افتتاح دار Louis Vuitton فندوم.. جوهرة جديدة في أهم الساحات الباريسية

أفتتح لويس فويتون Louis Vuitton دار لويس فويتون فندوم، جوهرة جديدة متموضعة في أهم الساحات الباريسية. الدار، في 2 بلاس فندوم، المصممة حديثا والتي تمت إعادة إنشائها من قبل المهندس المعماري بيتر مارينو، تمثل عودة الدار الكبرى إلى حيث بدأت قصتها قبل أكثر من 160 عاما، عندما افتتح لويس فويتون Louis Vuitton الشاب أول متجرا له.

يقع الدار في اثنين من بيوت الضيافة - المنازل الكلاسيكية الباريسية – التي كانت على مر السنين موطن للرجال، النبلاء، الأرستقراطيين، والأميرات في بعض الأحيان والإمبراطور نابليون الثالث. كانت تعرف باسم فندق بوديت دي مورلي وفندق هوزي دي فولوغر، تم الانتهاء من هذه الفنادق في عام 1714، ولكن تغيرت كثيرا على مدى السنين، بما في ذلك "تجديد" مدمر بشكل خاص في الثمانينيات.

وقد أعاد المهندس المعماري بيتر مارينو الآن هذين المبنيين إلى مجدهما السابق: وقد أعيدت الأرضيات إلى عظمة القرن 18، والسقوف إلى ارتفاعاتها الأصلية (ما يقرب من خمسة أمتار في الطابق الأول)، والواجهة، التي صممها المهندس المعماري لقصر فرساي، جولز-هاردوين مانزارت. في جميع أنحاء الدار، قام بيتر مارينو بمزج القديم والجديد، توظيف التقنيات والمواد التي تشير الى التاريخ الفرنسي والحرفية، في حين دمج بعناية التصاميم الحديثة جدا. خلف الواجهة الأصلية، تم تصميم الدار لتكون مفتوحة ومليئة بالضوء. يسمح استخدام واسع من الزجاج، والأحجار ذات الألوان الفاتحة، أرفف الجدران الحرفية، والارض الخشبية الجميلة والأرضيات الحجر، لكل من الطوابق لتأكيد طابعها الفريد، في حين تبقى جزءا من كامل متماسك.

في الطابق الأرضي، يضيء الضوء الطبيعي من عدد كبير من النوافذ والمداخل السلع الجلدية والاكسسوارات والمنسوجات والعطور، وعلى جانب بلاس فندوم مجموعة كاملة من المجوهرات والساعات. كون رجال لويس فويتون موجود في الطابق العلوي على الميزانين والباركيه المتعرج، مع السلع الجلدية، الجاهزة للارتداء بما في ذلك الملابس الرسمية، والأحذية، ومواد السفر والاكسسوارات المعروضة على رفوف من الجلود. السلالم، التي تستمر في الطابق الأول، توفر مستويات عالية من التباين:

تصميم السلم من القرن 18 في الحجر مع الدرابزين الحديثة الزجاج معلق بواسطة كابلات الفولاذ المقاوم للصدأ. في هذا الطابق الأول، توجد ملابس النساء الجاهزة للارتداء، والأحذية والاكسسوارات، المعروضة في مساحة مهواة بشكل جميل، وسقف مرتفع مع بركيه فرساي المعقد للغاية. في الطابق الثاني، تتواجد الاغراض المتعلقة بالسفر- من دليل المدينة وكتب السفر من لويس فويتون إلى الأمتعة – تتشارك مساحة مع الاغراض الرحل، مجموعة من الاغراض المصممة للسفر والمنزل، والتي عرضت لأول مرة في فرنسا على أساس دائم. وهناك أيضا مكتب الختم الساخن، وزاوية سافوار-فير، الذي هو أول مكان دائم في الدار، يقدم شرح عن الدراية التقليدية للعملاء من لويس فويتون Louis Vuitton. في جانب بلاس فندوم، يستضيف الطابق الثاني الشقة، حيث يمكن دعوة العملاء للمشاهد الخاصة للمجموعة.