أفضل بشوت عصرية تقدمها مصممات سعوديات للمرأة

لا تخلو خزانة المرأة من قطعة أصبحت لها مكانة مهمة مؤخراً، هذه القطعة التي تم تصميمها وطرحها بطريقة عصرية تلائم المرأة الخليجية استوحتها المصممات السعوديات من البشت السعودي الذي يعد من أساسيات الزي الرسمي السعودي خاصة والعربي عامة، وهو رمز ثقافي ارتبط بالهوية السعودية فنرى حضوره في المحافل المحلية والعالمية.

تحرص المرأة السعودية على اقتناء البشت بلمسة عصرية تناسب ذوقها وهويتها، فقد سعت المصممات السعوديات إلى تأصيل البشت مع مواكبة الصيحات الرائجة في مجال الأزياء ودمجها في تصاميمهن.

ونعرض لكم بعض التصاميم المستوحاة من البشت السعودي التي ابتكرتها مصممات سعوديات

عباية من تصميم علامة جلباب

بشت من الصوف الملون من تصميم نسيبة حافظ التي تميزت تصاميم البشوت، لديها بجرأة الألوان والنقشات والتفاصيل المطرزة بعناية وبساطة القصات وتعدد الخامات الشتوية مثل الصوف إلى الخامات الصيفية كاللينين، كما أنها تضيف لمسات وتفاصيل من نقوش محلية.

بشت جلباب المصمم بطريقة عصرية حيث استبدلت الزري التقليدي بزري لأشكال هندسية وألوان زاهية متداخلة بتناغم مع بعضها البعض، فتدرج ألوان بشوت جلباب من الألوان التقليدية كالأسود المحبب للمرأة السعودية إلى ألوان الباستيل وتتنوع الأقمشة من المخمل بنقشات Tie dye إلى الكريب العملي.

علامة سليسلة التي تهتم باستخدام أقمشة ذات جودة عالية مطبوعة يدوياً بنقوشات سعودية مطورة صديقة للبيئة، وتميزت بإضافة نقوش السدو بدلاً من الزري الدارج بخامات مثل الصوف الذي يناسب فصل الشتاء.

عباية من Thawb sa

علامة ويلما  Wilma by lamya خصصت هذه العلامة السعودية مجموعة شتوية من البشوت بألوان فاتحة لم نعهدها من قبل وطرزت بنقوش نجدية مستوحاة من الموروث المحلي السعودي.

 علامة ثوب قدمت بشوت تميل إلى الخفة والخامات العملية المريحة بألوان طبيعية وأقمشة اللينين المطرزة بخيوط ملونة.

عباءات مستوحاة من البشت وفن القط السعوديالمصدر روتانا

علامة روتانا التي جمعت بين تصميم العباية والبشت ذات نقوش مستوحاة من فن القط العسيري العريق الذي يشتهر بمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

مجموعة عبايات المصممة نهاد باخريبة لموسم ربيع صيف 2021  أدرجت فيها ملامح البشت السعودي التقليدي وتأنقت تصاميمها بأكمام مطرزة بتطريز مستوحى من التراث السعودي.