هذه هي تفاصيل بطاقة تتويج الملك تشارلز الثالث

هذه هي تفاصيل بطاقة تتويج الملك تشارلز الثالث

خلود الليثي
6 أبريل 2023

كشف قصر باكنغهام عن تفاصيل بطاقة تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا، والتي أرسلت لـ 2000 شخص، لدعوتهم لحضور "تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، في كنيسة دير وستمنستر في يوم 6 مايو 2023".

وبالألوان المائية الربيعية والغواش، صمم الفنان الشهير أندرو جاميسون الدعوة التي حملت رموزاً لأدوار تشارلز وكاميلا في النظام الملكي، وستتم طباعتها على بطاقات أعيد تدويرها، في إشارة واضحة إلى اهتمام الملك بالاستدامة.

تتميز بطاقة التتويج بمزج الفولكلور البريطاني مع زخارف أوراق اللبلاب والبلوط والزهور البرية والطيور والحشرات والشعارات الوطنية، التي ترمز إلى الربيع والبعث للاحتفال بالعهد الجديد.

وتتميز صياغة الدعوة ​​باللون الأزرق الملكي بأول إشارة رسمية إلى كاميلا على أنها ملكة، بدلا من الملكة القرينة Queen Consort، وهي العبارة التي استخدمها قصر باكنغهام في السابق عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

كانت كاميلا باركر في البداية تُعرف باسم الأميرة القرينة، ثم أصبحت تعرف باسم الملكة القرينة. لكن دعوة قصر باكنغهام حملت بدء الاستخدام الرسمي للقب "الملكة كاميلا"، بدلاً من لقب "الملكة القرينة" وهو اللقب الذي كان يميزها عن الملكة إليزابيث الراحلة، إذ سيتم تتويجها إلى جانب الملك تشارلز، بعد 18 عامًا من عقد قرانهما.

وأصدر القصر، صورة جديدة للملك وزوجته كاميلا قبل حفل التتويج، ونشر القصر الصورة عبر حسابه الرسمي على انستقرام، وأرفقها بتعليق "مع استمرار العد التنازلي لحفل التتويج، تم إصدار صورة جديدة للملك والملكة، التقطت الشهر الماضي في غرفة الرسم الزرقاء في قصر باكنغهام.. التقطها المصور هوغو بورناند".

 

تقليل ضيوف حفل التتويج

ويرجع سبب العدد المحدود لضيوف حفل تتويج الملك تشارلز، الذي لا يتعدى 2000 ضيف، مقارنة بوالدته الذي حضر حفل تتويجها 8251 ضيفاً، إلى رغبة الملك تشارلز في أن يكون حفل تتويجه أقصر وأكثر بساطة وأقل تكلفة من حفل والدته الراحلة، بهدف الحد من النفقات قدر الإمكان، ليتناسب مع طبيعة الأزمة الاقتصادية الحالية في بريطانيا ومختلف دول العالم، وليتناسب مع متطلبات العصر والذي يميل إلى السرعة والعملية.

من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟

ستحضر شقيقة الملك الأميرة الملكية آن وزوجها نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، والأمير إدوارد إيرل وزوجته صوفي كونتيسة ويسيكس وأولادهما.

ومن غير المعروف إلى الآن إذا سيحضر الأمير أندرو شقيق الملك حفل التتويج، لكن من المؤكد أن ابنتيه الأميرة يوجين والأميرة بياتريس سيحضرا بجانب أزواجهن، بالإضافة إلى زارا تيندال وبيتر فيليبس أبناء الأميرة الملكية آن.

وسيكون الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، من بين كبار أفراد العائلة المالكة الحاضرين، إلى جانب ابنهما الأمير جورج، الذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، سيلعب دورًا في الحفل. ومن المتوقع أن تحضر الأميرة شارلوت والأمير لويس.

سيكون هناك أيضًا عدد كبير من أبناء عمومة الملك تشارلز الثالث، مثل الأمير مايكل دوق كنت والليدي سارة تشاتو وعائلاتهم، فمن المحتمل أن يتم تمثيل الفروع العديدة للعائلة بطريقة مماثلة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

الحضور من أفراد العائلات المالكة

بينما حضر 8 آلاف شخص تتويج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في عام 1953، يخطط الملك تشارلز الثالث، لحفل تتويج مدته ساعة واحدة، بدلا من 3 ساعات، ويستقبل 2000 ضيف، إذ يحاول جلالته تحقيق التوازن بين الفخامة والاحتفال لمثل هذا الحدث التاريخي، ومتطلبات التمويل.

من أوائل المدعوين من العائلات الملكية الأوروبية، لحضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، كان الأمير ألبرت والأميرة شارلين من موناكو.

منع الأمير أندرو من ارتداء زي الفرسان في حفل التتويج

ويخطط الملك تشارلز الثالث لمنع الأمير أندرو من ارتداء زي فرسان الرباط ومنعه أيضاً من ارتداء زيه العسكري الرسمي.

وفي حال حدوث ذلك، فسيضطر الأمير أندرو للظهور في حفل التتويج مرتدياً بدلة رسمية عادية، كما هو الحال بالنسبة للأمير هاري، الذي فقد حق ارتداء زيه العسكري الرسمي، بعد حرمانه من ألقابه الشرفية العسكرية، بسبب انسحابه من الحياة الملكية برفقة زوجته ميغان ماركل، في يناير 2020.

هل سيحضر الأمير هاري وميغان ماركل حفل التتويج؟

تلقى الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل دعوتهما لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث، لكن لم يحدد بعد إذا كانا سيتوجهان إلى المملكة المتحدة لحضور حفل التتويج في 6 مايو أم لا.

الصور من AFP والانستقرام وتويتر