دليل مفصّل عن العباية كيف تختارين العباية المناسبة.. متى وأين ترتدينها مقدمة من برسيل شامبو العباية

اعتادت النساء ذوات المكانة المرموقة في منطقة شبه الجزيرة العربية على ارتداء العبايات، ثم تم تبنّي هذا الرداء لاحقاً كدليل للحشمة، مما جعلها من أكثر الملابس شهرة وعصرية في البلدان العربية وخاصة منطقة الخليج. وعلى مر السنين، أضفت أساليب الموضة على شكل العباية البسيطة مجموعة متنوعة ورائعة من التصاميم المختلفة لتناسب جميع الأذواق، مما أدى إلى انتشار واسع النطاق لموضة ارتداء العبايات من قبل السيدات المحجّبات أو غير المحجبات في معظم أنحاء العالم، وذلك لراحتها وسهولة ارتدائها وأناقة مظهرها.

هناك أساليب عديدة لإطلالة عباية أنيقة وعصرية. فيما يلي بعض النصائح نستعرض من خلالها أحدث التصاميم المتقنة والموديلات المتنوعة وكيفية اختيار التصميم والموديل الأنسب لجميع المناسبات والأوقات:

العباية المغلقة

العباية المغلقة

العباية المغلقة لمظهر بسيط وتقليدي، وهي خيار مناسب لكل سيدة. مع ذلك، فهي ليست مناسبة للأمهات المرضعات على سبيل المثال. وتعتمد قصّة العباية هذه على قماشها الواسع، فقد تقيّد الحركة أيضاً اذا كانت ضيقة. تعتبر العبايات المطرزة بالكامل من أجمل العبايات المغلقة أناقة وحشمة وهي الخيار الأمثل لحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة. خلال موسم الشتاء، يفضّل ارتداء العباية المصنوعة من قماش أكثر سماكةً وثراءاً مثل المخمل.

عباية مفتوحة

عباية مفتوحة

تعد العباية المفتوحة من التصاميم الأكثر رواجاً مقارنة بالعباية المغلقة، كونها تتيح العديد من الإطلالات المختلفة - بما فيها معطف طويل أو كيمونو فوق الزي الأساسي. إضافة إلى ذلك، فإن ما يميز العباية المفتوحة هو سهولة التحرك فيها. وتمثّل الزي المثالي لأماكن العمل أو المناسبات الرسمية أو حتى لموعد لاحتساء القهوة مع الأصدقاء. تأتي العبايات المفتوحة مزينة بأزرار أو حزام حول الخصر لتنسيق وإطلالة أكثر راحة.

عباية الكيمونو

عباية الكيمونو

العباية بقصّة رداء الكيمونو ذات تصميم عصري وحديث، مستوحاة من اللباس الياباني التقليدي. تأتي بقصّة مميزة يتقاطع جانب قماش واحد على الآخر مع حزام. عادةً ما يكون لعباية الكيمونو أكمام مفتوحة عريضة مقارنة بالعبايات المفتوحة، هذا التصميم مناسب لإطلالة غير رسمية أو حتى للمناسبات والسهرات لإطلالة أنيقة، ويمكن ارتداؤها بشكل مفتوح قليلاً لإظهار الزي الأساسي أو مغلقة تماماً بالحزام، وهي مناسبة أكثر خلال الموسم البارد.

عباية مكسوة

عباية مكسوة

هذه العباية مستوحاة من تصاميم الفساتين اليونانية، ذات طابع أكثر حداثة لتميزها بنوعية قماشها المنسدل بسلاسة. يتيح تصميمها المريح التحرك بكل حرية لمن يرتديها. مع ذلك، فإن الجزء العلوي يأتي مغلقاً مما يجعلها غير مريحة أحياناً. تعتبر العبايات المكسوة خياراً مثالياً للمناسبات الخاصة.

عباية من قطعتين

عباية من قطعتين

من التصاميم العصرية ذات قيمة جوهرية، كونها تأتي بقطعتين بحيث الجزء العلوي والسفلي منفصلين، أو كتنورة وعباية مفتوحة. مع التصميم المميز لهذه العباية، يمكنك تنسيق وابتكار إطلالات مختلفة. وهي مناسبة للمناسبات غير رسمية والرسمية أيضاً.

عباية الفراشة

عباية الفراشة

تتميز عباية الفراشة بأكمامها الأنيقة وقماشها الواسع لإطلالة أكثر فخامة، وهي من أكثر العبايات التي تضفي شعور حرية الحركة وأكثر التصاميم عصرية ومناسبة لجميع المناسبات، سواء في العمل أو الحفلات المسائية إلى حفلات الزفاف.

اتبعِ دليلنا الخاص لاختيار أفضل موديل عباية تناسب احتياجاتك اليومية ومناسباتك. يمكن تصنيع العبايات من أي نوع من أنواع الأقمشة الأكثر رواجاَ بما في ذلك: الكريب والشيفون والحرير والقطن والجيرسيه والساتان والآن المخمل. تذكري أن كل نوع قماش معين يتطلب عناية خاصة. وبغض النظر عن نوع القماش أو الموديل الذي ترتدينه، فإن برسيل شامبو العباية 2 في 1 الجديد متوفر ليساعدك في العناية المتكاملة لعبايتك المفضّلة وضمان الحفاظ على لونها الأسود وملمس قماشها الناعم على الدوام.