مجموعة مميزة لـ Weekend Mara Max من وحي "رویال أسكوت"

تعاونت دار Weekend Mara Max مع الفنان الأمریكي ریتشارد ساجا لإطلاق أحدث مجموعة مبتكرة وھو مشروع مستوحى من سباقات مضمار رویال أسكوت العریقة للخیول، حیث یقدم مجموعة من القطع المطرزة والتي أطلق علیھا عنوان Trophy Day  أي "يوم النصر". و یعد مھرجان "رویال أسكوت" الحدث الریاضي الفروسي الأكثر عراقة وشهرة حول العالم، و الاستعراض السنوي لأفضل وألمع العروض النھاریة الرسمیة، لذلك تم اختیار ھذه المناسبة الاحتفالیة لتكون مثالیة من أجل ھذا المشروع المشترك بین Weekend Mara Max  و ریتشارد ساجا.

 

یشتھر الفنان ریتشارد ساجا بأعماله التطریزیة الدقیقة من المنسوجات برسومات تاریخیة. حیث قام بعروض عدیدة على المستوى الدولي مع أھم المعارض في نیویورك وباریس ولندن وبرلین، وصولاً إلى المتحف الوطني للتطریز في كوریا الجنوبية، وعمل ساجا على تصامیم فنیة ممیزة ابتكرھا من المنسوجات الكلاسیكیة من نوع تویلي دي جوي Toile de Jouy وھو نسیج مطبوع علیه تصامیم لرسومات نموذجیة یدویة الصنع مستوحاة من فرنسا في القرن السابع عشر لتصبح في النھایة قطعة تصف مشھد أو حكایة ما، والتي أطلق علیھا الفنان ساجا اسم "التداخلات".

اغتنم ساجا من مھاراته الفنیة في تقنیات التطریز الرائعة من أجل ابتكار ھذه المجموعة الخاصة بمجموعة  Weekend Mara Max، وذلك بتصمیم تطریزات خاصة و ممیزة جدا من المنسوجات الحریریة والقطنیة من نوع تویلي دي جوي. تحتوي  المجموعة على عدد من القطع الم ّصممة المناسبة للارتداء خلال الصباح، مع الالتزام الصارم بقواعد اللباس الخاصة بمھرجان الرویال أسكوت. سیتم تقدیم كل قطعة بطریقة ممیزة حیث یتم وضع التطریزات بشكل مختلف عن كل قطعة أخرى. و ترتكز ھذه التصامیم المطرّ زة من المنسوجات الكلاسیكیة بالزخارف الملونة على الخیول و راكبي الخیول من طراز القرن السابع عشر.

 

تحتوي المجموعة على عشر قطع من مجموعة من الألوان التي تتدرج من اللون الداكن إلى الأزرق الفاتح، و اللون العاجي إلى الأبیض، و البرتقالي وھي: معطف طویل یصل إلى فوق الركبة من حریر الأورجانزا. بلوزة قطنیة باللون البیج مع أكمام فضفاضة علیھا تفاصیل، سروال قطني عریض القدمین. قمیص من قطن البوبلین، و فستانان بدون أكمام ، بطول الركبة: الأول مصنوع من القطن الممزوج بالخیوط المنسوجة مع رسوم من الخمسینیات. والثاني یأتي مفتوح لأسفل الظھر مع خط رفیع على شكل حرف A مصمم من قطن الساتان. كما تتمیز المجموعة بقطعة البولیرو القصیرة المبطنة والمصنوعة من حریر تأتي مع ھذه التشكیلة حقیبة الأورجانزا بدون أیة تطریزات إضافیة. و أخیرا و لیس آخرا حقيبة  Pasticcino الشھیرة من  Weekend Mara Max  وزوج من النعال الصیفي المطرّ ز بالألوان لاكتمال تنسیق المظھر والمجموعة بأكملھا.

 

سیتم إطلاق ھذه المجموعة في شھر مایو عبر متاجر Fenwick في المملكة المتحدة و سوف تتمیز ھذه التشكیلة بعرضھا على واجھات المحلات في مواقع محّددة، ستتوفر المجموعة بعد إطلاقھا في جمیع محلات Weekend Mara Max وعلى موقعھم على الانترنت WeekendMaraMax.com