محمد رمضان

قائمة بأكثر الأعمال الدرامية مشاهدة في رمضان 2023 على منصة شاهد..منافسة مشتعلة بين "جعفر العمدة" و"وأخيرا"

محمود صلاح
1 أبريل 2023

منافسة مشتعلة بين العديد من الأعمال الدرامية في رمضان 2023 على منصة شاهد، حيث يتصدر كل من مسلسل "جعفر العمدة" للنجم محمد رمضان، ومسلسل "وأخيرا" لكل من نادين نسيب نجيم وقصي خولي قائمة أكثر الأعمال مشاهدة من قبل الجمهور على مستوى العالم والدول العربية، بينما جاءت في القائمة بعض الأعمال التي كان منها مسلسل "الأجهر" لعمرو سعد، والمسلسل المفاجأة "كامل العدد" للفنانة دينا الشربيني، وهو العمل الذي لا يعرض على أي قناة تلفزيونية لكن بشكل حصري على المنصة.

مسلسل "جعفر العمدة" يتصدر قائمة مشاهدات منصة شاهد

مسلسل "جعفر العمدة" نجح في الساعات الماضية في أن يتصدر قائمة أكثر الأعمال مشاهدة بعدما تصدرها مسلسل "وأخيرا"، وذلك بفارق 7 نقاط حسب تصنيف موقع flixpatrol، وكانت الأيام الماضية قد شهدت حضور وتواجد مسلسل "جعفر العمدة" في المركز الثاني طوال الفترة الماضية، لكن ما تسارع وتيرة حلقات المسلسل جعلته يتصدر قائمة شاهد حول العالم.

مسلسل "جعفر العمدة"
مسلسل "جعفر العمدة"

محمد رمضان حرص على التعليق على هذا النجاح الذي حققه المسلسل، بالإضافة إلى الإشارة أن العمل لا يعرض على منصة شاهد في مصر، مما يفقده القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تساهم في تصدره القائمة، لكن رغم ذلك استطاع المسلسل أن يحقق هذا النجاح ويحصد المركز الأول، فنشر محمد رمضان عبر حسابه على "انستجرام" تعليقا على هذا قال فيه: "الحمد لله جعفر العمدة رقم واحد على منصة شاهد على مستوى العالم .. بالرغم من عدم عرضه على شاهد مصر ثقة في الله نجاح".

وسجل مسلسل "جعفر العمدة" عودة ثنائية محمد رمضان والمخرج محمد سامي، حيث قدم كل من الثنائي أكثر من عمل ناجح معا في الدراما التلفزيونية من بينها مسلسل "الاسطورة"، و"البرنس"، ويشارك في بطولة مسلسل "جعفر العمدة" مجموعة كبيرة من النجوم هم هالة صدقي، وزينة، وإيمان العاصي، وأحمد داش، ومي كساب، ومنة فضالي.

مسلسل "جعفر العمدة"
مسلسل "جعفر العمدة" 

 

مسلسل "وأخيرا" ينافس بقوة مسلسل "جعفر العمدة"

نادين نسيب نجيم احتفت بالنجاح الكبير الذي يحققه مسلسل "وأخيرا"، حيث كشفت النجمة اللبنانية عن تصدر المسلسل لقائمة أبرز الأعمال الدرامية مشاهدة خلال شهر رمضان على منصة شاهد، وذلك بعد عرض الحلقة الـ8 من المسلسل، نادين نسيب نجيم أكدت في رسالتها التي نشرتها عبر حسابها على "انستجرام"، أن النجاح الذي حققه المسلسل يعود إلى الجمهور الذي وثق في صناع العمل وأبطاله، وأكدت نادين نجيم أن رغم الصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير والإرهاق الكبير  للتحضير للعمل إلا أن توج في النهاية بالنجاح، وطلبت النجمة اللبنانية من جمهورها إبداء آرائهم في الحلقات الجديدة التي تعرض من العمل خلال الأيام القادمة.

