VIOLETTE VOLYNKA عطر رقيق بنفحات الزهور من مجموعة Hermessence لموسم مناسبات نهاية العام

تستدعي مجموعة Hermessence ذكريات المواد منذ عام 2004، ولطالما كانت مساحةً للّعب والحريّة المطلقة بالنسبة لخبيرة العطور، الّتي تجد المتعة في ابتداع تركيباتٍ مُفاجئة من المواد الخام التي يكشف بعضها بعضاً. بذلك، تنجح أكثر الأزهار رقّة في منافسة شريكتها – سواء الخشب الأصيل أو التّوابل الناريّة – لتثبت للمشكّكين أنّها تمتلك هالة البطلة.

اخترنا من بين المجابهات العطريّة الثنائيّة التي تقدّمها مجموعة Hermessence ثلاث أزهار فائقة الرقّة تكشف عن شخصيّتها وفرادتها كزهرة البنفسج.

Myrrhe Églantine

يجمع هذا العطر بين زهرة النّسرين الرّقيقة – زهرةٌ برّيّة تمتاز بأريجها المُحيّر الّذي يقاوم الأسر – وشُجيرة متواضعة من أراضي شرق أفريقيا القاحلة. كان ذلك التحدّي الذي واجهَته مُبدعة العطور. فالأريج الدّافئ للمرّ العتيق يرتقي بالعطر الزّهري والنّضر واللّائع لزهرة النّسرين المقطوفة لتوّها من حديقةٍ تتلاعب بها النّسمات، ويُسبِغ على البشرة وعداً بالإغواء.

Cèdre Sambac

Cèdre Sambacهو اللّقاء السّعيد بين الياسمين البهيّ والأرز الرّاسخ. تخيّلوا هذا الخشب الأسطوري الذي بجّلَه المصريّون والرّومان القدماء لقدرته على التّنبّؤ، في لقاءٍ حميم مع الياسمين المُرهَق. في هذا التزاوج غير المسبوق، تختال الزّهرة البيضاء بعظمة أكبر بألف مرّة ممّا عهدناها عليه، وتمتلئ بالحدّة المفاجئة.

Osmanthe Yunnan

تُطالعنا لعبة إغواء ساحرة من بطولة مكوّنين نجدهما في مقاطعة "يونان" الصينيّة: زهرة العبَقة الصّغيرة والأنيقة الّتي تُشيع أريج المشمش وعشب الفريزيا، وأوراق الشّاي الأسود بتموّجاتها الدخانيّة الشبيهة بالجلد. واستخدمَت خبيرة العطور كامل مهارتها لتوازن بين هذين المكوّنين الحسّاسَين في شذا يمتاز بشاعريّته الدّقيقة وتبتدعُ عطراً فريداً يحمل في طيّاته غموض البلاد البعيدة.

VIOLETTE VOLYNKA، لعبة غمضيّة فريدة بين البنفسج والجلد

ترمزُ زهرة البنفسج Viola odorata إلى التّواضع والكتمان، وتمتاز برقّتها اللّامتناهية: من عطرها الذي يستدعي ربيع الطّفولة، إلى ساقها المحنيّة بنعومة، وأوراقها الدّقيقة باللّون البنفسجي البديع المائل إلى البياض.

ملكة البنفسج هي أيضاً ملكة التّركيبة الجديدة الّتي ابتدعَتها Christine Nagel، مديرة الإبداع والإرث العطري لدى Hermès للعطور، والّتي اختارَت زهرةً تنبتُ بشكلٍ حصريّ في منطقة Tourrettes-sur-Loup (إقليم Aples-Maritimes، فرنسا).

تحدَّت مُبدعة العطور قوانين التّناغم، وجمعَت بين زهرة البنفسج الرّزينة وجلد Volynka ذات الاستخدام الشّائع في أغراض Hermès الجلديّة، والذي يمتاز بالحدّة والصّلابة في آنٍ معاً، وقامَت بدبغه باستخدام قشرة شجر السّنديان.

لم تنحنِ زهرة البنفسج أمام هذا الكمّ الهائل من القوّة والجرأة، بل ارتقَت بها الدّراية الكبيرة لمبدعة العطور بعد دمجها بالشّذا الحيواني الفريد لهذا الجلد القويّ، ودبَّت الحياة في أوصال الزّهرة لتزيح السّتار عن عظمتها المعروفة منذ الأزَل.

يلقي هذا الفصل الجديد من مجموعة Hermessence الضّوء على زهرة البنفسج الأبديّة، الّتي تحتلّ موقع الصّدارة متسلّحةً بهشاشتها الفريدة، ومُدركةً بأنّها تستمدّ جزءاً كبيراً من قوّتها من جلد Volynka النّبيل.

في لعبة غمضيّة فريدة بين رمزَين من رموز الأناقة في صناعة العطور الفاخرة، تتناوب الزّهرة والجلد في فرض شخصيّتهما والتّفاعل مع بعضهما البعض حتّى تمتزج النّعومة المغبّرة لزهرة البنفسج بقوّة الجلد وصلابته ويتكلّم الاثنينن. Christine Nagel

يتوفّر Hermessence Violette Volynka في زجاجتَين بسعة 200 مل و100 مل مع غطاء جلديّ أرجوانيّ اللّون، كما يتوفّر غلافان متطابقان لزجاجة الـ 100 مل فقط، وقد تمّ قصّ أحدهما من جلد anemone البنفسجي الذي يمتاز بقوّته وإشراقه، بينما تمّ تزيين الغلاف الآخر ذات الإصدار المحدود بتطريزٍ استُخدِمَت فيه سبعة أنواع مختلفة من الجلد، ويمثّل جانبه الرّئيسي باباً يُفتَح ليكشف عن حديقة مليئة بأزهار البنفسج.