أغلى سيارات في العالم

هناك من يدفع الملايين لاقتناء لوحة ثمينة أو قطعة أثرية نادرة أو حتى مجوهرات كانت يومًا لملوك وأمراء، ولكن هناك أيضًا من يدفع الملايين من أجل اقتناء سيارة فريدة ليست كغيرها تمنحه تجربة قيادة استثنائية، وفيما يلي مجموعة من أغلى السيارات حول العالم منها ما قد يلمحه المارة على الطرق، ومنها ما لا يخرج عن مضامير السباقات.

أغلى سيارات في العالم

كونيجس إجCCXR تريفيتا

هي إصدار خاص من الطراز CCX الذي أنتجته صانعة السيارات السويدية "كونيجس إج" ما بين العامين 2006 و2010، وقد تم إنتاج نسختين منه فقط، يغطي بدنها طلاء خاص هو مزيج بين ألياف الكربون وتراب الماس، وداخل قلبها محرك V8 قوته 1004 حصانًا، ويقدر سعرها بنحو 4.8 مليون دولار.

لامبورجيني فينينو

هي أيضًا إصدار خاص من الطراز "أفينتادور" أطلقته الصانعة الإيطالية "لامبورجيني" عام 2013 احتفالاً بمرور 50 عامًا على تأسيسها، وتم إنتاج خمسة نسخ فقط منه، احتفظت باثنتين منهما لنفسها، بينما باعت الثلاثة نسخ الأخرى بسعر 4.5 مليون دولار. 

لايكن هايبر سبورت

هي سيارة لبنانية، وتعتبر أول سيارة يتم تصميمها وإنتاجها في العالم العربي بأكمله، والمنتظر أن يتم إنتاج سبعة نسخ منها فقط وظهرت أولهم في معرض قطر للسيارات عام 2013، وقد شاركت السيارة بالظهور في فيلم Fast and Furious 7 إلى جانب وجودها في عدد من ألعاب الفيديو، ويقدر سعرها بنحو 3.4 مليون دولار.

بوجاتي فيرون بتعديلات مانصوري

تعتبر السيارة الفرنسية بوجاتي فيرون هي الأسرع في العالم، وقد قامت شركة تعديل السيارات "مانصوري" الموجودة في ألمانيا بإضافة لمساتها الخاصة في عدة أنحاء منها مثل الشبكة والمصابيح الأمامية وكذلك سبويلر جديد في الخلف، إلى جانب لمسات أكثر فخامة في الداخل، وهو ما زاد من قيمتها بحيث بلغ ثمن هذه النسخة 3.4 مليون دولار.

بينينفارينا سيرجيو

هي في الأصل سيارة "فيراري 458" ولكن قامت شركة تصميم السيارات الإيطالية "بينينفارينا" بتعديلات واسعة في الداخل والخارج لتكشف عن هذا الطراز الفريد، والذي تم إطلاقه تكريمًا لمصمم السيارات الإيطالية الشهير "سيرجيو بينينفارينا" بعد وفاته في عام  2012 عن عمر يناهز 85 عامًا، وقد تم إنتاج عدد محدود من هذه السيارة، وكانت الشركة هي من تختار المشترين وهي إحدى الدعوات النادرة في عالم السيارات، وقد بلغ ثمنها 3 مليون دولار.

فيراري لافيراري FXX K

هذه السيارة هي نسخة معدلة من الطراز "لافيراري" الذي أطلقته الصانعة الإيطالية فيراري عام 2013، ورغم أنها تحتوي على محرك V12 كما في النسخة الأساسية إلا أنه يعمل بنظام خاص لتقفز القدرة الحصانية إلى 1035 حصانًا، وهي غير مخصصة للقيادة على الطرق العادية، لكنها صُنعت لتنطلق على مضامير السباقات الخاصة بالشركة، كما تشارك في الأحداث الكبيرة لها بواسطة عملائها، وتبلغ قيمة السيارة 2.7 مليون دولار. 

