من سيحضر حفل تتويج الملك تشارلز الثالث من أبناء عمومته؟

من سيحضر حفل تتويج الملك تشارلز الثالث من أبناء عمومته؟

خلود الليثي
26 مارس 2023

بدأ العد التنازلي لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث، في 6 مايو. بينما لا يزال قائمة الضيوف غير محددة، ولكن من المؤكد أن أبناء عم ملك بريطانيا، سيحضرون مراسم التتويج.

حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في 6 مايو
حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في 6 مايو

منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا في سبتمبر الماضي، وأنظار العالم تتجه نحو بريطانيا، إذ من المقرر أن يتوج الملك تشارلز الثالث، البالغ من العمر 74 عامًا، ليعلن نهاية حكم والدته الذي دام 70 عامًا، وبداية عهده.

وعلى الرغم أن الملك تشارلز الثالث أصبح ملك بريطانيا فور وفاة والدته الملكة إليزابيث، إذ تم تعيينه رسميًا في مجلس الانضمام، وهو احتفال يقام عادة في غضون 24 ساعة من وفاة الملك السابق للبلاد، فإنه يجب أن يتوج رسميا في حفل تنصيب ملكي كبير.

سيكون هناك أيضًا عدد كبير من أبناء عمومة الملك تشارلز الثالث، مثل الأمير مايكل دوق كنت والليدي سارة تشاتو وعائلاتهم، فمن المحتمل أن يتم تمثيل الفروع العديدة للعائلة بطريقة مماثلة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وفيما يلي نتعرف على من سيحضر حفل تتويج الملك تشارلز الثالث من أبناء عمومته؟.

ديفيد أرمستونج جونز David Armstong-Jones

ديفيد أرمستونج جونز David Armstong-Jones
ديفيد أرمستونج جونز David Armstong-Jones

ديفيد أرمستونج جونز إيرل سنودون الثاني David Armstong-Jones, 2nd Earl of Snowdon، هو ابن الأميرة مارغريت شقيقة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة.

ولد ديفيد أرمستونج جونز في 3 نوفمبر 1961 في كلارنس هاوس، والتحق بالعديد من المدارس المستقلة طوال فترة تعليمه.

ومن عام 1980 إلى عام 1982، درس ديفيد أرمستونج جونز في بارنهام هاوس في بلدة بومينستر الصغيرة في دورست، للحرفيين في صناعة الخشب.

أنشأ ديفيد أرمستونج جونز إيرل سنودون الثاني David Armstong-Jones, 2nd Earl of Snowdon، شركته الخاصة لصناعة الأثاث Linley، في عام 1985 وظل مديرًا للشركة حتى نوفمبر من العام الماضي.

تزوج ديفيد أرمستونج جونز إيرل سنودون الثاني David Armstong-Jones, 2nd Earl of Snowdon من سيرينا ستانهوب Serena Stanhope في كنيسة سانت مارغريت، وستمنستر في عام 1993.

أنجبا الزوجان تشارلز والليدي مارجريتا أرمسترونج جونز، المولودان في 1999 و2002 على التوالي، ولكن ديفيد أرمستونج جونز إيرل سنودون الثانيDavid Armstong-Jones, وسيرينا ستانهوب Serena Stanhope أعلنا انفصالهما في عام 2020.

تلقى تشارلز أرمستونج تعليمه في كلية إيتون مثل أبناء ملك بريطانيا الحالي، ودرس هندسة تصميم المنتجات في جامعة لوبورو.

الليدي غابرييلا وندسورLady Gabriella Kingston

الليدي غابرييلا وندسورLady Gabriella Kingston
الليدي غابرييلا وندسورLady Gabriella Kingston

ولدت الليدي غابرييلا وندسورLady Gabriella Kingston، في 23 أبريل عام 1981، هي الابنة الصغرى للأمير مايكل أمير كينت، وزوجته ماري كريستين. يأتي ترتيب الليدي غابرييلا المرتبة 55 في ترتيب ولاية العرش البريطاني.

درست الليدي غابرييلا وندسور، الأدب المقارن والأنثروبولوجيا الاجتماعية في جامعتي براون وأكسفورد، تعمل كاتبة مستقلة وتساهم في مجموعة من المقالات في مجلات مختلفة، مثل مجلة لندن، وكوندي ناست ترافيلر، ومستدام فيرست، ومجلة كابانا، وهي أيضًا مستشارة لمؤسسة AMA Saving the Oceans Foundation.

تزوجت الليدي غابرييلا وندسور من الممول توماس كينغستون في كنيسة سانت جورج في وندسور في 18 مايو 2019.

ارتدت العروس في حفل زفافها فستانا مذهلاً من توقيع المصممة الإيطالية لويزا بيكاريا، وتألقت بتاج Kent City of London Tiara، الذي ارتدته جدتها الأميرة مارينا أوف كينت.

كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ودوق إدنبرة الراحل من بين الضيوف، الذين حضروا حفل زفاف  الليدي غابرييلا وندسور Lady Gabriella Kingston، وكذلك حضر الأمير هاري والأميرة بياتريس وسارة دوقة يورك.

الليدي سارة تشاتو Lady Sarah Chatto

الليدي سارة تشاتو Lady Sarah Chatto
الليدي سارة تشاتو Lady Sarah Chatto

ولدت الليدي سارة تشاتو Lady Sarah Chatto، ابنة شقيقة الملكة الراحلة الوحيدة في 1 مايو 1964 بقصر كنسينغتون، ثم درست الفنون بمدرسة Camberwell School of Art.

تعرض الليدي سارة تشاتو Lady Sarah Chatto لوحاتها في معرض Redfern منذ عام 1995، وظهرت أعمالها في العديد من المعارض الأخرى.

تزوجت من الفنان البريطاني والممثل السابق ديفيد تشاتو، بمدينة لندن في 14 يوليو 1994، وكانت زارا تيندال Zara Tindall من بين وصيفات الشرف. أنجب الزوجان صموئيل وآرثر، في 1996 و1999 على التوالي.

من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟

من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟
من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟

ستحضر شقيقة الملك الأميرة الملكية آن وزوجها نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، والأمير إدوارد إيرل وزوجته صوفي كونتيسة ويسيكس وأولادهما.

ومن غير المعروف إلى الآن إذا سيحضر الأمير أندرو شقيق الملك حفل التتويج، لكن من المؤكد أن ابنتيه الأميرة يوجين والأميرة بياتريس سيحضرا بجانب أزواجهن، بالإضافة إلى زارا تيندال وبيتر فيليبس أبناء الأميرة الملكية آن.

وسيكون الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، من بين كبار أفراد العائلة المالكة الحاضرين، إلى جانب ابنهما الأمير جورج، الذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، سيلعب دورًا في الحفل. ومن المتوقع أن تحضر الأميرة شارلوت والأمير لويس.

من المتوقع أن يتم تتويج الملك تشارلز الثالث، في 6 مايو 2023، بدير وستمنستر أبي Westminster Abbey، حيث جرت حفلات التتويج الملكي هناك على مدى 900 عام الماضية، وهو المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة جلالة الملكة إليزابيث.

سيكون الملك تشارلزالثالث هو الملك الـ 40 الذي يتوج في وستمنستر أبي ، بينما كان الملك ويليام الفاتح هو الأول. كما شهد الدير 17 حفل زفاف ملكي، بما في ذلك عُرس الملكة إليزابيث الثانية، وملك بريطانيا الحالي والأميرة ديانا، الأمير ويليام ولي العهد  وكيت ميدلتون أميرة ويلز.

الصور من AFP والانستقرام