جنرال موتورز تسحب أكثر من 2.5 مليون سيارة

نقلت تقارير صحافية عن أكبر جهاز للرقابة على الجودة في الصين، قوله إن شركة جنرال موتورز ومشروعها المشترك في الصين شنغهاي جنرال موتورز، ستسحبان أكثر من 2.5 مليون سيارة بسبب عطب في وحدات نفخ الوسائد الهوائية.

مشاكل في الوسائد الهوائية

وقالت الإدارة العامة للرقابة على الجودة والتفتيش والحجر الصحي بالصين نقلا عن وكالة رويترز، إن هذه السيارات مزودة بوحدات لنفخ الوسائد الهوائية من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية التي تواجه مشكلات.

جنرال موتورز ستسحب سيارات من 4 موديلات

وابتداء من 29 أكتوبر المقبل ستسحب الشركتان 13492 سيارة مستوردة من طرازي ساب وأوبل ، كما ستبدأ في 29 ديسمبر القادم أيضا ، عملية سحب أكثر من 2.51 مليون سيارة من طرازي شيفورليه وبويك.

جنرال موتورز ستسحب سيارات من 4 موديلات

فولكسفاجن سبقت جنرال موتورز وسحبت 4.86 مليون سيارة

وجاءت عملية السحب تلك التي أعلنتها الإدارة ، بعد عملية سحب مماثلة قامت بها الأسبوع الماضي شركة فولكسفاجن وفرعها المشترك بالصين وشملت 4.86 مليون سيارة في الصين بسبب مشكلات محتملة في الوسائد الهوائية التي صنعتها شركة تاكاتا.

إفلاس شركة تاكاتا اليابانية

وتم الربط بين وسائد تاكاتا الهوائية ووفاة 16 شخصا وإصابة 180 آخرين على الأقل في شتى أنحاء العالم، وهذه الوسائد معرضة للانفجار بقوة شديدة جدا مما يؤدي إلى تطاير شظايا منها، وقد أدى هذا العيب إلى أكبر عملية سحب في تاريخ السيارات وإفلاس شركة تاكاتا اليابانية.