تقنيّة الأوريغامي في حقائب Purification Garcia

سنة 2013، اتّخذت بوريفيكاسيون غارسيا مع أعضاء فريق الأكسسوارات قراراً هو أنهم بحاجة إلى تطوير تقنية من شأنها أن تصبح مميّزة وسهلة التعرّف عليها من قبل الزبائن. ونظراً لتشبع السوق في ذلك الوقت، ثبت أن ابتكار شيء جديد حقاً هو أمر معقّد. وعلاوة على ذلك، كان ضرورياً أن تتمتع هذه التقنية بالقدرة على التكيّف مع أنواع التصاميم المختلفة كافة، وفي نفس الوقت أن تكون ممثّلةً لرموز العلامة التجارية: اللون، الحد الأدنى في التصميم، الأداء العملي والإبداع.

بعد دراسة العديد من التقنيات وإجراء اختبارات كثيرة وكثيفة، وقع الاختيار على فن "الأوريغامي" (Origami) كمفهوم فائز. ترجع أصول هذه التقنية الغريبة إلى اليابان، وتقوم على ابتكار أشكال من الورق في قياسات وأحجام مختلفة. بدءاً من مكعّب بسيط، وهو أيضاً شعار بوريفيكاسيون غارسيا، يمكن للنماذج أن تتحوّل من أشكال أساسية إلى طيّات معقّدة جدّاً، مع المحافظة دائماً على احترام عدد من القيود مثل عدم قصّ الورق أو استخدام المقص والغراء.

بعد أخذ كل ذلك بعين الاعتبار، كانت Baikal المادة التي وقع عليها الاختيار لأول حقيبة، وهي جلد Napa عالي الجودة. يمتاز هذا الجلد بنسيج ناعم وطبيعة مرنة تسمحان له أن يحافظ دائماً على البُنية المطلوبة بطريقة مشابهة للورق المطوي.

يبدأ العمل بهذه الحرفة مع اختيار الجلد الذي يجب أن يلبّي جميع متطلّبات الجودة. بعد تمديده، يتم رسم النمط على سطحه لكن القِطع لا يتم أبداً قصّها. أما المرحلة الثانية فهي إعطاؤه شكلاً من خلال تطبيق قِطع مثلّثة الجوانب لتوفير الدعم. أخيراً، يتم يدوياً وبشكل منفرد الطباعة بصورة نافرة (embossed) للفتحات التي تسمح بالحركة.

تم إطلاق أول حقيبة في سنة 2014، وعلى الفور أصبحت من بين الافضل مبيعاً. بعد ذلك، تبعتها تصاميم مختلفة تحوّلت، ومن دون أدنى شك، إلى رموز للعلامة التجارية.