Purification Garcia تتعاون مع المصوّر الفوتوغرافي اللبناني الشهير حكمت وهبي

تكرّس دار الأزياء الإسبانية الشهيرة عالمياً، بوريفيكاسيون غارسيا Purification Garcia، نفسها للفنون منذ مدة طويلة. ولهذه الغاية أنشأت المصممة سنة 1998 الجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي، وهي إحدى أرقى المسابقات في إسبانيا لاكتشاف المواهب الجديدة والناشئة، إلى جانب تعزيز دعم ونشر بيئة التصوير الفوتوغرافي في الدوائر الفنية.

اليوم، ولدمج عالمَي الأزياء والفنون مع بعضهما، وجّهت نظرها إلى المواهب في الشرق الأوسط وتعاونت مع مصوّر الأزياء اللبناني الشهير حكمت وهبي لابتكار جلسة تصوير فريدة ومثيرة لمجموعة خريف وشتاء 2017. عمل حكمت على مدى 25 عاماً مع زبائن رفيعي المستوى في الموضة والأزياء عبر العالم (من روما، باريس، إيبيزا، بيروت وجمهورية التشيك) حاز خلالها على إشادة جديرة بالثناء واكتسب خبرة مميزة، ويقدمها الآن إلى بوريفيكاسيون غارسيا.

وبوحي من الشعار المربّع للعلامة التجارية، يقوم وهبي بعرض المربع في سلسلة من 8 لقطات ثابتة وحيّة بالأسود والأبيض.

أبصرت فكرة المكعب النور كشعار من أحد الهواجس. فبعد إصابتها بجروح في حادث سير في أوائل الثمانينات، اضطرت بوريفيكاسيون غارسيا Purification Garcia إلى أخذ استراحة طويلة لكي تسترجع عافيتها. خلال هذه الفترة، أمضت ساعات طويلة في اللعب بمكعب روبيك وأخذت تدير مكعباته الملوّنة الصغيرة بشغف كبير طوال الوقت. دامت هذه الهواية لسنتين فقط، لكن عندما حان موعد التفكير بشعار للعلامة التجارية، تبادرت على الفور المكعّبات الصغيرة الملوّنة إلى الذاكرة. يتلاءم المكعب بشكل مثالي مع صورة التماثل، الألوان والنقاء الذين أرادتهم لعلامتها التجارية. تم تقديمه لأول مرة في مجموعة الأزياء الرجالية الأولى التي عرضتها المصممة سنة 1998. ومنذ ذلك الحين، تم تضمينه في الملابس، الحقائب والأكسسوارات، ليصبح جزءاً من وسائل الاتصال للعلامة التجارية وصورةً لها. المكعّب هو أحد الرموز الذي ذهب إلى أبعد من المجموعات وأصبح أكثر بكثير من مجرّد شعار. إنه مصدر لا ينضب للإلهام الذي ينقل وينشر قيم العلامة التجارية وشخصية أولئك الذين يرتدون ابتكاراتها.

علاوة على ذلك، شعرت المصمّمة دائماً بتعلّق بالرقم 8، بسبب التماثل الذي يبرزه وبسبب خطوطه الواضحة، المتواصلة ومن دون انقطاع. إنه يمثل دورة لا نهاية لها، تماماً مثل المواسم والمجموعات التي تتبع باستمرار بعضها البعض.

يتواجد المكعّب والتصوير الفوتوغرافي في جوهر قيم بوريفيكاسيون – وربط حكمت وهبي هذا الأمر بأشهر كاميرا في التاريخ – "هاسلبلاد" (Hassleblad)، المعروفة بشكلها المكعّب عالي الإلهام، لابتكار 8 صفحات من الصور (contact sheets)، باستخدام 8 قطع ملابس وأكسسوارات مختلفة من مجموعة الخريف. تجمع الصور بشكل متناغم مثالي بين قيم العلامة التجارية الأعلى أهمية: الحد الأدنى، البساطة والخطوط الواضحة. أما عمله هذا فهو الرافعة المثالية لتحرير الخيال، الآن بالأسود والأبيض، وقريباً بالألوان! ابقوا مستعدّين.