كاديلاك CT6.. عودة الصالون بنظام الدفع الخلفي

بضع سنوات قليلة مضت قبل أن تطوي صانعة السيارات الأمريكية كاديلاك صفحة في مسيرتها لتفتح أخرى جديدة بتولي رئيسها الجديد Johan De Nysschen ثم تستقبل في العام الماضي أول سيارة تحت قيادته وهي السيارة CT6، والتي تعد أول طراز صالون يعمل بنظام الدفع الخلفي منذ وقف إنتاج الطراز "فليت وود" عام 1996، وبعد أن أتمت مولودة كاديلاك الجديدة عامها الأول استعدت مؤخرًا لجولة جديدة في الأسواق. 

التصميم الخارجي لسيارة كاديلاك CT6

تجمع ملامح السيارة بين القوة والفخامة، ففي منتصف الواجهة تراصت مجموعة من النصال الفضية داخل الشبكة الأمامية الكبيرة التي أحاط بها إطار سميك فضي أيضًا، وعلى الجانبين استطالت عيناها المتوهجتان بتقنية LEDباتجاه الخلف، بينما انساب جزء من حافتها إلى أسفل وكأنه دمعة سالت منها، أما الجزء السفلي من الوجه فاحتوى على شبكة سفلية داكنة على جانبيها فتحتا تهوية عريضتان، كل منهما جاءت بخط فضي سميك أسفلها وكأنه يحملها فوقه، وعلى جانبها استقرت مصابيح الضباب صغيرة الحجم وكأنها قطرة صغيرة سقطت من الدمعة المنسابة أعلاها..

وتواصل اللمسات الفضية طريقها من المقدمة إلى الجوانب لتحيط بالنوافذ، أما عند المؤخرة فجاء تصميم المصابيح الخلفية كشلال انهمر من الجوانب إلى أسفل، ولم يوقفه سوى حاجز فضي اتخذ شكل حرف L، وأخيرًا في الأسفل استقر نصل فضي طويل بعرض المصد الخلفي وأسفله برز زوج من فتحات العادم عند كل جانب. 

المقصورة الداخلية في كاديلاك CT6

داخل المقصورة تم تصميم لوحة القيادة لتحتوي على شاشة لمس كبيرة في قلبها يمكن عبرها التحكم في أنظمة الترفيه وعرض البيانات وباقي الأنظمة الأخرى، أما المساحة المجاورة لها أمام مقعد الراكب الأمامي فاكتست بالخشب الأملس الذي أضفى عليها مزيدًا من الأناقة، كما امتدت هذه اللمسات الخشبية إلى جوانب الأبواب أيضًا، وهو ما يمنح الشعور بالنعومة في الأنحاء.. لكن هذا المظهر الناعم لا يمنع تشددها فيما يتعلق بالسلامة، فالسيارة تتمتع بعدة أنظمة منها: التحذير من وجود مشاة وضغط الفرامل تلقائيًا إذا لم يتدخل السائق، نظام للرؤية الليلية، ونظام ضبط السرعة التكيفي.

محرك السيارة

تأتي سيارة كاديلاك بثلاثة محركات للاختيار فيما بينها، الأول محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعته اللترية قدرها لتران، وبإمكانه توليد 265 حصانًا، أما المحركان الآخران فكلاهما V6 ولكن أحدهما سعته 3.6 لتر وتصل قدرته الحصانية إلى 335 حصانًا، والأخير سعته ثلاثة لترات ويتصل بشاحن تيربو مزدوج لتصل قدرته الحصانية إلى 404 أحصنة، وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.. وتتوفر السيارة بنظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.