استمتعي بروح من الحرية مع مجموعة الألبسة الجاهزة من Dior

أطلقت دار ديور Dior مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف وشتاء ٢٠١٨ – ٢٠١٩. واستمدت ماريا غراتسيا كيوري المديرة الفنية لدى الدار الالهام من الرموز والسلوكيات التي تمثل بحثا عن الاصالة حيث تظهر التطريزات المدهشة المصنوعة من الصوف على فساتين الأورغنزا، سراويل الجينزأعيد تصميمها وحظيت بلمسة من النقشات المطبعّة، الحقائب مستوحاة من أرشيف الدار، مع رباط عرقي للكتف أو تركيبات "الباتشورك" المصنوعة من الأقمشة المستوحاة من الإرث نفسه.

تتمحور المجموعة حول روح من الحرية في ابداعها وارتباطها وأشكالها وموادها.

فنّ التجرّر وأن يختار المرء صورته الخاصة هو بالتحديد ما تسعى اليه ماريا غراتسيا كيوري لنساء اليوم. تأتي التنانير الاسكوتلاندية بطول مختلف، لكن أيضاً بمواد غير متوقعة على غرار قماش بوان دسبري point d'esprit، وتترافق مع سترات رجالية أو معاطف صغيرة.

من جهة أخرى، الكنزات الغزيرة مطرزة أيضا وتعانق الجسم. وقد تمّ تقصير الفساتين وارتداؤها فوق الجزمات العالية فوق الركبة بأسلوب الدراجين. وحدسها الدقيق في مجال الأزياء يرشد المصممة خلال عودتها الى حقبة فريدة ومدهشة، لأن تغيير العالم يعني أيضاَ تغيير الثياب.

في هذه المجموعة، تقوم ماريا غراتسيا كيوري من حهة الأخرى باحداث توازن مع عودة الزيّ الموحّد، لكي تعيدنا الى ما يمثّله: أن يحتّل الفرد الأولوية قبل الاختلاف بين الذكور والاناث، والمساواة في الحقوق والأدوار التي تبقى أعظم انجاز في تلك الحقبة.