باجاني هوايرا BC

أطلقت الصانعة الإيطالية "باجاني" سيارتها "هوايرا" عام 2012، وقد حطمت أرقامًا قياسية في السرعة، وفي عام 2016 كشفت الصانعة الإيطالية عن إصدار هوايراBC الذي تميز بوزن أخف وتصميم أكثر جاذبية، ويتصل محركها بشاحن تيربو لتصل قوته إلى 789 أحصنة، وقد بلغ سعرها 2.6 مليون دولار، وتم إنتاج 20 نسخة منها لم تباع كلها بعد.

فيراري F60 أميريكا

قررت صانعة السيارات الإيطالية فيراري أن تحتفل بمرور 60 عامًا على تواجدها في السوق الأمريكي بطريقتها الخاصة، حيث قامت بإنتاج إصدار خاص من الطراز "F12 بيرلنتا" أطلقت عليه اسم "F60 أميريكا"، وجعلت منه عشرة نسخ فقط، وقد جاءت بلمسات مميزة مثل ذلك الخط الأبيض السميك الذي امتد من المقدمة إلى الخلف، وكذلك المقاعد في الداخل التي تزينت بألوان العلم الأمريكي، ويقدر سعر السيارة بنحو 2.5 مليون دولار.

بوجاتي شيرون

هذه السيارة الفرنسية جاءت لتكمل مسيرة شقيقتها "فيرون"، حيث تتمتع بتصميم جذاب وأداء فائق يخرج من محركها W16 الذي تنفجر منه قوة 1500 حصانًا، وتنطلق السيارة من ثباتها لتصل سرعتها إلى 100 كم/س خلال 2.5 ثوان، ومع ذلك فهي ليست أسرع سيارة في العالم، ولكن هذا لا يمنع من دفع الملايين لاقتناء هذه الفاتنة حيث تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليون دولار.

كونيجس إجOne:1

تعود الصانعة السويدية لتحتل ترتيب جديد في قائمة أغلى السيارات في العالم بهذه السيارة "One:1"، وهي أحد إصدارات الطراز "أجيرا" ولكن بعد إجراء تعديلات خاصة لتكون واحدة من أسرع السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق، وتصل القدرة الحصانية لمحركها إلى 1340 حصانًا، أما تصميمها فيبدو أقرب إلى شكل سيارات السباق، وقد تم بناء ستة نسخ منها وبلغ سعرها 2 مليون دولار..

وهناك أيضًا السيارة "ريجيرا" التي تعمل بنظام هجين يضم محرك بنزيني مع محرك كهربي، لتصل إجمالي القدرة الحصانية لهما 1500 أحصنة، ويقدر سعرها بقيمة  2 مليون دولار أيضًا.

ماكلارين P1 GTR

أطلقت الصانعة الإنجليزية ماكلارين سيارتها الفائقة P1 عام 2013، ولكن رغم أدائها الفائق هناك دائمًا المتعطشون للمزيد، واستجابة لمطلبهم أنتجت نسخة منها مخصصة للسباقات ومنحتها اسم GTR، لتقفز القدرة الحصانية لمحركها إلى 986 أحصنة، أما من رغب في الخروج بها إلى الطرق فقد أتاحت شركة "لازانتي" إمكانية تعديلها لتتحول إلى سيارة مسموح السير بها في الطرق وتحمل هذه النسخ المعدلة اسم LM، ويقدر سعر السيارة بنحو 2 مليون دولار.

مايباخ إكسيليرو

تم بناء هذه السيارة عام 2004 وهي النسخة الوحيدة، وقد كان الهدف من بنائها في الأصل هو إجراء اختبارات على الإطارات، وتتمتع السيارة بالفخامة المطلقة، وقد اشتراها مغني الراب الأمريكي "بيردمان" في 2011 بسعر بلغ 8 مليون دولار، وقد أفادت تقارير أن سعرها يصل الآن إلى 10 مليون دولار!

أشهر انواع السيارات الرياضية وتاريخ ظهورها

ماركات سيارات فرنسية .. صناع السيارات من قلب باريس

مرسيدس و بي إم دبليو أكثر شركات السيارات ربحاً