دورة تدريبية في تصميم الحذاء من ESMOD DUBAI

قدّم ESMOD DUBAI، معهد الأزياء الفرنسي في دبي، دورات ومحاضرات ودروس في "تصميم الحذاء – Footwear Design " وذلك في 14 نوفمبر، لمدة أسبوع وآخر. ولم يركز البرنامج فقط على الناحية الفنية والتاريخية وأسرار الصنعة للأحذية، بل خصص دروساً تتعلق بالاتجاهات والصرعات للأحذية اليوم وكيفية تطورها، وباختصار كانت الدراسة من وجهة نظر متصلة بالجوانب التقنية ولكن بشكل اكثر شمولية، منها على سبيل المثال: المواد التي يمكن أن تستخدم في صناعة الأحذية، الجلود، النسيج وكيف في نهاية المطاف يتم صناعة حذاء.

الحذاء اليوم باعتقاد الجميع إضافة جذابة، حيث دخل الإبداع في صناعته، فالأحذية ذات الكعب العالي على سبيل المثال أصبحت أكثر رونقاً وجمالاً، وجاءت بأشكال وأحجام تجعلنا نعيش في عالم الأحلام.

أما بعض العلامات التجارية فسمحت بـ "تعديل" كعوب أحذيتها، بل والأكثر من ذلك تغييرها لجعلها متناسقة مع ما نرتديه.

أما في منطقتنا، فإن الأحذية ذات الكعب العالي أصبحت تعبر عن تميز المرأة بشكل ملفت للنظر وأصبح الحذاء يجعلها أكثر أناقة بين مثيلاتها.

"كيف نستعرض حذاء ونبتكر منه حذاء جديداً"، و"كيف ندرك سر الصنعة في التصميم التقني للحذاء"، هذا هو التحدي لهذه الدورات المهنية جداً، من ESMOD DUBAI.

وبالمجمل إنها دروس تمنح الرغبة لكل من يحلم بتصميم مجموعته الخاصة من الأحذية والتفكير فيما بعد في نقل هذا التصميم إلى أرض الواقع. وفي النهاية، يقدم هذا المعهد مفتاحاً لهذه الصنعة من خلال زيارة أحد مصانع الأحذية الجلدية.