إنطلاق مبيعات السيارة الطائرة قريباً

أعلنت شركة "Aeromobil" المصنعة لسيارة "3.0 Aeromobil" الطائرة، عن انطلاق مبيعات سيارتها العام القادم، وقالت تقارير صحافية إن موعد إطلاق المبيعات وسعر السيارة لم يحددا بعد، فيما توقعت وسائل إعلام أن يصل سعر السيارة إلى أكثر من 200 ألف يورو.

مرسيدس تعلن عن سيارة مدرعة للشخصيات الهامة

يشار إلى أن الألماني ستيفان كلاين الذي كان يعمل مصمماً في شركة "أودي" اخترع أول سيارة طائرة له عام 1990 وأطلق عليها "1.0 Aeromobil". وفي أكتوبر عام 2014 تم الكشف عن الجيل الثالث للسيارة التي عرضت لأول مرة في مهرجان الطيران بفيينا.

وزن السيارة الطائرة 450 كيلوغرام

ووفقا لموقع Aktualne ، فإن "3.0 Aeromobil" منصوبة على منصة مبنية على أساس هيكل أنبوبي، أما ألواح الجسم والعجلات فتم تصنيعها من الكربون، وبلغ وزن السيارة 450 كيلوغراما.

فيديو : تحويل سيارة BMW  إلى " روبوت ترانسفورمر "

السيارة ستحلق لمدى 700 كيلومتر

وتشبه أبعاد السيارة وفقا لوكالة نوفوستي للأنباء، أبعاد سيارة " Terrafugia Transition "  حيث يعادل طولها 6 أمتار ، وعرضها 2.2 متر ، وباع جناحها 8.3 امتار، وهناك محرك بنزين طراز "912 Rotax" يولد قوة 100 حصان وينقل الحركة إلى العجلتين الأماميتين والمروحة، ويبلغ مدى تحليق السيارة 700 كيلومتر، مع شرط أن يكون استهلاك الوقود 15 لترا في الساعة، والسيارة بحاجة إلى مسافة 250 مترا ليتم إقلاعها، وهبوطها لا يتطلب إلا 50 مترا