ريهانا

"ريهانا تستعرض حملها وجيمي كيميل يصطحب حماراً على المسرح".. لقطات لافتة سيطرت على أجواء حفل الأوسكار 2023

محمد عبد المنعم
13 مارس 2023

سيطرت عدة لقطات لافتة ومميزة من مراسم حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 في النسخة 95 من الجوائز على مواقع التواصل، وحازت عدة لقطات من الحفل على تفاعل كبير من الجمهور على مواقع التواصل، وعلى رأسها أداء الفنانة ريهانا الغنائي والاستعراضي على المسرح رغم ملامح الحمل البارزة عليها.

مفاجآت جوائز الأوسكار 2023

ومن أبرز اللقطات والمفاجآت التي حازت على تفاعل الجمهور على مواقع التواصل خاصة المهتمين بالسينما وبجوائز الأوسكار، هي انحصار المنافسة بين الفيلم الألماني "All Quiet on the Western Front" وفيلم "Everything Everywhere All at Once" على جوائز الأوسكار 2023، وحاز الفيلم الألماني على عدة جوائز، وعلى رأسها فوز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي روائي طويل، بالإضافة إلى جائزة أوسكار أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج، وواصل الفيلم حصد الجوائز العالمية والرئيسية في 2023 بعد فوزه بالعديد منها مؤخراً قبل حفل الأوسكار، في حين فاز فيلم "Everything Everywhere All at Once" على النصيب الأكبر بخمسة جوائز وعلى رأسها جائزة أفضل فيلم وأفضل إخراج وجائزة أفضل ممثل وممثلة مساعدين بالفيلم.

جيمي كيميل
جيمي كيميل في الأوسكار

جيمي كيميل يصطحب حماراً على خشبة مسرح الأوسكار

ومن أبرز اللقطات المفاجئة على خشبة مسرح الأوسكار 2023 إشادة جيمي كيميل، مقدم الحفل،  بفيلم "The Banshees of Inisherin" من خلال إخراج حمار صغير على خشبة المسرح، في إشارة إلى الحمار الذي ظهر في الفيلم بشخصية "جيني" للنجم كولين فاريل، وقال جيمي كيميل مازحاً أثناء اصطحابه الحمار على المسرح: "هذه جيني ... ليست جيني ممثلة فقط، إنه حمار دعم عاطفي معتمد أو على الأقل هذا ما قلناه لشركة الطيران لنقلها على متن الطائرة من أيرلندا، لذا إذا كنت تشعر بالضيق أو فزت أو كنت قلقًا أو ربما تحب البغال فقط، فلا تتردد في القدوم وعناقها."

أنطونيو بانديراس وسلمى حايك
أنطونيو بانديراس وسلمى حايك

ولم يفوت جيمي كيميل الفرصة أيضاً من التلميح والسخرية من واقعة كريس روك وويل سميث في حفل الأوسكار العام الماضي، وتطرق إلى واقعة صفع سميث لكريس روك على المسرح دون الإشارة إليها وقال :"نريدكم أن تستمتعوا، وتشعروا بالأمان، والأهم من ذلك، أريد أن أشعر بالأمان.. إذا ارتكب أي شخص في هذا المسرح عملاً من أعمال العنف في أي وقت أثناء العرض فستحصل على جائزة أوسكار لأفضل ممثل ويسمح لك بإلقاء خطاب مدته 19 دقيقة.. لكن بجدية الأكاديمية لديها فريق أزمة في المكان، إذا حدث أي شيء غير متوقع أو عنيف أثناء العرض، اجلس هناك ولا تفعل شيئًا على الإطلاق.. ربما تعانق المعتدي.. إذا غضب أي منكم من نكتة وقرر أنك تريد أن تتلاعب بها، فلن يكون الأمر سهلاً".

سلم حايك
سلمى حايك وابنتها

سلمى حايك مع ابنتها في الأوسكار

ومن أبرز اللقطات التي لاقت تفاعل كبير من الجمهور على السجادة البيج في حفل الأوسكار 2023، حضور النجمة سلمى حايك برفقة ابنتها فالنتينا بالوما بينولت، البالغة من العمر 15 عامًا، وظهرت سلمى حايك مع ابنتها بإطلالة متوافقة باللون الأحمر، وتفاعل الجمهور مع ظهور ابنة سلمى حايك في الحدث السينمائي البارز، وعلق البعض على الشبه الكبير بينهما، وتداول الجمهور عدة لقطات مميزة لسلمى حايك أيضاً مع عدد من النجوم وعلى رأسهم بيدرو باسكال والنجم أنطونيو بانديراس وغيرهم.

