بيونسيه

أرقام قياسية في قائمة الفائزين بجوائز GRAMMYs 2023.. بيونسيه تصنع التاريخ!

محمد عبد المنعم
6 فبراير 2023

شهد حفل توزيع جوائز النسخة 65 من جرامي- GRAMMYs الليلة عدة أرقام قياسية وإنجازات تاريخية، وعلى رأسها تصدر النجمة بيونسيه قائمة الفائزين بالجائزة في الحفل في 2023، وكذلك الأكثر حصولاً على الجائزة في التاريخ.

بيونسيه الأكثر فوزاً بجائزة جرامي في التاريخ!

وشهد حفل توزيع جوائز جرامي 2023 عدة أرقام مميزة، وعلى رأسها استحواذ النجمة بيونسيه على جوائز جرامي 2023، وحصلت على 4 جوائز عن ألبومها الأخير "عصر النهضة- Renaissance"، وفازت بيونسيه بجائزة أفضل تسجيل راقص وإلكتروني عن أغنيتها "Break "My Soul، وأفضل أداء "آر أند بي"، وأفضل أغنية "آر أند بي"، وأفضل ألبوم من نفس الفئة أيضاً، لتصبح بذلك الأكثر فوزاً بجوائز جرامي في التاريخ بعدد 32 جائزة، متفوقة على جورج سولتي الذي احتفظ بالرقم القياسي لسنوات بـ 31 فوز.

بيونسيه
بيونسيه في حفل جرامي

بيونسيه تخطف أضواء حفل جرامي 2023

وظهرت بيونسيه متأثرة للغاية أثناء تسلمها الجوائز وبعد تحقيقها الرقم القياسي في الجائزة وقالت في خطاب فوزها: "شكراً جزيلاً لكم، أحاول ألا أكون عاطفية للغاية، وأحاول فقط أن أستقبل هذه الليلة، أريد أن أشكر الله على حمايتي.. أود أن أشكر عمي جوني، الذي ليس هنا لكنه هنا بروحه، أود أن أشكر والدي وأمي.. أود أن أشكر زوجي الجميل، وأطفالي الثلاثة الجميلين الذين يشاهدونني في المنزل".

بيونسيه وأديل وليزو
بيونسيه وأديل وليزو

وواصلت بيونسيه احتفالها بالرقم القياسي على انستقرام، ونشرت جلسة تصوير لها مع الجائزة، ووجهت الشكر إلى فريق عملها في الألبوم، وذلك بعد فوز أغاني الألبوم بـ 3 جوائز، وعبرت عن فخرها وسعادتها الكبيرة بهذا الإنجاز، وكانت بيونسيه قد حققت في السابق عدة أرقام قياسية في جرامي 2023، وأبرزها أنها الفنانة الأكثر حصولاً على ترشيحات بـ 88 ترشيح في مسيرتها، وذلك بالتساوي مع زوجها جاي زي.

هاري ستايلز
هاري ستايلز

فيولا ديفيس تحقق الـ "EGOT"

ولم تتوقف الأرقام القياسية في حفل توزيع جوائز جرامي 2023 عند بيونسيه فقط، ولكن شهد الحفل عدة أرقام مميزة أخرى، وأبرزها انضمام الفنانة فيولا ديفيس إلى قائمة النجوم المنضمين إلى الـ " EGOT"، والتي تضم 18 فنان فقط في التاريخ استطاعوا الفوز بالجوائز الأربعة الكبرى "جرامي والأوسكار والإيمي وتوني"، وذلك بعدما فازت بجائزة جرامي لأفضل كتاب صوتي عن مذكراتها "Finding Me".

أديل
أديل في حفل جرامي 2023

أبرز الفائزين بجوائز جرامي 2023

ومن أبرز الفائزين بجوائز جرامي 2023، فوز سام سميث مع كيم بيتراس على جائزة أفضل أداء ثنائي وجماعي في أغنية "Unholy"، بالإضافة إلى فوز هاري ستايلز بجائزة أفضل أداء صوتي في ألبوم بوب عن ألبومه "Harry's House"، وفوز براندي كارليل بجائزة أفضل أداء روك عن ألبومها "Broken Horses"، بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل أغنية روك.

كندريك لامار
كندريك لامار

وفاز كندريك لامار على جائزة جرامي كأفضل أداء راب عن أغنية "The Heart Part 5" والتي فازت أيضاً بجائزة أفضل أغنية راب، وحصلت المغنية الإسبانية روزاليا على جائزة أفضل ألبوم لاتيني روك عن ألبومها "MOTOMAMI"، وحصلت النجمة تايلور سويفت على جائزة جرامي لأفضل فيديو غنائي عن فيديو أغنيتها "All Too Well: The Short Film".

تايلور سويفت
تايلور سويفت

ومن الجوائز الرئيسية في حفل جرامي، فازت المغنية ليزو بجائزة جرامي لـ "تسجيل العام" عن أغنيتها "About Damn Time"، وحصلت النجمة أديل على جائزة أفضل أداء بوب منفرد عن أغنيتها "Easy On Me"، وحصلت سمارة جوي على جائزة أفضل جرامي لأفضل فنانة جديدة، وحصل هاري ستايلز على جائزة جرامي لألبوم العام عن ألبومه "Harry's House".

الصور من حساب جرامي وقناة cbs و mtv على تويتر وانستقرام.