كيتي بيري Katy Perry

أشهر نجوم الموسيقى الذين قدموا عروضا موسيقية أمام أفراد العائلة المالكة

عبد الرحمن الحاج
22 مايو 2023

احتفلت بريطانيا بتتويج الملك تشارلز الثالث King Charles III ملكا لبريطانيا في احتفال موسيقي مبهر أقيم في قلعة وندسور في وندسور في مقاطعة بيركشاير البريطانية في مساء يوم السبت 6 مايو 2023 (بعد ساعات قليلة من حفل تتويج الملك تشارلز والذي أقيم في كاتدرائية وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن)، وحضره أكثر من 20 ألف من أفراد الجمهور إلى جانب مجموعة من أفراد العائلة المالكة البريطانية، على رأسهم الملك تشارلز الثالث King Charles III ملك بريطانيا، وزوجته الملكة كاميلا Queen Camilla والأمير وليام ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز William, Prince of Wales وزوجته كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales، وأطفالهما الثلاثة الأمير جورج Prince George والأميرة تشارلوت Princess Charlotte والأمير لويس Prince Louis.

شارك في إحياء الحفل مجموعة من أشهر نجوم الموسيقى في بريطانيا والعالم، أبرزهم المغنية الأمريكية الشهيرة كيتي بيري Katy Perry، ي Lionel Richie، المغني الأمريكي الشهير لاينل ريتشي Lionel Richie، المغني وكاتب الأغاني البريطاني الشهير أولي مورس Olly Murs، فريق موسيقى البوب البريطاني الشهير Take That، وشارك في إحياء الحفل أيضا مجموعة من نجوم الموسيقى الكلاسيكية (والتي يحبها الملك تشارلز)، تضم مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي Andrea Bocelli، عازف البيانو الصيني لانغ لانغ Lang Lang ومغني الأوبرا الويلزي الشهير سير برين تيرفيل Sir Bryn Terfel.

كيتي بيري Katy Perry
كيتي بيري Katy Perry

كيتي بيري وليونيل ريتشي وأندريا بوتشيلي وغيرهم من نجوم الموسيقى والغناء الذين شاركوا في إحياء حفل تتويج الملك تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا، هم مجموعة من أحدث نجوم الموسيقى والغناء الذين قدموا عروض موسيقية أمام أفراد العائلة المالكة البريطانية على مر السنوات.

وفي ما يلي مجموعة من أشهر نجوم الموسيقى الذين قدموا عروض موسيقية أمام أفراد العائلة المالكة في مختلف المناسبات على مر السنوات قبل حفل تتويج الملك تشارلز ملكا لبريطانيا:

  1. كايلي مينوغ Kylie Minogue

كايلي مينوغ Kylie Minogue
كايلي مينوغ Kylie Minogue

مغنية البوب الأسترالية الشهيرة كايلي مينوغ كانت واحدة من بين نجوم الموسيقى والغناء الذين شاركوا في إحياء حفل عيد الميلاد الثاني والتسعين للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، والذي أقيم في قاعة ألبرت الملكية في العاصمة البريطانية لندن في يوم 21 إبريل 2018، ومن بين نجوم الموسيقى الآخرين الذين شاركوا في إحياء الحفل ستينغ Sting، شاجي Shaggy، شون مانديز Shawn Mendes، سير توم جونز Sir Tom Jones وكريغ ديفيد Craig David وآن ماري Anne Marie ولاديسميث بلاك مامبازو Ladysmith Black Mambazo وغيرهم.

  1. لويس أرمسترونج Louis Armstrong

لويس أرمسترونج Louis Armstrong
لويس أرمسترونج Louis Armstrong

قام أسطورة موسيقى الجاز والمغني الأمريكي الشهير لويس أرمسترونج بالغناء في قصر باكنغهام في أكثر من مناسبة، وبدعوة من الملك جورج الخامس والذي اشتهر بحبه لموسيقى الجاز، وخلال حفل موسيقي في قصر باكنغهام في عام 1932، استضافه الملك جورج الخامس في قصر باكنغهام، خالف لويس أرمسترونج البروتوكول الملكي، عندما صاح في الحفل مخاطبا الملك بشكل عفوي: "هذه الأغنية هدية لك يا ريكس"، قبل أن يقدم واحدة من أغنياته الشهيرة المفضلة لدى الملك جورج الخامس.

وفي عام 1956، عاد لويس أرمسترونج للغناء مرة أخرى أمام العائلة المالكة، وهذه المرة كانت في حفل استضافته الأميرة مارجريت Princess Margaret في قصر باكنغهام.

  1. جولي أندروز Julie Andrews

جولي أندروز Julie Andrews
جولي أندروز Julie Andrews

الممثلة والمغنية البريطانية الشهيرة جولي أندروز كانت واحدة من بين العديد من النجوم الذين قاموا بالغناء أمام العائلة المالكة البريطانية في حفلRoyal Variety  الموسيقي الخيري السنوي (والذي تذهب عائداته لصالح العاملين الأكثر احتياجا في المجال الفني، منذ عام 1912).