ريهانا
ريهانا في الأوسكار

ريهانا تستعرض حملها على خشبة مسرح الأوسكار

وخطفت النجمة ريهانا Rihanna  الأنظار في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023، بعد ظهورها الخاطف على السجادة الشامبين في الحفل، واستعرضت ملامح حملها الثاني أمام كاميرات المصورين، قبل أن تتألق على خشبة المسرح حيث أدت أغنيتها "Lift Me Up" من فيلم "Black Panther: Wakanda Forever"، وهي الأغنية التي كانت مرشحة لجائزة الأوسكار كأفضل أغنية أصلية في فيلم سينمائي، ويعتبر ذلك أول ترشيح لريهانا في الأوسكار، وكذلك تعتبر لأغنية هي أول إصدار غنائي لريهانا بعد غياب دام ست سنوات، وهي المرة الأولى أيضاً التي تؤدي فيها خلال حفل توزيع الجوائز منذ 2018 GRAMMYs.

إليزابيث بانكس
إليزابيث بانكس على مسرح الاوسكار

وأذهلت ريهانا الجمهور في مسرح دولبي في حفل الأوسكار بأدائها الحي المؤثر في أغنية "Lift Me Up"، وذلك بعدما خطفت ريهانا الأنظار في حفل "سوبر بول 2023" مؤخراً، والذي أعادها إلى الحفلات بعد غياب طويل، وكذلك كانت المرة الأولى التي تكشف به عن حمله الثاني قبل أن تستعرضه مجدداً على خشبة الأوسكار 2023.

جوناثان كي كوان
جوناثان كي كوان

لحظات مؤثرة وطريفة للنجوم في الأوسكار 2023

وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار عدة لقطات أخرى مميزة، ومن أبرزها ظهور النجمة إليزابيث بانكس على المسرح برفقة رجل يرتدي زي الدب، والذي ظهر معها في فيلم "Cocaine Bear"، وكادت أن تتعثر على المسرح أثناء اصطحابها للدب، وكذلك خطفت النجمة جيمي لي كرتيس الأنظار بسبب مزاحها مع نيكول كيدمان في حفل الأوسكار وبسبب إشادتها بزملائها في خطابها العاطفي أثناء تلقي جائزة أفضل ممثلة مساعدة، حيث اعتبرت المئات من زملائها الآخرين فائزين معها، وتذكرت والديها الراحلين واللذان ترشحا لجوائز الأوسكار من قبل ولكن لم يحصلا عليها قبل وفاتها.

جيمي لي كرتيس
جيمي لي كرتيس

وأثر الممثل الأمريكي من أصل فيتنامي جوناثان كي كوان- Ke Huy Quan على قلوب الحاضرين وكذلك الجمهور بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي أو مساعد عن دوره في فيلم "Everything Everywhere All at Once"، حيث ألقى كي كوان خطاب مؤثر بعد فوزه بالجائزة ولم يتمالك دموعه بعدما تذكر قصة صعوده ونشأته قبل فوزه بالأوسكار وقال: "أمي، لقد فزت للتو بجائزة الأوسكار! بدأت رحلتي على متن قارب، أمضيت عامًا في مخيم للاجئين وبطريقة ما انتهى بي المطاف هنا في أكبر مسرح في هوليوود".

ليدي جاجا
ليدي جاجا في الأوسكار 2023

وبكى جوناثان كي كوان بحرقة على خشبة المسرح وأضاف في خطاب استلامه الجائزة: "يقولون إن مثل هذه القصص تحدث فقط في الأفلام، لا أصدق أن هذا يحدث لي.. هذا هذا هو الحلم الأمريكي! الأحلام هي شيء عليك أن تؤمن به، لقد كدت أن أتخلى عن حلمي، إليكم جميعًا من فضلكم حافظوا على حلمكم على قيد الحياة.. شكرًا جزيلاً لك على الترحيب بي مجددًا"، وتلقى كي كوان تصفيق حار من الحاضرين بعد تأثره الشديد بعد استلام الجائزة ولتذكره قصة صعوده المؤثرة قبل الوصول إلى قمة الجوائز.

الصور من afp.