نظرة على ثمانية عقود من الأناقة في العيد الـ85 لدار Lacoste

تطلق لاكوست Lacoste تحيّة تقدير إلى روح الابداع والابتكار لدى مؤسسها وإلى تاريخها من خلال إعادة إصدار تشكيلة من قمصان البولو وأصناف رمزية من أرشيفها للاحتفال بعيدها الـ 85.

مثل صفحة في ألبوم صور تذكارية، تقدّم هذه المجموعة للاحتفال بعيد العلامة التجارية فرصةً لاستكشاف الأوجه المتعددة لأناقة لاكوست التي، منذ ابتكارها، أثبتت عن قدرتها على اللعب بقواعد الموضة ومواصلة الابتكار مع مرور الوقت، من دون الابتعاد أبداً عن الأناقة ذات الطابع الخالد والعصرية مع الوفاء إلى جوهر قيمها.  

تتألف هذه المجموعة الصغيرة من 15 إعادة إصدار – ثمانية قمصان بولو للجنسين، ثلاثة فساتين، زوج من الأحذية وثلاث حقائب. ولكي تعكس 85 عاماً من الابتكار في رسماتها الغرافيكية، موادها وأشكالها، تعتمد هذه الأصناف على الألوان المعاصرة المستعارة من مجموعة ربيع/صيف 2018 وتبث روحاً جديدة في علامة "La Chemise LACOSTE" التجارية الأسطورية.

لكل حقبة أناقتها الخاصة.

الثلاثينات:

بوحيّ من النموذج الأولي الذي سبق ابتكار قميص البولو L.12.12 الشهير الذي صممه رينيه لاكوست في سنة 1933، يمتاز هذا القميص من القطن المتشابك وفي تصميم ضيّق بياقة مقصوصة ومخاطة (cut-and-sew collar)، فتحة مطويّة (folded placket)، جيب مع غطاء على الصدر وأكمام أطول قليلاً من تلك الموجودة في قميص البولو L.12.12 الحالي. يأتي هذا الموديل بألوان البيج الفاتح جدّاً (ecru)، الأزرق البحري أو الأحمر.

الأربعينات:

يمتاز هذا القميص من قماش جيرسيه محبوك ومبرقش بمنصة للياقة (collar stand)، ويرسم إطاراً لتصميم مريح وأنيق بكل تأكيد.

الخمسينات:

بابتكاره من خلال الجمع بين قميص بولو وكنزة، تأتي قطعة الملابس الرياضية العريقة هذه مع ياقة بضلع مفرد في كريب من الصوف باللون الأخضر ومزيّنة بتضليع مزدوج عند أطراف الأكمام والطرف السفلي.

الستينات:

يشكّل الأزرق البحري والأبيض اللونين الرئيسيين لقميص البولو هذا بصف أزرار كامل من قماش بوتيه بيكيه، الذي تم تعزيز أطراف أكمامه وطرفه السفلي بلمسات على شكل أنبوب (piping)، ولفستان التنيس هذا من دون ظهر مع ياقة على شكل V وطيّات في الجزء السفلي. بوفائه إلى تصميمه الأصلي، أعيد أيضاً النظر بحذاء التنيس "René" الشهير من الكانفاس في ثلاث نسخات: أزرق بحري مع لمسات على شكل أنبوب (piping) باللون الأبيض، أبيض مع خطوط بالأزرق البحري ودرجتين من الأبيض والأحمر.

السبعينات:

تضفي خطوط عريضة لمسة تزيين رائعة على كتل ألوان قميص البولو وفستان البولو بالأبيض، الأزرق البحري والأحمر من القطن المتشابك. بتوفره أيضاً أيضاً بالأبيض، الأزرق البحري والرمادي الأزرق، يأتي قميص البولو في قياسات للأطفال.

الثمانينات:

قدم مجيء سترة البحار الإلهام في ابتكار قميص البولو هذا من قطن بيكيه المزيّن بخطوط باللونين الأزرق البحري والأبيض عند محيط الكتفين وبياقة بيضاء. للنساء، يتوفر فستان أبيض من قماش بوتيه بيكيه مع ياقة وأكمام يتم إبرازها بدقة من خلال أطراف بلونين، بالإضافة إلى محيط خصر مطّاطي لأنوثة أعلى. يأتي قميص البولو بالأزرق البحري، الأخضر أو الأصفر الشاحب. تتوفر هاتان السلعتان أيضاً بقياسات للأطفال.

التسعينات:

في إشارة إلى الأسلوب غير المألوف والغني بالألوان للتسعينات، تكشف طبعة غرافيكية تغطّي بالكامل عن "الوجه" المبتكر لقميص البولو. مع حدود مرسومة بخط أسود، تتباين طاقة مساحات بألوان نابضة بالحياة (أزرق، أخضر أو أحمر) مع الأبيض الناصع لقميص البولو في جيرسيه قطني. كذلك، تم استخدام تصميم كتل الألوان على ثلاثة أكسسوارات عصرية في كانفاس بيكيه مطليّ مع طباعة نافرة قليلاً لشعار لاكوست العريق: حقيبة للظهر، حقيبة بحّار للظهر وحقيبة تُحمل على الخصر.

2000:

يمتاز قميص البولو هذا بتصميم مستقيم الشكل وبإطلالة رياضية، ويجمع بطريقة عصرية الحد الأدنى للرسمات الغرافيكية لخط متعرّج (zigzag) بالأسود أو الأزرق العميق مع الهندسة المتميّزة لمربع أبيض في حياكة بيكيه.

إنها مجموعة للاحتفال بالذكرى السنوية التي تثبت أن الموضة تأتي وتذهب، لكن الأناقة تبقى، كما يبرهن عن ذلك قميص البولو L.12.12، الذي ابتكره رينيه لاكوست في سنة 1933، والذي يعيد باستمرار ابتكار نفسه ليحجز مكاناً له في القرن المقبل.

متوفرة ابتداءً من مايو 2018 في جميع متاجر لاكوست وعلى الموقع lacoste.com.