أزياء أفلام الأوسكار لعام 2018 سحر وابداع

انتشرت ترشيحات جوائز الأوسكار لمختلف الجوائز لعام 2018 ومن ضمن الترشيحات هي تلك الخاصة بالأزياء، حيث وكما تعلم جميعناً أن الأزياء تلعب دوراً أساسياً في انجاح الفيلم أو اخفاقه، وهي التي تجعله قريباً من الواقع وتضيف المصداقية أو لمسات من السحر والخيار حسب العمل، وضمن ترشيحات هذا الموسم كان هنالك العديد من التصاميم المميزة والمبتكرة.

أزياء فيلم “بيوتي أند ذا بيست” Beauty‪ & The Beast:

 قصة الفيلم مأخوذة من الرواية الشهيرة التي تحمل نفس اسم الفيلم، وقد سبق أن شاهدنا منه الكثير من النسخ من الأنيميشون أو الواقعية، ولعام 2018 شاهدنا نسخة جديد من بطولة “ايما واتسون” Emma Watson، “ودان ستيفينز” Dan Stevens، أما تصميم الأزياء فقد قامت به “جاكلين دوران” Jacqueline Durran والتي ترشحت قبل ذلك لعدد من الأفلام في السنوات السابقة وهذا العام تم ترشيحها لجائزتين عم فيلمين مختلفين. وقد ضم العديد من تصاميم الفساتين الرائعة ولاسيما الفستان الأصفر الشهير بشخصية “بيل” Belle.

أزياء من فيلم “ذا داركست هاور” The Darkest Hour:

قصة الفيلم تدور أحداثها في حقبة الأربعينات وقد استوحيت الأزياء بالطبع من هذة الحقبة وقد بدت غاية في الفخامة والأناقة مع انتباه لأدق التفاصيل الخاصة بالاكسسوارات وغيرها، وقد قامت “جاكلين دوران” Jacqueline Durran بتصميم الأزياء، والفيلم من بطولة “غاري أولدمان” Gary Oldman، و”ليلي جايمس” Lily James.

أزياء فيلم “فانتوم ثريد” Phantom Thread:

فيلم تدور أحداثه في حقبة الخمسينات في مدينة لندن وفيه الكثير من تصاميم الأزياء الفاخرة والمبهرة التي استوحيت من هذه الحقبة، وقد قام بتصميم الأزياء “مارك بريدجز” Mark Bridges، والذي ترشح قبل ذلك لعدد من جوائز الأوسكار الخاصة بالأزياء. والفيلم من بطولة “دانيل دي لويس” Daniel Day Lewis، و”ليسلي مانفيل” Lesley Manville.

أزياء فيلم “ذا شايب أوف واتر” The Shape of Water:

فيلم خيال علمي تدور أحداثه في حقبة الستينات خلال الحرب الباردة، وقد استوحيت الأزياء من تلك الحقبة وبدت يومية وبسيطة لكن مميزة في الوقت ذاته، وقد قم بتصميم الأزياء “لويز سيكويرا” Luis Sequeira وهو أول ترشح لها، والفيلم من بطولة “سالي هاوكينز” Sally Hawkins.

أزياء فيلم “فيكتوريا أند أبدول” Victoria ‪& Abdul:

فيلم تدور أحداثه في القرن التاسع عشر عن قصة صداقة تجمع بين موظف كتابي هندي وملكة بريطانيا فيكتوريا، ولهذا فأن الأزياء مستوحاة من التصاميم الملكية الخاصة بتلك الحقبة اضافة الى الأزياء الهندية اللافتة، وهي من تصميم “كونسولوتا بويل” Consolata Boyle، التي رشحت قبل ذلك لعدد من الجوائز الخاصة بالأوسكار.

أزياء أفلام الأوسكار المرشحة لعام 2018 ساحرة وفيها الكثير من الفن والابداع، شاهديها بالصور وحاولي أن تتوقعي الفيلم الذي سينال الجائزة لهذا العام.