سيارة مرسيدس-بنز CLA .. تأسر الأنظار بأبعادها الرياضية الأنيقة

هكذا هي سيارات مرسيدس-بنز، تسعد قائد المركبة وكل من فيها بتخطيها كل المعايير والتوقعات بأبعادها الرياضية الأنيقة وأناقتها الثورية الاستثنائية.

والجيل الجديد من سيارة CLA، ينبض بلغة حسية جريئة وحواف مُتقنة، وتصميمها القوي والديناميكي ذي الخصائص مميزة للغاية.

أناقة جذابة

وتتجلّى شخصيتها الحيوية عبر مظهرها الأنيق بشكل الكوبيه، ومقصورتها الداخلية الرحبة التي تتسع لخمسة ركاب. ومن شبكتها الأمامية بفتحات على شكل الألماس ودبابيس من الكروم (دبابيس باللون الأسود لدول الشرق الأدنى)، إلى مصابيحها الخلفية بتقنية LED، ليس هناك سيارة على الإطلاق تتمتع بهذه الأناقة الجذابة وبسعر يخطف الأنظار. وبإدخال تعديلات مذهلة على مقصورتها الداخلية، برع مهندسو مرسيدس-بنز في منحها إطلالة مميزة، تبدو بوضوح في الشكل والمضمون.  

أناقة ثورية لا تقاوم

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم الاتصال والتسويق لدى سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "بتصميم سيارات الأحلام النموذجية، وتفاصيل جذابة للغاية، تمتاز سيارة CLA بأناقة ثورية لا تقاوم. هي سيارة انفعالية بطلاقة، وتقف شامخة بتألق بين كافة السيارات الأخرى لتجتذب أنظار العملاء العصريين الذين يضعون الأناقة في المقام الأول. وبهذه السمات، يمكن القول إن الجيل الجديد من سيارة CLA  قد صُمم خصيصاً للشرق الأوسط".

تصميم ياسر الأنظار

ويشكّل الجيل الجديد من CLA أحد أفضل السيارات من حيث الديناميكيات الهوائية، مع منافذ تهوية معدّلة لتعزيز الكفاءة وخصائص التحكم والثبات على الطريق، وأيضاً تحسين جوانب الرؤية خلال الظروف الجوية الرديئة. ويساهم الجزء السفلي ذو التصميم المعدّل والعصري في تحديد ملامح السيارة ليكسبها إطلالة أكثر وضوحاً. وببساطة، صُمّمت سيارة CLA لتأسر الأنظار بكل إعجاب على الطريق. 

المقصورة الداخلية

بدءاً من شاشة العرض القياسية الجديدة بقياس 8 إنش، والبث الصوتي اللاسلكي عبر تقنية بلوتوث، ومحطات الراديو بجودة عالية، وصولاً إلى نظام الملاحة والأوامر COMAND®، تجعل سيارة CLA من مهمة الوصول إلى أي مكان أمراً سهلاً وبسيطاً وممتعاً للغاية. ومع توفر الخيارات مثل الصوت المحيطي هارمن/ كاردون LOGIC7 بقوة 450 وات، وتطبيق "كار بلاي" من "أبل"، وتطبيق "أندرويد أوتو"، فلن تفوّت أي فرصة للاستمتاع. 

ويظهر جلياً أيضاً الاهتمام الدقيق للغاية بالتفاصيل، وذلك من خلال لمسات الكروم الفضي لأزرار التحكم، والأجزاء المسطّحة والمفاتيح على الأبواب للمقاعد القابلة للضبط كهربائياً، بالإضافة إلى لمسات الكروم المحيطة بحجيرات التخزين في الكونسول الوسطي.

أحدث لغات التصميم من  AMG

تتبنّى طرازات سيارة CLA 45 4MATIC من مرسيدس-AMG شعار "لمسات أفانت جارد العصرية لمواكبة قيادة الأداء". ويولّد محرك AMG CLA 45 المصنوع يدوياً قوة تبلغ 375 حصان، مع قدرة معزّزة قصوى للتوربو تصل إلى 26.1 رطل لكل إنش مربّع، وهو بذلك أقوى محرك من أربع إسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج. وتسيطر هذه السيارة على الطريق مع عزم دوران مباشر لنظام الدفع الفائق 4MATIC® من AMG، وعجلات AMG® بقياس 18 إنش، فضلاً عن نظام تعليق متكيّف بمرحلتين. ومع تسارع خاطف من الثبات إلى 60 كيلومتر في الساعة في غضون 4.1 ثانية، تحتفظ هذه السيارة بمكانة متفرّدة تميّزها عن الحشود. 

مصابيح فائقة الأداء

ويكتسب التصميم الرياضي الأنيق والمعبّر لسيارة CLA مزيداً من اللمسات المميزة عبر تعديل الهيكل الخارجي مع مصدات جديدة وعجلات معدنية خفيفة وجديدة. وتوفر المصابيح الأمامية فائقة الأداء بتقنية LED (تتوفر قياسياً في دول مجلس التعاون الخليجي، واختيارياً في دول الشرق الأدنى) درجات حرارة لونية تقترب إلى ضوء النهار أكثر من مصابيح الزينون، مما يجعلها مريحة أكثر للعينين، وبالتالي توفر مزيداً من الراحة للسائق أثناء الليل. وتُضاف مصابيح LED الأمامية عالية الأداء هنا إلى المصابيح الخلفية، مع ميزة التحكم الأوتوماتيكي بحدتها، مما يقلل من تأثير سطوع الضوء على السيارات المحيطة.

بقي أن نشير إلى أن الأسعار تبدأ من 25,450 دولار أميركي لطراز CLA 200، ومن 42,850 دولار أميركي لطراز CLA 250، ومن 66,500 دولار أميركي لطراز CLA 45.