مسلسل "وأخيرا" ينافس بقوة مسلسل "جعفر العمدة"
مسلسل "وأخيرا" ينافس بقوة مسلسل "جعفر العمدة"

فكتبت نادين نسيب نجيم تعليقا على هذا النجاح: "بفضل ثقتكم فينا و محبتكم النا وتقديركم لتعبنا نحنا قدرنا نوصل لنحقق نجاح كبير، أنا عن نفسي ، نسيت تعبي وايام التصوير الصعبة والطويلة بس شفت النتيجة والفضل الأول لـ الله، وفشيت خلقي بفرحتكم بالمسلسل، ورأيكم بهمني حتى عطول نقدم الأفضل و الأحسن وأخيراً"، ويشارك في بطولة مسلسل "وأخيرا" عدد كبير من النجوم أبرزهم منى واصف، وسعيد سرحان، ووسام صباغ، ووسام فارس.

كواليس مسلسل "وأخيرا"
كواليس مسلسل "وأخيرا"

نجاح ملفت لمسلسل "الزند" و"الأجهر" و"للموت" على منصة شاهد

مسلسل "الأجهر" دخل كذلك قائمة مشاهدات منصة شاهد في الساعات الماضية، واستطاع أن يحصد المركز الرابع بعد برنامج "رامز نيفر إند"، للنجم رامز جلال، ويعتبر المسلسل من أبرز الأعمال الدرامية التي تعرض على قناة mbc  مصر في رمضان 2023، وهو من بطولة النجم عمرو سعد، الذي سجل نجاحات مختلفة في أكثر من عمل درامي له برمضان كان آخرها مسلسل "توبة" و"ملوك الجدعنة".

مسلسل "الأجهر"
مسلسل "الأجهر"

مسلسل "للموت 3" لكل من النجمة ماغي بوغصن ودانييلا رحمة حضر بقوة في القائمة وحصد المركز الخامس متوفقا على مسلسل "الزند - ذئب العاصي"، ويستند مسلسل "للموت 3" على الشعبية الكبيرة التي حققها من خلال الجزء الأول والثاني، كما أن نجاح العمل يعد نقطة إيجابية بسبب تصدر البطولة النسائية له، بالإضافة لكون العمل تم تصويره جزء كبير منه في تونس، وقدمت بطلة المسلسل ماغي بوغصن الشكر لمخرج العمل فيليب أسمر، الذي ساعد جميع أبطاله على الظهور بهذا الأداء المميز والملفت للأنظار، فكتبت ماغي بوغصن رسالة قالت فيها: "وراء كل ممثل بهالعمل.. مخرج عظيم إسمه فيليب أسمر، محظوظة إني عم بوقف قدام كاميرتك.. وإنّي عم شوف سحر بعيونك وبصمتك.. بحبك".

بطلات مسلسل "للموت 3"
بطلات مسلسل "للموت 3"

مسلسل "الزند - ذئب العاصي"،  أعاد النجم تيم حسن من جديد للدراما رمضان بعد غياب، وقد نجح العمل في حصد المركز السادس في القائمة، وهو العمل الدرامي الذي يدور في إطار حقبة زمنية قبل أكثر من 100 عام، ويقدم المسلسل رحلة صعبة للبطل عاصي الزند، ويشارك في بطولة المسلسل كل من دانا مارديني، وفايز قزق، وأنس طيارة، ورهام القصار، ونهال الخطيب.

مسلسل "الزند - ذئب العاصي"
مسلسل "الزند - ذئب العاصي"

مسلسل "دفعة لندن" حضر كذلك في القائمة، حيث حصد المركز السابع، وهو العمل الذي تدور قصته في العاصمة البريطانية لندن حول مجموعة من الطلاب العرب الذين يدرسون هناك، بينما تتداخل أكثر من قصة تؤثر في حياة الأبطال خصوصا من الجاليات المختلفة المتواجدة في لندن، وينافس مسلسل "كامل العدد" للنجمة دينا الشربيني، أيضا في قائمة أكثر الأعمال الدرامية مشاهدة في رمضان 2023، على المنصة الشهيرة، كما أن مسلسل "طاش العودة" لكل من ناصر القصبي وعبدالله السدحان حصد المركز الـ10 في القائمة، خصوصا مع حالة الاهتمام الكبيرة بالعمل، وكذلك الأجزاء السابقة من المسلسل والتي عرضت على مدار العقود الأخيرة.

الصور من حسابات أبطال الأعمال على "انستجرام".