إصدار SRT من دودج دورانجو رياضية وقوية

منذ سنوات عديدة لاحظت صانعة السيارات الأمريكية "دودج" تراجعًا ملحوظًا في مبيعات سيارتها رباعية الدفع "دورانجو"، فقررت إيقاف إنتاجها عام 2009 ثم استأنفت الإنتاج مرة أخرى في العام التالي بإطلاق الجيل الثالث لها، ولكن بعد إجراء تعديلات واسعة تضمنت غدة جوانب منها هيكل السيارة وحجمها الذي أصبح أكبر من الجيلين السابقين، أما هذا العام فكان الكشف عن الإصدار الجديد SRT الأكثر رياضيةً وقوةً.

التصميم الخارجي لسيارة  SRT من دودج دورانجو

حصلت النسخة الجديدة من SRT على لمسات جديدة منحتها إطلالة رياضية، فأصبحت الشبكة الأمامية أصغر حجمًا واستقرتعند جانبهاحروف SRT، واختفى الحاجز المتقاطع من داخلها، كما ظهر أسفلها حيز ضيق يقوم بدور التهوية لم يكن موجودًا في السابق، وفي النصف السفلي من الوجه انفصلت الشبكة السفلية عن فتحات التهوية على جانبيها، لتحصل كل منها على مساحتها المستقلة داخل شكل مستطيل، وحصلت فتحتا التهوية على زوج من كريستالات LED الصغيرة لكل واحدة منهما، أما غطاء المحرك فأصبح منحوتًا وكأنه مفتول العضلات، واحتوى على فتحة مستطيلة في منتصفه تسمح بخروج حرارة المحرك عبرها.. وعلى العكس لم يحدث تغيير كبير في الجانبين والمؤخرة، وإن قامت دودج بتحديث نظام الفرامل التي ظهر جزء منها بلونه الأحمر الزاهي من وراء سبائك العجلات التي جاءت بمقاس 20 بوصة.

المقصورة الداخلية في دودج دورانجو

تتمتع المقصورة بلمسات الأناقة انعكست في مجموعة من الخطوط المحاكة انسابت في غالبية أنحائها حتى لوحة القيادة وجوانب الأبواب، وكذلك عجلة القيادة التي تألقت في قلبها حروف SRT فضية، وقد تم تحديث العدادات خلفها لتحمل رسومات جرافيك مرتبطة بالشعار، أما الكونسول الوسطي فأحاط به إطار من الكروم الأسود اللامع، وكذلك فتحات المكيف ومقابض الأبواب، وجاء مقبض عصا ناقل الحركة على شكل حرف T.. واكتست المقاعد بجلد نابا الفاخر ومحفور عليها شعار هذا الإصدار. 

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا فقد قامت دودج بتحديث نظام الترفيه وعرض البيانات الخاص بها، ليصبح بإمكانه الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تم تحديث النظام الصوتي داخلها.

محرك السيارة

ينبض داخل السيارة محرك V8ذو سعة لترية قدرها 6.4 لتر، يمكنه توليد 475 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات، لتتمكن من القفز بسرعتها من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.4 ثوان، وتعمل السيارة بعدة أوضاع مختلفة للقيادة يمكن من خلالها اختيار الدفع الرباعي للعجلات، وبجانب كل ذلك فقد تم تعديل نظام العادم أيضًا للحصول على صوت مثالي.