.Tiffany & Co تحصل على تشكيلة نادرة من الألماس الوردي من منجم أرجايل التابع لمجموعة ريو تينتو في أستراليا

.Tiffany & Co تحصل على تشكيلة نادرة من الألماس الوردي من منجم أرجايل التابع لمجموعة ريو تينتو في أستراليا

26 يناير 2023

كشفت .Tiffany & Co اليوم عن حصولها على المجموعة الأخيرة من الألماس الوردي النادر من منجم أرجايل للألماس الذي بدأ أعماله في عام 1983 وأغلق أبوابه في 2020. ويقع المنجم الشهير في منطقة نائية شرق كيمبرلي جنوب أستراليا، ولطالما كان المصدر الوحيد للألماس الوردي في العالم. ومع توقف عمليات التعدين، احتفظ المنجم بمجموعةٍ صغيرة من الألماس التي تم اكتشافها في الفترة الأخيرة قبل الإغلاق. وفي بداية عام 2022، اختار أرجايل علامة .Tiffany & Co للحصول على المجموعة النادرة من الألماس الفاخر، لتكون المرة الأولى التي يخصص فيها المنجم مجموعةً لتكريم دار مجوهرات عريقة. ويعكس هذا الاختيار الحصري المكانة الرائدة للعلامة بصفتها المزوّد الأول عالمياً لأجود أنواع المجوهرات والقطع المرصّعة بالألماس.

وتعليقاً على الموضوع، قالت فيكتوريا رينولدز، نائبة رئيس خبراء المجوهرات لدى .Tiffany & Co: "تضم المجموعة 35 قطعةً من ألماس أرجايل الوردي التي تعكس الألوان النادرة التي يتميز بها الألماس المستخرج من المنجم، بما فيها تدرجات الوردي الغني والوردي الأرجواني الغني والوردي المشرق والوردي الداكن، إلى جانب الألماس الأحمر الأكثر ندرةً. وتتناغم هذه المجموعة النادرة مع رحلة العلامة العريقة في إبداع أفخر المجوهرات المرصعة بالألماس، وتعكس فلسفتها في مشاركة التفاصيل حول منشأ ومصدر قطع الألماس الجديدة التي يتم استيرادها وتسجيلها".

واحتفالاً بالحصول على هذه المجموعة النادرة، تستعرض العلامة تشكيلة ألماس أرجايل الوردي النادرة أمام مجموعة مختارة من العملاء ولفترة محدودة بدءاً من ربيع العام الحالي ضمن فعاليات Tiffany العالمية للمجوهرات الراقية. وتزين قطع الألماس الوردي الفاخرة تشكيلات العلامة المصغرة، كما يُمكن أن تظهر في تشكيلة Blue Book مستقبلاً.

وبدورها قالت سينيد كوفمان، المديرة التنفيذية لمناجم ريو تينتو للمعادن: "نفخر بتقديم تشكيلة ألماس أرجايل الوردي النادرة والمعروفة بمصدرها الأصيل من أستراليا ورحلة تشكيلها التي تمتد لمليارات السنوات، لعلامة .Tiffany & Co الشهيرة بخبرتها الحرفية العريقة في عالم المجوهرات".

ونتيجةً للضغط الكبير والحرارة العالية التي تتعرض لها قطع الألماس خلال عملية تشكلها، لا يتجاوز وزنها الواحد قيراط. وتنفرد من ضمن تشكيلة ألماسات أرجايل الوردية، ثلاث قطعٍ بحجم أكبر من واحد قيراط، مما يزيد من ندرة التشكيلة وفرادتها. وتحصل كل قطعة من التشكيلة على شهادة تصنيف الألماس من تيفاني وشهادة الألماس الوردي من أرجايل.