سيارات تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

تتسابق شركات السيارات العالمية في الكشف عن جديدها خلال معارض السيارات الدولية، وفي دبي هذه الأيام تقام فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017، والذي يستضيف كبرى الشركات العالمية للسيارات.

تعالوا معنا نطلعكم عن سيارات تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط خلال هذه المعرض:

سيارة جوست بنسخة روح الخطّ العربي من رولزرويس

كشفت رولز-رويس موتور كارز عن سيارة من طراز جوست بإصدار وحيد ومميّز جداً بنسخة "روح الخطّ العربي".
رولز-رويس بنسخة "روح الخط العربي" إصدارٌ فريدٌ من طراز جوست ذات قاعدة العجلات الممتدّة تجمع ما بين كلمات مؤسّس علامة السيارات الفارهة وفنّ الخطّ العربي العريق الذي ينبثق من صميم الهوية الثقافية والاجتماعية للمنطقة.
ويتألّق هذا الإصدار الوحيد من نوعه بطلاء خارجيّ بلون الياقوت الأسود مع خطّ جانبيّ باللون الأبيض الناصع وعجلات قياس 21 بوصة مطليّة بلون السيارة كما اتّخذت أغطية العجلات المركزية اللون نفسه إلى جانب خطوط رفيعة باللون الأبيض الناصع. 
أمّا داخل السيارة المصمّم حسب الطلب فنلاحظ رسم روح السعادة كما أبدعه الخطاط خالد الساعي في أكثر من مكان بحيث يظهر على شكل تطعيم فضي على اللوحة الوسطية وعلى شكل تطريز وسط المقعد الخلفي ضمن باقة من لمسات الجلد بألوان متعددة مثل الفيروزي والأسود والأبيض، أمّا اللمسة الأخيرة فهي للسجادات السوداء من الصوف الطبيعي.


جاكوار .. تعرض سيارة E-PACE لأول مرة في الشرق الأوسط 

كشفت "جاكوار" ولأول مرة عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة جاكوار E-PACE  التي تجمع بين المظهر والأداء المميز للسيارات الرياضية.
وتعتبر جاكوارE-PACE  سيارة رياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بخمسة مقاعد، وتجمع بين تصميم وأداء سيارات "جاكوار" الرياضية في سيارة رباعية الدفع ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية.
وتتسم السيارة الجديدة بمزايا التصميم والقيادة الديناميكية التي تعرف بها سيارات "جاكوار" والتي تضفي طابعاً عملياً على هويتها، إلى جانب التقنيات المتطورة التي تبقي السائق على اتصال دائم بالعالم الخارجي.
وتستوحي جاكوارE-PACE  تصميمها الخارجي من سيارة "F-TYPE"، وهي تتميز بشبكة "جاكوار" الأمامية والأبعاد التي تمنحها مظهراً أنيقاً، وكذلك قصر مسافة الأجزاء المعلّقة “overhangs” من الأمام والخلف والجوانب القوية التي تمنح السيارة مظهراً جريئاً، عدا عن حركتها الديناميكية الرشيقة التي تتيح سهولة التحكم بشكل فوري. وتتجلى اللمسات التي تميز سيارات "جاكوار" الرياضية من خلال انسيابية خط السقف وتصميم النوافذ الجانبية المميزة.


شفروليه الشرق الأوسط تكشف عالمياً وإقليمياً عن سياراتها الجديدة 

تستعرض شفروليه الشرق الأوسط أفضل تشكيلة سيارات في تاريخها خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات 2017، حيث قامت بالكشف عالميًا عن سيارتها المرتقبة شفروليه كورفيت ZR1 2019، التي تعزز إرث كورفيت الحافل بالأداء المتفوق. وقد نجحت هذه السيارة في خطف أنظار الجمهور بفضل تمتعها بأعلى قوة وأعظم قدرة وأكثر التقنيات تطوراً في تاريخ كورفيت.
وفي إطار سعيها لتغيير ملامح قطاع السيارات في المنطقة، كشفت الشركة أيضًا عن سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية، التي تقدم مستويات جديدة من حيث الأداء المتميز والمدى الطويل الرائد في هذه الفئة. وتمتاز هذه السيارة الكهربائية، المتوقع وصولها إلى دبي بدولة الإمارات وغيرها من الأسواق المختارة في غضون عام واحد، بباقة من أحدث الابتكارات إلى جانب قدراتها العملية ومداها الطويل ومعقولية سعرها.
كما عرضت شفروليه سيارة تاهو RST 2018 بهدف تقييم مدى اهتمام العملاء في المنطقة بأقوى وأفضل نسخة من سيارات الدفع الرباعي الضخمة الأفضل مبيعاً لدى العلامة التجارية. وتم تصميم تاهو RST للعملاء الذين يرغبون بسيارة ذات تصميم مميز يعكس أداءها المتفوق على الطرقات، إضافة إلى مستويات أعلى من الأداء دون المساومة على القدرات أو مزايا الراحة.


