إطلالات عربية تخطف الأنظار في مهرجان كان السينمائي

لا يكتمل أي مهرجان عالمي إلا بلمسة ومشاركة عربية، إن من خلال التصاميم الأنيقة التي تحمل توقيع عربيّ او من خلال الحضور المميّز للنجمات العربيات من مختلف المجالات على السجادة الحمراء. إذ كان لعدد من المشارِكات من عالمنا العربي حضور لافت وخاطف للانظار.

نبدأ من جيسيكا قهواتي التي كانت لها اطلالات عدة ساحرة، الاولى عندما بفستان مطرّز يزيّنه الريش من تصميم زهير مراد مع اكسسوارات بارزة من شواروفسكي، اما الاطلالتين الباقيتين فكانتا من توقيع دار فالنتينو Valentino الاول يشبه العباية الطويلة، بياقة عالية وأكمام طويلة، ومزيّن بطبعة النمر، اما الثاني من تصميم الدار نفسه فكان باللون الفوشيا واتى مشابهاً للاول بعض الشيء من حيث القصة الواسعة لكن مع قبعة ضخمة متصلة بالياقة وعقدة كبيرة تزيّن صدر الفستان.

كارن وازن خطفت من جهتها الأنظار بفستان أصفر ساحر من تصميم نيكولا جبران. تميّز الفستان بياقته المنسدلة عند الاكتاف والكمّ الواحد الطويل وقصة الداربيه عند الصدر والارداف والتي خلقت حركة جميلة للفستان، اضافة الى الشق الجانبي العالي. وأكملت وازن اطلالتها الانيقة بأقراط من شوبار Chopard بارزة ومتدلية وحذاء ذهبي مفتوح من تصميم اندريا وازن.

ومن الحضور العربي، برزت ايضاً الممثلة المصرية القديرة ليلى علوي، باطلالتين الاولى بالاصفر لحضورها عرض فيلم "يوم الدين" الذي ينافس على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71. والثاني باللون الاسود ومن تصميم هاني البحيري جمع بين قماشي الدانتيل والكريب بالاضافة الى التطريز الكريستالات.

أما بشرى التي حضرت ندوة عن دور المرأة في السينما العربية، فاختارت فستاناً بدون أكمام وبجزء علوي شفاف. كذلك الممثلة درة زروق التي سحرت الانظار في حفل شوبار بفستان أنيق من تصميم طوني ورد مع مجوهرات ماسية من شوبار.  

نترككن مع أجمل الإطلالات للنجمات العربيات في مهرجان كان السينمائي.