"مجلس الشباب" يجمع القادة السعوديين بالشباب في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 "دافوس"

"مجلس الشباب" يجمع القادة السعوديين بالشباب في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 "دافوس"

شروق هشام
20 يناير 2023

تشارك مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 "دافوس" بجناح "مجلس الشباب" الذي يأتي امتداداً لسعي المؤسسة إلى تعزيز حوار الأجيال، إذ يجمع القادة بالشباب بهدف تبادل الأفكار ومناقشة المواضيع ذات الأهمية.. وفي إطار ذلك سنلقي الضوء على استضافة جناح "مجلس الشباب" للأستاذ "عادل الجبير"، والأمير "سلطان بن خالد آل سعود".

عادل الجبير: الشباب هو مستقبل المملكة

استضافة جناح مجلس الشباب للأمير سلطان بن خالد آل سعود
استضافة جناح مجلس الشباب للأمير سلطان بن خالد آل سعود

استضاف جناح "مجلس الشباب" وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء والمبعوث لشؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والذي أكد بأن للشباب دور حاسم في أي مجتمع، بل عنصر أساسي في ازدهاره، وأن الشباب هو مستقبل المملكة، حيث أن كل إبداع وطاقة في أي بلد تنبع من الشباب، ومنه للمستقبل.

جانب من استضافة الاستاذ عادل الجبير
جانب من استضافة الاستاذ عادل الجبير

ووجه الأستاذ عادل الجبير نصائح متنوعة للشباب، فلقد أشار فيما يتعلق بالتأثير على العالم، بأن الشيء المهم هو العمل الجاد وتعلم الانفتاح على الأفكار الجديدة، ومشاركة الأفكار مع الآخرين وقبول الأفكار مع الآخرين، وأكد على أنه يجب على الشباب الإيمان بما يفعلونه والإلتزام به، وإلا فإنه لن يحدث نتيجة، وفي حال لعبت كل هذه العوامل دورًا، فيستمتع بها الشباب أيضا، ما يمنحهم الطاقة اللازمة للمحافظة على ما يفعلونه.

الأمير سلطان بن خالد آل سعود: الاخفاقات هي أساس النمو والنجاح

مسك تعزز حضورها عالميًا في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس
مسك تعزز حضورها عالميًا في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

كما استضاف جناح "مجلس الشباب" الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي الأمير سلطان بن خالد آل سعود، في جلسة "لقاء القادة"، حيث تحدث مع الشباب حول فرص الاستثمار فيهم لخلق واقع أفضل لهم، وناقش المحاور الخاصة بالقيادة وتمكين الشباب والأسرة والوظيفة.

ووجه الأمير سلطان بن خالد آل سعود نصائحه للشباب، حيث أشار إلى أن الاخفاقات هي أساس النمو والنجاح، مؤكدا بأنه لا بأس من ارتكاب الأخطاء فهي وسيلة للتعلم وخطوة في طريق النجاح.

من استضافة الأمير سلطان بن خالد آل سعود
من استضافة الأمير سلطان بن خالد آل سعود

"مسك" تعزز حضورها عالميًا في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

يُذكر بأن مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" تواصل جهودها في خلق فرص التمكين لمجتمع الشباب وإشراكهم في معالجة التحديات العالمية، وذلك من خلال مشاركتها الخامسة في المنتدى الاقتصادي العالمي 2023 المُنعقد في مدينة دافوس بسويسرا، حيث تسعى من خلال حضورها الدولي والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي إلى إيجاد منصة مشتركة للحوار بين مجتمع الشباب وصُنّاع القرار، ومناقشة التحديات العالمية واحتياجات الشباب ومعالجتها، وإظهار دور وقدرة الشباب على ترك الأثر وخلق تغييرات إيجابية عالمية.

من استضافة جناح مجلس الشباب للاستاذ عادل الجبير
من استضافة جناح مجلس الشباب للاستاذ عادل الجبير

وتشارك "مسك" في "دافوس" بجناح "مجلس الشباب" الذي يأتي امتداداً لسعي المؤسسة إلى تعزيز حوار الأجيال، إذ يجمع القادة بالشباب بهدف تبادل الأفكار ومناقشة المواضيع ذات الأهمية، كما يهدف إلى إيصال أثر المؤسسة إلى مجتمع الشباب عالميًا، حيث احتضن "مجلس الشباب" جلسات حوارية جمعت الشباب العالمي بأكثر من ٣٠ متحدثاً من صُنّاع القرار ورجال الأعمال والمفكرين من المملكة والعالم، إلى جانب منصات تفاعلية تسعى لتمكين جيل الشباب من إحداث التغيير الإيجابي في القضايا ذات الأهمية القصوى على المستوى الدولي وإيصال صوتهم إلى القادة وصُنّاع القرار.

الصور من حساب Misk Global.