جولي أندروز شاركت في إحياء حفل Royal Variety  للمرة الأولى في عام 1948 في حضور الملك جورج السادس King George VI وزوجته الملكة إليزابيث، وكان عمرها وقتها لا يتجاوز 13 عام، وأصبحت وقتها وحتى يومنا هذا أصغر فنانة تشارك في إحياء حفل Royal Variety Performance في تاريخه، وشاركت أيضا في إحياء حفل Royal Variety Performance في عامي 1958، 1977، في حضور الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الأمير فيليب Prince Philip.

  1. جودي جارلاند Judy Garland

جودي جارلاند Judy Garland
جودي جارلاند Judy Garland

المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة جودي جارلاند كانت أيضا من بين النجوم الذين ظهروا في حفلات Royal Variety وكان ذلك في حفل 1957 والذي حضرته الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، وقدمت في الحفل الأغنية الشهيرة Somewhere Over the Rainbow.

  1. ليزا مينيلي Liza Minnelli

ليزا مينيلي Liza Minnelli
ليزا مينيلي Liza Minnelli

الممثلة والمغنية الأمريكية الشهيرة ليزا مينيلي وهي ابنة جودي جارلاند، سارت على خطة والدتها وعملت بالمجال الفني، كما شاركت أيضا في إحياء حفل Royal Variety في عام 2004.

  1. إرثا كيت Eartha Kitt

إرثا كيت Eartha Kitt
إرثا كيت Eartha Kitt

في عام 1958، شاركت الممثلة والراقصة والمغنية الأمريكية إرثا كيت في إحياء حفل Royal Variety الذي أقيم في ذلك العام، كما شاركت في إحياء حفلي Royal Variety في عامي 1962، 1987، واللذان قامت بحضورهما الملكة، ويقال إن إرثا كيت كانت ترغب في إهداء أغنية للملكة أثناء مشاركتها في حفلات Royal Variety التي حضرتها الملكة ولكنها قررت عدم القيام بذلك لمخالفته البروتوكول الملكي.

  1. فريق البيتلز Beatles

فريق البيتلز Beatles
فريق البيتلز Beatles

قبل أشهر من ظهورهم الشهير في عرض إد سوليفان Ed Sullivan Show، قام فريق البيتلز البريطاني الشهير بإحياء حفل Royal Variety في عام 1963، في حضور الملكة الأم والأميرة مارغريت، في حين غابت الملكة إليزابيث الثانية عن حضور الحفل لأنها كانت حامل وقتها في ابنها الأصغر، الأمير إدوارد. الملكة الأم أشادت بالعرض في وقت لاحق ووصفته بأنه "واحد من أفضل العروض الفنية التي شاهدتها في حياتها".

  1. بول مكارتني Paul McCartney

بول مكارتني Paul McCartney
بول مكارتني Paul McCartney

بول مكارتني وهو أحد أعضاء فريق البيتلز الشهير، قام أيضا بالغناء في حفل Royal Variety في عام 1986 في حضور الملكة إليزابيث الثانية، كما شارك أيضا في إحياء حفل في قصر باكنغهام في عام 2002، احتفالا باليوبيل الذهبي للملكي، وفي عام 2012، احتفالا باليوبيل الماسي للملكة. بول مكارتني تحدث في وقت لاحق في مقابلة له مع بي بي سي، عن سعادته بالغناء أمام الملكة إليزابيث الثانية والتي وصفها بأنها: "قامت بعمل رائع" وأنها "مثال عظيم لبريطانيا وامرأة عظيمة."

  1. إيلي جولدينج Ellie Goulding

إيلي جولدينج Ellie Goulding
إيلي جولدينج Ellie Goulding

المغنية البريطانية الشهيرة إيلي جولدينج (والتي تجمعها علاقة صداقة جيدة بأحفاد الملكة إليزابيث الثانية)، قامت بالمشاركة في إحياء حفل زفاف الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز William, Prince of Wales وزوجته كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales في عام 2011، وقدمت في حفل الاستقبال في حفل زفافهما أغنية Your Song والتي رقص عليها الأمير وزوجته رقصتهما الأولى كزوجين في حفل زفافهما، واعترفت إيلي جولدينج في وقت لاحق بأنها شعرت بالكثير من الرهبة في ذلك الوقت وقالت عن ذلك: "كنت متوترة للغاية، كانت يدي ترتعش". إيلي جولدينج قامت بالغناء مرة أخرى أمام العائلة المالكة في حفل Royal Variety في عام 2014.

  1. بارو مانيلو Barry Manilow

بارو مانيلو Barry Manilow
بارو مانيلو Barry Manilow

قام المغني الأمريكي الشهير بارو مانيلو بالمشاركة في إحياء حفل Royal Variety في خمس مناسبات، أولى كانت في عام 1992، في حضور الملك تشارلز الثالث وزوجته وقتها الأميرة ديانا Princess Diana، كما قام بإحياء حفلات Royal Variety مرتين أخريين في التسعينيات وفي عامي 2006، 2011.