شاحنة دزرت فوكس بإصدار خاص من جي إم سي تعرض للمرّة الأولى في الشرق الأوسط

عرضت ’جي إم سي‘شاحنتها النموذجية الفريدة بإصدار خاص للشرق الأوسط خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ هذا العام، وذلك إلى جانب نسخة أصلية من الإصدار الخاص الكلاسيكي من هذه الشاحنة الرائعة. 
تم ابتكار شاحنة ’دزرت فوكس‘ النموذجية تم الكشف عنها في المعرض حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط حيث تحظى شاحنات ’جي إم سي‘ بكثير من الاحترام لقاء ما تتمتّع به من قدرات عالية في القيام بالأعمال الصعبة، إضافة لكونها مرغوبة جداً نظراً للجودة الراقية التي توفرها. وارتكازاً على طراز ’سييرا 1500‘ للعام 2018، تعكس هذه الشاحنة النموذجية شكل وروحية الطراز الأساسي بينما ترتقي به بشكل كبير ليتلاءم تماماً مع الأيام الحالية.
ومن خلال جمع ألوان الشخصية الصحراوية المماثلة لتلك في الطراز الأساسي مع التصميم الخارجي الهادف لشاحنة ’سييرا 1500‘ للعام 2018، والمتميّز بشبك أمامي بارز وأضواء أمامية كبيرة تتضمّن إنارة LED الخاصّة من ’جي إم سي‘، فإن شاحنة ’درزت فوكس‘ النموذجية تستقطب الاهتمام بكل تأكيد. فهي مصمَّمة مع باقة واسعة من الخصائص المنضوية ضمن مجموعة إكسسوارات ’جنرال موتورز‘ المعتمَدة مثل العارضة الرياضية، ونظام العادم عالي الأداء وأضواء LED للسطح، وتكمّلها أجزاء أوّلية مطوّرة حصرياً تشمل مصدّات أمامية وخلفية للدروب الوعرة، ورفارف بنمط سباقات ’باجا‘ الشهيرة، وإطارات للدروب الصحراوية، وعجلات بارزة، وونش قطر أمامي وخطوط تزيينية بنمط ’دزرت فوكس‘.

جينيسيس تطلق رسمياً سيارتها السيدان الفاخرة G70 لأسواق منطقة الشرق الأوسط

تُعتبر جينيسيس G70 سيارة سيدان ذات طابع رياضي تتميز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق وتصميم داخلي أنيق وتلقائي، وتأتي بخيارين من المحركات هما محرك بنزين سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات وبشاحن توربو، ومحرك بنزين سعة 2.0 ليتر بشاحن توربو I4.
تعرض السيارة G70 الجديدة تماماً الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بعلامة جينيسيس، إذ تتمثل الأناقة الرياضية في التصميم الخارجي، الذي يجسد الجمال والقوة المتأهبة، كرياضي متوثب يستعد للانطلاق.
ويستكمل طراز G70 مجموعة طرازات العلامة الفاخرة جينيسيس من فئة السيدان، إلى جانب كل من طرازي G90 وG80، ومن المتوقع وفقاً لخططة جينيسيس أن يتم تعزيز مجموعة منتجاتها بإطلاق مجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المعتمدة على محركات جديدة، بهدف الوصول إلى هدفها المتمثل بإطلاق ستة سيارات متنوعة ضمن محفظة منتجاتها بحلول العام 2021.

لينكون تطلق فئة بريزيدنشال للمرّة الأولى في الشرق الأوسط 

بالرغم من تميّز لينكون بتاريخ طويل وحافل، إلاّ أنّ العلامة توشك على خوض غمار حقبة جديدة. مع استمرارها في الاستثمار والنمو في الشرق الأوسط، أطلقت لينكون المركبة السابعة الجديدة لها في المنطقة منذ سنة 2013 – وهي سيارة لينكون نافيجيتر 2018 الجديدة كلياً - بالإضافة إلى خيارات فئة لينكون "بريزيدنشال" المخصّصة، مع التأكيد على إطلاق منشآت جديدة خاصة بعلامة لينكون في المنطقة خلال السنتين المقبلتين.
كمت تم إطلاق فئة بريزيدنشال للمرّة الأولى في الشرق الأوسط ضمن سيارة نافيجيتر الجديدة كلياً وضمن مجموعة طرازات 2018، وتعتبر هذه الفئة الحصرية التي تم طرحها خلال معرض دبي الدولي للسيارات خير تجسيد لعلامة لينكون، حيث تجمع أفضل المواد من حول العالم ضمن تشكيلة حصريّة من أنماط التصميم المختارة بعناية فائقة لكلّ طراز من مجموعة مركبات لينكون.

وبفضل تسعة أنماط تصاميم - مستوحاة من حب الفنون والسفر والطعام والثقافة والهندسة المعماريّة والأزياء - تعزّز فئة بريزيدنشال حصريّة وفخامة لينكون، وتعد بتقديم أفضل مركبات لينكون إلى عملاء الشرق الأوسط.