بمناسبة اليوم العالمي للسرطان: نجوم الموضة ينتصرون على السرطان!

يحيي العالم اليوم العالمي للسرطان 2019 تحت شعار "هذا أنا وهذا ما أستطيع فعله"، واللافت في هذه المناسبة حرص العديد من مصممّي الأزياء والمطّلعين في عالم الموضة والأزياء على الإستفادة من شهرتهم ومكانتهم لدعم مكافحة السرطان، كلٌ على طريقته الخاصة.

كوني السباقة في مواكبة أهم مصممي الأزياء الذين كافحوا وحاربوا مرض السرطان سواء من خلال إسمهم أو تصاميمهم الراقية والمميزة.

مايكل كورس.. وسرطان الثدي

من منا لا يعرف المصمم العالمي مايكل كورس MICHAEL KORS الذي استقطبت تصاميمه أهم الملكات ومشاهير العالم. فإلى جانب إهتمامه بعروض الأزياء ونشر أجدد صيحات الموضة كل موسم، يعمل مايكل كورس على نشر الوعي حول سرطان الثدي بخطوات عدّة أهمها دعم باستمرار جمعية Breast Cancer Research Foundation جنباً إلى جنب مع غيرها من المنظمات المماثلة.

بيتسي جونسون تحارب السرطان

استطاعت مصممة الأزياء الأميركية باتسي جونسون Betsey Johnson المعروفة بشخصيتها المرحة ومظهرها الجريء أن تكافح السرطان ء بعد أن شخّصت إصابتها بسرطان الثدي عن عمر يناهز الـ 57 عام 1999. مع أنها لم تخبر أحد إلا ابنتها في ذلك الوقت، باتت بعد شفائها صوت المجتمع الذي يتحدى السرطان بنجاحها وتصاميمها الجنونية التي تعطي آمالاً لمرضى السرطان.

Carmen Marc Valvo يتغلب على سرطان الكولون

بدوره استطاع مصمم الأزياء العالمية Carmen Marc Valvo أن يتغلّب على المرض من خلال الموضة. فاختار نشر كتاب خاص بالأزياء مع العديد من النصائح اليومية التي تناسب المرأة المواكبة للموضة. واللافت أن ريع هذا الكتاب سيقدّم الى الجمعيات المعنية بمحاربة سرطان القوقون لدعمها ومساعدتها في علاج المرضى.

Dayna Christison تتمايل على منصات الموضة

بعد فقدان شعرها بسبب العلاج الكيماوي، لم تتردد عارضة الأزياء Dayna Christison من التقاط صوراً خاصة في عالم الأزياء لكي تعطي القوة والأمل لكثير من النساء اللواتي يحاربن مرض السرطات. فاستطاعت من خلال الصور أن تكون محط اهتمام العديد من دور الأزياء العالمية اللواتي لم يتردّدن بالتعاقد معها، وكان لها فرصة التمايل على منصات عروض الأزياء العالمية ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.