Slumberland يسافر بنا إلى عالم من الأحلام والأمنيات و"هي" تحاور بطلَي الفيلم جيسون موموا ومالو باركلي

جيسون موموا لـ"هي": أضفت أشياء حقيقية صغيرة إلى شخصية "فليب" التي تظهر الجانب الأكثر مرحًا ومزاحًا منّي

مارلو باركلي: أتمنى أن يحب المشاهدون العلاقة الجميلة بين "فليب" و"نيمو" التي عنت لي الكثير لاسيما لأننا انسجمنا كثيرًا في الحياة الحقيقية

 

هناك عوامل كثيرة تجتمع لتكوّن رأينا في فيلم معيّن، لكنه للأفلام التي تبقى منحفرة في الذاكرة عامل مشترك يتمثّل في ملامسة الوجدان وتحريك العواطف. من أحدث أعمال "نتفليكس"، الفيلم الخيالي "سلمبرلاند" Slumberland  الذي يسافر بمخيلاتنا إلى مكان سحري لعيش مغامرة تشعرنا بخليط من الأحاسيس المتراوحة بين الفرح والأسى، بين الضحك والتشويق، بين القلق والانفراج... هي قصة مؤثرة عن الأمل والمثابرة والعزم يرويها المخرج "فرانسيس لورنس" من خلال مشاهد تخطف الأنفاس بألوانها الحيوية وتأثيراتها البصرية الآسرة؛ فتذهب خلالها الفتاة الشابّة "نيمو" إلى جانب المشاغب المضحك "فليب" في رحلة داخل عالم الأحلام، متمسّكة بأمنية لقاء والدها الراحل من جديد.

"سلمبرلاند" من بطولة المراهقة الواثقة والخارقة الذكاء "مارلو باركلي" Marlow Barkley في دور "نيمو"، والنجم المرح واللطيف "جيسون موموا"Jason Momoa  في دور "فليب" حيث فاجأنا في هذه الشخصية المختلفة تمامًا عن كل ما قدّمه سابقًا. في حديث مميز وصادق، حاورنا البطلين بمناسبة صدور فيلم "سلمبرلاند" على "نتفليكس".

في بداية المغامرة، يقوم فليب بإطلاع نيمو على ثلاث قواعد. القاعدة الثانية كانت "حافظي على تركيزك. لسنا هنا للاستمتاع". لكن إلى أي مدى استمتعتَ خلال تصوير هذا الفيلم المشوق والمرح والمليء باللحظات المسلّية؟

جيسون: هذا هو أكثر فيلم استمتعت في العمل عليه منذ بداية مسيرتي حتى الآن. أنا ومارلو اتفقنا وانسجمنا منذ البداية، وكان علي أن أعبّر عن كل ما لدي من طاقة لأجاريها. لكنها فازت في النهاية بحيويتها وطاقتها، الأمر الذي يقول عنها الكثير. أمضينا بالفعل وقتًا رائعًا في التصوير، والتجربة كانت مدهشة حقًا.

كيف كان شعوركِ حين علمتِ أنكِ ستعملين إلى جانب جيسون موموا؛ كم كنتِ متحمّسة؟ وكيف كانت التجربة، هل كان جيسون كما توقّعتِه؟

مارلو: كنت متحمسة للغاية! حين قرأت السيناريو، قلت لنفسي إنني سأشاهد حتمًا هذا الفيلم حتى ولو لم أحصل على الدور. عرفت من نصّه أنه سيكون فيلمًا أستمتع بمشاهدته، وكنت على حق. أمضينا وقتًا مرحًا جدًا في موقع التصوير، ولعبنا كثيرًا معًا. جيسون من الأشخاص الذين نراهم على مواقع التواصل الاجتماعي فنتمنى أن يكونوا في الحياة الواقعية تمامًا كما نراهم عن بعد. وجيسون بالفعل كما توقعته أن يكون وأكثر: ظريف ومضحك وطيّب القلب. إنه حقًا إنسان رائع، والتجربة كانت مدهشة.

عل أعطاكِ أي نصيحة؟

مارلو: علّمني كيف أقوم بما أحبّه وأعمل بجدّية وجهد في الوقت نفسه. وعلّمني أيضًا كيف أهتم بغيري وأتعاطف مع الآخرين. وشاركني نصائح كثيرة في الكواليس.

هل تخيّلتَ يومًا أنك ستؤدي شخصية مثل "فليب"، ولو أتيحت لك الفرصة، هل تفعلها ثانية؟

جيسون: أتذكر كم فرحت لرؤية المشاهد اليومية الأولى قبل المونتاج، وردود فعل المنتجين. سيسعدني للغاية أن أعمل مرة تالية على هذه الشخصية. لم أعتقد يومًا أنني سأكون محظوظًا إلى هذا الحد وأحصل على فرصة تأدية دور كهذا. أنتظر على أحر من الجمر أن أشارك في مشروع تال من هذا النوع. وقلت لمارلو إن هذا الفيلم هو أفضل ما يمكن أن يكون، الأمر الرائع لأنه فيلمها الأول!

ما هو الجزء المفضّل لديكِ من المغامرة التي عاشتها "نيمو" في عالم "سلمبرلاند"؟

مارلو: أحببت العلاقة بين "فليب" و"نيمو"، وكيف كانت متزعزعة في البداية حين لم تكن "نيمو" تعرف إذا كان بإمكانها أن تثق به أم لا. لكنهما سرعان ما نسجا رباطًا قويًا، وفي نهاية الفيلم، نفهم أن كلًا منهما بحاجة إلى الآخر أكثر بكثير مما يعتقدانه. أتمنى أن يحب المشاهدون أيضًا هذه العلاقة الجميلة بين "فليب" و"نيمو" والتي عنت لي الكثير لاسيما لأننا انسجمنا للغاية في الحياة الحقيقية.

هل في شخصية "فليب" ما يشبهكَ أو شيء تراه في شخصيتك الحقيقية؟

جيسون: أضفت إلى شخصية "فليب" الكثير من التفاصيل المرحة الصغيرة التي استوحيتها من عائلتي وأصدقائي. أذكر منها مثلًا الحركة التي فعلتها في لساني حين كنت متحمسًا كثيرًا، وهي إحدى الحركات العزيزة جدًا على قلبي لأن من كان يقوم بها دومًا هو أحد أقرب أصدقائي واسمه بن. سكن بن في البيت المقابل لبيتي، وكنت موجودًا في حياته منذ أن ولد، ورافقته في مرحلة نشأته حتى صار بمثابة أخي الأصغر. استخدمت الكثير من هذه الأشياء الحقيقية الصغيرة في شخصية "فليب" التي تظهر الجانب الأكثر مرحًا ومزاحًا منّي.