تصاميم لبنانية فرضت نفسها في حفل الاوسكار هذا العام

لم تغب التصاميم اللبنانية عن حفل جوائز الاوسكار، بل كانت حاضرة بقوة وفرضت نفسها بين أجمل اطلالات النجمات اللواتي زيّن السجادة الحمراء بأناقتهن وسحرهن.

اناقة ورقي بتصاميم ايلي صعب

بات اسم المصمم ايلي صعب يرتبط بأبرز النجمات العربيات والعالميات، فحصد امس الحصة الاكبر من الاطلالات التي حملت توقيعاً لبنانياً، إذ تألقت كل من ريتا حايك، زوي دوتش Zoe Dutch، وآبي كورنيش Abbie Cornish بتصاميمه.

ريتا التي تشارك للمرة الاولى في حفل الاوسكار، اختارت فستاناً جمع بألوانه الاسود والاحمر والابيض والاخضر والازرق بتدرجاته، وتميّز بالقماش الحريري الناعم وقماش الدانتيل الذي شكّل حزاماً للخصر والتفّ الفستان حول عنقها.

اما آبي كورنيش فتألقت بفستان باللون البيج مع طبقة من الدانتيل المطرّز، لكن ما ميّزه هو أكمامه القصيرة المنسدلة. اما زوي دوتش فلفتت الانظار بفستانها الذي جاء بقصة مستقيمة مع طبقات من الكشاكش المطرزة.

ريم عكرا اعادت سحر هوليوود القديم

تصاميم ريم عكرا كانت حاضرة ايضاً من خلال كل من الممثلتين اليسون جانيه Allison Janney وهيلين ميرين Helen Mirren. الاولى اختارت فستاناً أحمر بأكمام طويلة بقصة المشلح وبقصة صدر Vneck، اما ميرين فتألقت بفستان ازرق بقصة مستقيمة واكمام طويلة وزيّنته بعقد بارز من الالماس.

كذلك، تألقت الممثلة جينا رودريغيز بفستان من تصميم زهير مراد تميّز بالشك وبقصة مستقيمة وفوقه تنورة ضخمة وحزام فضي. وحضر المصمم جورج شقرا ايضاً من خلال فستان اختارته الاعلامية جيليانا رانسيك بقصّة الكتف الواحد والتطريز بورود من الدانتيل.