فيلم "ملك الحلبة"

نجوم الفيلم السعودي "ملك الحلبة" يحتفلون بانطلاق عرضه في الرياض.. وهذه أبرز تفاصيله

محمد عبد المنعم
30 مايو 2023

انطلق عرض الفيلم السعودي "ملك الحلبة" الليلة في الرياض، واجتمع أبطال الفيلم ونجومه للاحتفال مع الجمهور بالعرض الأول الافتتاحي للفيلم، قبل عرضه جماهيريا في الأول من يونيو المقبل، وشهد العرض الخاص حضور عدد من نجوم الفيلم وعلى رأسهم مهيرة عبد العزيز.

نجوم فيلم "ملك الحلبة" يحتفلون بالعرض الخاص في الرياض

واجتمع نجوم الفيلم السعودي "ملك الحلبة" الليلة في سينما فوكس في واجهة الرياض، من أجل الاحتفال بانطلاق عرض الفيلم في السينمات بالسعودية، وشهد العرض الخاص للفيلم حضور عدد من أبطال العمل وعلى رأسهم الفنانة مهيرة عبد العزيز وكذلك ياسين غزاوي بطل الفيلم، والفنان شادي ألفونس وغيرهم من طاقم العمل، وينطلق عرض الفيلم للجمهور في الأول من شهر يونيو المقبل، وذلك بعد فترة طويلة من التحضيرات والعمل في الفيلم الكوميدي والذي يجمع عدد من نجوم الفن في السعودية ومصر والعرب، ومنهم الفنان محمد لطفي وسلمى أبو ضيف وغيرهم.

نجوم فيلم "ملك الحلبة"
نجوم فيلم "ملك الحلبة" يحتفلون بالعرض الخاص في الرياض

وروج عدد من النجوم إلى فيلم "ملك الحلبة" بالتزامن مع عرضه الخاص اليوم في الرياض، ومنهم الفنانة سلمى أبو ضيف التي نشرت برومو الفيلم عبر حسابها بانستقرام وقالت: "بعد ٣ سنوات.. فيلم ملك الحلبة أخيراً يعرض في السينمات.. واستعدوا لمشاهدة كوميديا مُحببة للقلب، مُبهجة، مضحكة وستجعلك تتمسك من أجل تحقيق أحلامك.. يُعرض على شاشات العرض السينمائية بالمملكة العربية السعودية في 1 يونيو"، ونشر ياسين غزاوي، بطل العمل، صورة بوستر الفيلم وقال: "بعد سنين وجهد كبير جدا سعيد اقدم لكم بوستر "ملك الحلبة" في صالات السينما.. شكرا لكل شخص بذل جهد في تحقيق هذا الفلم.. انا ممتن لكم جميعا".

مهيرة عبد العزيز وشادي ألفونس
مهيرة عبد العزيز وشادي ألفونس في عرض فيلم "ملك الحلبة"

تفاصيل فيلم "ملك الحلبة"

ويأتي فيلم "ملك الحلبة" بإنتاج من "استوديوهات MBC" و"إيمج نيشن أبوظبي" و"ڤوكس سينما"، ويبدأ عرض فيلم "ملك الحلبة" في صالات السينما السعودية ابتداءً من 1 يونيو 2023، والفيلم من إخراج محمد سعيد حارب في ثاني تجربة سينمائية له، وبطولة ياسين غزاوي، محمد لطفي، شادي الفونس، حكيم جمعة، سلمى أبو ضيف، مهيرة عبد العزيز، عزام النمري، فيصل كردين وكتابة ساره العليان وريتشارد كالازكا.

فيلم "ملك الحلبة"
فيلم "ملك الحلبة"

 وكشفت MBC عن أبرز تفاصيل الفيلم وذكرت أن العمل تدور أحداثه حول فكرة عدم الاستسلام والسعي لتحقيق الأحلام وتطوير الذات وتعلّم كيفية الخروج من المآزق، فالشاب الطموح مصعب (ياسين غزاوي)، يحلم في أن يصبح بطل مصارعة، لكن مَن حوله يسخرون من إمكانياته الجسدية، فيما يعتبره البعض فاشلاً في حياته المهنية بمن فيهم عائلته وأقرب الناس إليه، لاحقاً يلتقي مصعب بمدرب وبطل مصارعة مصري سابق (محمد لطفي) الذي يبدأ بتدريبه، وسط مفارقات كوميدية تنشأ بينهما حيث يتمتع المدرب بمزاج حاد وطابع عصبي.

وفي ظلّ الدعم الذي يمنحه أبناء المدرب للشاب الطموح، والإصرار والعزيمة التي يبذلها للوصول إلى هدفه، تلوح أمام مصعب فرصة نادرة يسعى لاقتناصها إذ يعتبرها فرصته الوحيدة لتحقيق كل ما حلم به يوماً.

فيلم "ملك الحلبة"
سلمى أبو ضيف ومحمد لطفي في فيلم "ملك الحلبة"

 فريق عمل الفيلم السعودي "ملك الحلبة"

ويعتبر فيلم "ملك الحلبة" التجربة السينمائية الأولى للممثل ياسين غزاوي، وقال أنه استمتع بالتجربة جداً معتبراً إياها بمثابة حلم، مضيفاً أن "مصعب هو شاب يفتقد احترام الناس له ويواجه المطبّات في كل مفاصل حياته، إضافة إلى الصراعات في العمل والمنزل، ناهيك عن خلافه مع أخيه، كل ذلك يضعه في حالة من الضياع، إلى أن يجد في المصارعة فرصته التي لطالما حلم بها والتي سيستعيد من خلالها احترام الآخرين له عبر التحوّل إلى الشخص القوي والناجح الذي حلم أن يكونه.

فيلم "ملك الحلبة"
مهيرة عبد العزيز في فيلم "ملك الحلبة"

ويقول ياسين غزاوي أن رسالة الفيلم حول أنه لا شيء مستحيل ما دام الإنسان مؤمن في نفسه وواثق مما هو مقدمٌ عليه، وأن آراء الآخرين وانتقاداتهم لا يجب أن تؤثر في اختياراتنا لما نحب أن نصنعه لأنفسنا في الحياة، أما سلمى أبو ضيف فتقدم في الفيلم شخصية (سلمى) ابنة المدرب علي، وهي حاصلة على ماجستير في المارشال آرتس (الفنون القتالية) ولكن ظروف العائلة حالت دون ممارستها لهذه الهواية كمهنة رغم عشقها لتلك الرياضة، وتقول عن تجربتها في الفيلم: "هذه التجربة السينمائية السعودية - المصرية - الإمارتية متميزة ومختلفة وأنا واثقة من أنها ستعجب المشاهدين، وقد تعلمّتُ رياضة "المواي تاي" خصيصاً للفيلم، وأحببت هذه الرياضة القتالية فعلاً لدرجة أنني قررت متابعة التمرين حتى بعد انتهاء التصوير"، وأشادت سلمى أبو ضيف بالعمل مع الممثلين السعوديين والمخرج محمد سعيد حارب، معتبرةً أن الفيلم سيلقى إقبالاً في مصر والسعودية والعالم العربي، كونه يحمل أفكاراً جميلة وطابعاً سينمائياً مختلفاً".