القفاز السعودي لا يخسر.. رغد النعيمي تفوز بالضربة القاضية في نزال الحقيقة بالدرعية

القفاز السعودي لا يخسر.. رغد النعيمي تفوز بالضربة القاضية في نزال الحقيقة بالدرعية

محمد حسين
27 فبراير 2023

توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة اليوم، الملاكم البريطاني تومي فيوري، بلقب "نزال الحقيقة"، في حلبة الدرعية التي اكتظت مدرجاتها بعشاق رياضة الملاكمة من داخل وخارج المملكة، ووسط حضور رياضيين عالميين من لاعبين وملاكمين ومسؤولين، من بينهم لاعب نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، والملاكمين العالميين مايك تايسون، وديونتاي وايلدر، وتايسون فيوري وغيرهم، بعد 7 نزالات احتضنتها الحلبة ذاتها سبقت النزال الرئيس الذي توج فيه البطل فيوري.

الإثارة والندية.. عنوان نزال الحقيقة

وحظي "نزال الحقيقة"، بالإثارة والندية، إذ امتد إلى ثمان جولات كاملة، حسمها البريطاني تومي فيوري على منافسه الأميركي جيك بول بعدد جولات النزال، والذي نظمته وزارة الرياضة، بإشراف الاتحاد السعودي للملاكمة، وبالتعاون مع الشركة الوطنية "تحدي المهارة للترفيه"، ضمن فعاليات موسم الدرعية الثاني.

رغدة النعيمي ترفع الراية الخضراء

وانطلقت النزالات السبعة الأخرى عند الثامنة من مساء البارحة، وشهدت أربعة منها تألق الملاكمين السعوديين الذين قوبلوا بالكثير من الإثارة والتشجيع من الجماهير الحاضرة في مدرجات حلبة الدرعية

حيث شهد "نزال الحقيقة" للملاكمة، الذي أقيم الليلة على حلبة الدرعية، ضمن فعاليات النسخة الثانية لموسم الدرعية، تألق الملاكمين السعوديين الأربعة المشاركين في هذا النزال العالمي

أول بطلة سعودية في بطولة رسمية للملاكمة

إذ افتتح الملاكم السعودي زياد المجرشي الانتصارات الخضراء على حساب خصمه فيليب كوانساه.

فيما استطاعت الملاكمة السعودية رغد النعيمي أول فتاة سعودية تشارك في بطولة رسمية، في كسب نزالها بضربة ثلاثية قاتلة ضد بربتشوال أوكيدا.

رغد النعيمي تفوز بالقاضية

أول بطلة سعودية في بطولة رسمية للملاكمة رغد النعيمي جاء فوزها بسبب قيامها بحركة الضربة القاضية التكنيكية والتي جعلتها تفوز بكل سهولة على منافستها الملاكمة بربتشوال أوكيدا.

وضاعف الملاكم السعودي سلمان حماده الأفراح بفوز مبكر لم يتجاوز وقته ثوانٍ معدودة من بداية أولى جولات نزاله مع خصمه فيليب سامسون.

وبهذه المناسبة، قال الملاكم زياد المجرشي: "أنا سعيد جداً بفوزي الأول، وأِشكر الجميع على هذا الحدث العالمي في موسم الدرعية، وهدفي القادم تحقيق بطولة آسيا".

فخر واعتزاز

الملاكمة السعودية رغد النعيمي عبرت عن سعادتها الكبيرة بذلك الإنجاز الذي قامت بتحقيقها على حلبة الدرعية حيث كانت خير ممثل للمملكة.

وعبرت الملاكمة رغد النعيمي عن سعادتها بالقول: "فخورة بتمثيل المملكة في هذا النزال العالمي، لأكون أول فتاة سعودية تشارك في بطولة رسمية، وأهدي الفوز لجميع السعوديين".

الملاكمة السعودية رغد النعيمي

من جهته، أشار الملاكم سلمان حمادة إلى أنه بذل جهداً كبيراً في التحضير والتجهيز للمشاركة في هذا الحدث العالمي، مبدياً سعادته الغامرة بتحقيق الفوز.

ويسعى موسم الدرعية في نسخته الثانية إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة دولية لاحتضان الفعاليات والبطولات العالمية، بما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني، ويدعم التوجه لفتح آفاق جديدة للرياضة والرياضيين، وتطوير القطاع الرياضي، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تعليق مميز من فاطمة النعيمي ونوف اليوسف

فيما قدم الثنائي السعوديتان المتخصصتان في رياضة الملاكمة "فاطمة النعيمي" و "نوف اليوسف" تعليقا مميزا على النزال النسائي في حلبة الدرعية.

حيث علق الثنائي فاطمة النعيمي ونوف اليوسف على نزال الملاكمة الحماسي بين الملاكمة السعودية رغد النعيمي ومنافستها الملاكمة بربتشوال أوكيدا.

الجدير بالذكر أن اللاعبة السعودية الموهوبة والمدربة في رياضة الملاكمة نوف اليوسف من الشخصيات النسائية البارزة في رياضة الملاكمة حيث تعمل نوف اليوسف كمدربة ملاكمة منذ عدة سنوات، ولقد قادها شغفها في هذا المجال للمساهمة في إحداث تأثير إيجابي على الصحة الجسدية والعقلية لتغيير حياة الأشخاص وخصوصا النساء.

ليلة رائعة لمحبي الملاكمة

يذكر أن "نوف اليوسف" و"فاطمة النعيمي" كانتا صاحبتي أول تعليق نسائي على أول نزال نسائي عالمي في الملاكمة أقيم على أرض المملكة، والذي جاء ضمن النزالات الثانوية المصاحبة لـ "نزالَ البحر الأحمر" الذي احتضنته جدة في أغسطس من العام الماضي