مخاطبة الشركات الأخرى بوقف التعامل مع إليسا، بالإضافة إلى الحكم بتسليم حسابات إليسا على المنصات الرقمية إليها ودفع تعويضات في حال عدم تنفيذ الحكم.

إليسا
النجمة اللبنانية إليسا

هل تعود إليسا إلى شركة روتانا؟

وكشف محامي إليسا، مارك حبقة، عن تفاصيل التطورات الأخيرة في قضايا ألبوم إليسا، وقال في تصريحات له مع برنامج "إي تي بالعربي" إن الحكم أوضح أن شركة "وتري" ليس لها الحق في مخاطبة الشركات الأخرى بعدم التعاقد مع إليسا، وهو الأمر الذي كان وراء تأجيل ألبومها وتسبب في أضرار عديدة لها وعلى رأسها عدم تعاقدها مع شركة روتانا لتوزيع الألبوم بسبب عدم انتهاء خلافاتها مع شركة "وتري".

إليسا
إليسا

وقال محامي إليسا إن شركة "وتري" لديها الحق القانوني حتى الآن في الاستئناف على الحكم، ولكنهم واثقون من حق إليسا وإثبات حقها في الأزمة، وأكد أن إليسا لديها دعاوي قضائية أخرى ضد شركة "وتري" ومنها طلب تعويضات عن الأضرار التي لحقت بها في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن بعض الشركات لم تتعاقد مع إليسا بسبب تعقيد هذه القضية، ومن بينها شركة روتانا، وفتح هذا التطور الأخير في القضية التكهنات حول عودة إليسا إلى شركة روتانا من أجل طرح الألبوم الجديد في الفترة المقبلة، وذلك بعدما كادت إليسا أن تطرح الألبوم مع الشركة قبل أن تتوقف بسبب تطورات قضيتها الأخيرة.

إليسا
الفنانة إليسا

متى تطرح إليسا ألبومها الجديد؟

ورفض محامي إليسا التعليق على مصير ألبوم إليسا الجديد وموعد طرحه بعد الانتصارات القضائية الأخيرة، وقال إن هذا الأمر ليس من اختصاصه ولكن إليسا الوحيدة التي لها الحق في تحديد موعد طرح ألبومها، ويأتي ذلك بعدما كشفت النجمة إليسا في تصريحاتها مؤخراً مع برنامج "ذا انسايدر بالعربي" عن تحديدها الموعد النهائي لطرح الألبوم في موسم الصيف 2023، وقالت إنها في الفترة الحالية تعمل على حل بعض الأمور المتعلقة بالألبوم ولكن المؤكد بالنسبة لها هو طرحه في موسم الصيف، وهو الأمر الذي جعل الجمهور يتوقع طرح الألبوم في موسم عيد الأضحى 2023، ولكن إليسا اكتفت بهذا التأكيد لتعيد حالة انتظار الألبوم من الجمهور مرة أخرى، والذي انتهت من تسجيل أغانيه في العام الماضي ولكنها أجلت طرحه أكثر من مرة بسبب التحديات الإنتاجية.

إليسا
إليسا

وواجه ألبوم إليسا الجديد عدة تحديات وتأجيلات منذ موسم الصيف العام الماضي، حيث أجلت إليسا وقتها الألبوم إلى ما بعد بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ولكنها أجلت طرح ألبومها في تلك الفترة بسبب أزماتها مع شركة "وتري"، وقررت بعد ذلك طرح الألبوم في موسم عيد الفطر الماضي مع شركة روتانا قبل تأجيله مرة أخرى أيضاً، وينتظر الجمهور طرح إليسا ألبومها الجديد الذي تعود به بعد آخر ألبوماتها "صاحبة رأي" في عام 2020.

الصور من حساب إليسا على انستقرام.