  1. تايلور سويفت Taylor Swift

تايلور سويفت Taylor Swift
تايلور سويفت Taylor Swift

شاركت المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت في حفل Winter Whites Gala الموسيقي الخيري والذي استضافه في قصر كنسينغتون في عام 2013، الأمير وليام وفي نهاية الحفل انضم إليها الأمير وليام على خشبة المسرح. ذهبت عائدات الحفل لصالح مبادرة خيرية لدعم الشباب المشردين الذين لا مأوى لهم.

  1. فريق One Direction

فريق One Direction
فريق One Direction

الفريق البريطاني الشهير One Direction شارك في إحياء ثلاث حفلات Royal Variety، وكان ذلك في الأعوام 2012، 2014، 2015، وفي حفل Royal Variety في عام 2014، التقى أفراد الفريق بالأمير وليام وزوجته كاثرين أميرة ويلز.

  1. ليدي غاغا Lady Gaga

ليدي غاغا Lady Gaga
ليدي غاغا Lady Gaga

شاركت المغنية الأمريكية الشهيرة ليدي غاغا في إحياء حفل Royal Variety في عام 2009، في حضور الملكة إليزابيث الثانية والتقطت بالملكة عقب انتهاء الحفل، كما شاركت في حفل Royal Variety في عام 2016، وقدمت أداء مبهر لأغنيتها الشهيرة Million Reasons.

  1. فريق كولدبلاي Coldplay

فريق كولدبلاي Coldplay
فريق كولدبلاي Coldplay

شارك فريق الروك البريطاني الشهير كولدبلاي في إحياء حفل موسيقي خيري استضافه الأمير هاري Prince Harry في قصر كنسينغتون في عام 2016 لصالح مؤسسته الخيرية سينتيبال Sentebale charity والتي تقدم الدعم والمساعدة للأطفال والشباب المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة في دول ليسوتو وبوتسوانا، وكان الحفل في هو أول حفل موسيقي يقام في الهواء الطلق على قصر كنسينغتون.

فريق كولدبلاي قدم أيضا عرض موسيقي أمام العائلة المالكة البلجيكية في بروكسل في صيف 2017، وشهد ذلك الحفل ظهور علني نادر للملكة باولا Queen Paola ملكة بلجيكا السابقة.

  1. فريق دوران دوران Duran Duran

فريق دوران دوران Duran Duran
فريق دوران دوران Duran Duran

قام فريق البوب الموسيقي الشهير دوران دوران، وهو فريق موسيقي بريطاني شهير اشتهر في ثمانينيات القرن الماضي، وكان فريق موسيقي مفضل للأميرة الراجلة ديانا بإحياء حفل Concert for Diana والذي أقيم في استاد ويمبلي في لندن في يوم 1 يوليو 2007 إحياء للذكرى السنوية السادسة والأربعين لميلاد الأميرة ديانا وجاء الحفل قبل فترة وجيزة من الذكرى العاشرة السنوية لوفاتها، أفراد الفريق تحدثوا في وقت لاحق مع وسائل الإعلام عن سعادتهم بالمشاركة في إحياء حفل في ذكرى ديانا وشعورهم بالفخر لأنها كانت من المعجبين بموسيقاهم ووصفوها بأنها "أميرتهم المفضلة".

  1. إد شيران Ed Sheeran

إد شيران Ed Sheeran
إد شيران Ed Sheeran

شارك المغني وكاتب الأغاني البريطاني الشهير إد شيران في حفل موسيقي ملكي أقيم في عام 2012، احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، وقام بالغناء أمام العائلة المالكة البريطانية في حفل Royal Variety، ووفقا للتقارير المنشورة فإن إيد شيران كان من المفترض أن يقوم بالمشاركة في حفل تتويج الملك تشارلز في قلعة وندسور في مايو في هذا العام، إلا أنه اعتذر عن المشاركة في الحفل لانشغاله بارتباطات محددة مسبقا.

  1. أندريا بوتشيلي

أندريا بوتشيلي
أندريا بوتشيلي

مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي سبق له وأن قام بالغناء أمام العائلة المالكة البريطانية قبل سنوات من مشاركته في حفل تتويج الملك تشارلز في وندسور، حيث شارك في إحياء حفلات Royal Variety في الأعوام 1999، 2005، 2012، وقام أيضا بالغناء أمام أفراد عائلات ملكية أخرى من مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم الملكة رانيا ملكة الأردن Queen Rania وكان ذلك في حفل تذكاري خيري أقيم في البتراء إحياء لذكرى مغني الأوبرا الإيطالي الشهير وصديقه المقرب لوتشيانو بافاروتي Luciano Pavarotti، كما قام بالغناء أمام العائلة المالكة الصربية في حفل موسيقي عام 2013 في بلغراد.