حملة ما قبل الخريف 2019 من Gucci.. لوحة معاصرة حيّة

تصوير: Glen Luchford

من أجل حملة غوتشي Gucci ما قبل خريف 2019 الإعلانية، تم تصوير مجموعة منتقاة من البوهيميين بين أنقاض معابد سيلينوس الأثري في صقلية. في هذا الموقع الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع قبل الميلاد، تنقل غوتشي Gucci روح الندوة الكلاسيكية، والتجمع بعد المأدبة حيث يجتمع الناس للرقص بصحبة الموسيقى، ويستمعون إلى الحفلات الشِعرية وينغمسون في محادثات طويلة.

لدى مدير غوتشي Gucci الإبداعي أليساندرو ميكيلي خطاباً إبداعياً مستمراً مع العوالم الأثرية وقرار استخدام سيلينوس لإنشاء لوحة معاصرة حية هو آخر تعبير له. كانت سيلينوس مدينة يونانية قديمة تأسست في النصف الثاني من القرن السابع قبل الميلاد على الساحل الجنوبي الغربي من صقلية، وتضم تسعة معابد على الأكروبوليس، وثلاثة خارج الجدران على التلة الشرقية بما في ذلك المعبد الأثري "هيرا" الذي يظهر في الحملة.

إن تقديم المجموعات وتصويرها في مثل هذا الموقع لا يعزز فقط تراثها الثقافي الفريد؛ بل إن مخيّلة المدير الإبداعي تعيد تصوير الموقع بطرق معاصرة لجعلها مناسبة لأجيال اليوم والغد.

يتخيل أليساندرو ميكيلي مكاناً أسطورياً يتوقف فيه الزمن، حيث تتعايش فيه الاختلافات بشكل متناغم. انه يخلق لوحة جدارية معاصرة من الحرية والتعبير الذي يصبح فيه القديم دافع للحاضر. يجتمع الأصدقاء والعشاق في النسخة الحديثة من غوتشي للندوة لمناقشة القضايا الفلسفية والسياسية وقراءة القصائد وتشغيل الموسيقى وممارسة الرياضة والرقص معاً. لالتقاط طريقة غوتشي الصارخة في التقريب الثقافي، يتم اختيار الشباب الذين يلعبون في هذه الندوة من المجموعات المعادية للثقافة التي يتم مشاهدتها عادة على شاطئ فينيس في كاليفورنيا – البانك وذوي كمال الأجسام حيث يمارسون هواية التزلج وركوب الامواج.

إن وضع هذه المجوعات الشبابية المعاصرة بين أنقاض الحضارة الكلاسيكية يجعل التراكيب سريالية وخيالية، مما يعكس صوراً للإغريقية والأترورية القديمة وندوات الفن.

 سيشمل تطبيق غوتشي Gucci محتوى حملة ما قبل خريف 2019 لإحيائها للمستهلكين. سيمكّن خيار الصور الرقمية المستخدمين من وضع أنفسهم في موقع الحملة الإعلانية على الشاشة. سيحتوي التطبيق أيضاً على صور ومقاطع فيديو حصرية غير مرئية من لقطات التصوير. سيتم الكشف عن قصص متعلقة بالحملة عندما يكون الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيق بالقرب من متجر غوتشي: ستظهر دعوة خاصة لاتخاذ إجراء "الكشف عن القصة السرية" على جهاز المستخدم عند اكتشافها. يمكن للمستخدمين أيضاً استخدام كاميرات أجهزتهم لمسح رموز QR المخصصة المطبقة على نوافذ متجر غوتشي للوصول إلى هذا المحتوى الخاص.