Sabato De Sarno المدير الابداعي الجديد لدار Gucci

Gucci تعيّن Sabato De Sarno مديراً إبداعياً للدار

نادين منيّر
28 يناير 2023

عيّنت دار أزياء غوتشي ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno، الشريك المقرب لمصمم فالنتينو بييرباولو بيتشولي، مديرها الإبداعي الجديد. وقالت الدار الإيطالية في بيان إن المصمم سيُقدم مجموعته الأولى لـ Gucci في سبتمبر المقبل.

انضم De Sarno المقيم في روما إلى دار فالنتينو في عام 2009 بعد أن شغل مناصب في كل من دار Prada و Dolce & Gabbana. منذ ترقيته إلى منصب مدير الأزياء في فالنتينو، والإشراف على مجموعات الملابس الجاهزة للرجال والنساء، أصبح De Sarno عنصرًا أساسيًا في أحداث العلامة في جميع أنحاء العالم، ولكنه لا يزال غير معروف لعامة الناس.

المصمم Sabato De Sarno
المصمم Sabato De Sarno 

وبهذه الخطوة، قامت الشركة المالكة لدار غوتش Kering برفع شخصية من وراء الكواليس مرة أخرى لقيادة إحدى علاماتها التجارية. كان سلف De Sarno في Gucci، أليساندرو ميشيل Alessandro Michele، الذي ترك العلامة التجارية في نوفمبر الماضي ، أحد المخضرمين غير المعروفين في استوديو Gucci قبل أن يقود توسعًا تاريخيًا، بدءًا من عام 2015.

وكانت العلامة التجارية قد وعدت مؤخرًا المستثمرين بالبقاء في دائرة الضوء مع عودة كاملة إلى تقويم الموضة- عرض مجموعاتها 6 مرات في السنة - مما يجعل الوظيفة الإبداعية الشاغرة أكثر إلحاحًا لملءها.

سيقدم دي سارنو مجموعته الأولى في أسبوع الموضة في ميلانو في سبتمبر 2023
سيقدم دي سارنو مجموعته الأولى في أسبوع الموضة في ميلانو في سبتمبر 2023

Gucci ترحبّ... وDe Sarno يعرب عن فخره بالانضمام إلى الدار

في منصبه الجديد، سيقود De Sarno استوديو تصميم الدار الذي يقدم تقاريره إلى Marco Bizzarri، الرئيس والمدير التنفيذي لعلامة Gucci، مع مسؤولية تحديد والتعبير عن رؤية الدار الإبداعية عبر مجموعات النساء والرجال والجلود والاكسسوارات ومجموعات اللايف ستايل.

وعلّق ماركو بيزاري، الرئيس والمدير التنفيذي لـGucci قائلاً: "يسعدني أن ينضم Sabato إلى Gucci كمدير إبداعي جديد للدار، وهو أحد أكثر الأدوار تأثيرًا في صناعة الرفاهية. بعد أن عمل مع عدد من دور الأزياء الفاخرة الأكثر شهرة في إيطاليا، فقد جلب معه خبرة واسعة وذات صلة. أنا متأكد من أنه من خلال فهم ساباتو العميق وتقديره لإرث Gucci الفريد، سيقود فرقنا الإبداعية برؤية مميزة ستساعد في كتابة هذا الفصل التالي المثير، وتعزيز سلطة الموضة في الدار مع الاستفادة من تراثها الغني".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @gucci

فرانسوا هنري بينولت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Kering قال من جهته: "بعد مرور مئة وسنتين على افتتاح Guccio Gucci أول متجر له في فلورنسا، لا تزال Gucci واحدة من أكثر دور الأزياء الفاخرة شهرة وتأثيراً في العالم. مع ساباتو دي سارنو على رأس الإدارة الإبداعية، نحن على ثقة من أن الدار ستستمر في التأثير على الموضة والثقافة من خلال المنتجات والمجموعات المرغوبة للغاية، وتقديم منظور فريد ومعاصر للرفاهية الحديثة".

المصمم ساباتو دي سارنو قال: "يشرفني بشدة أن أتولى دور المدير الإبداعي لغوتشي. أنا فخور بالانضمام إلى دار تتمتع بهذا التاريخ والتراث غير العاديين، والتي تمكنت على مر السنين من الترحيب بالقيم التي أؤمن بها والاعتزاز بها. لقد تأثرت وحماسي للمساهمة برؤيتي الإبداعية للعلامة التجارية".

 سيقدم دي سارنو مجموعته الأولى على منصة عرض الأزياء في أسبوع الموضة النسائية في ميلانو في سبتمبر 2023.