أخبار عالم الموضة لهذا الأسبوع: افتتاح مهرجان كان السينمائي

تنوعت أخبار عالم الموضة والمشاهير هذا الاسبوع وطغى عليها افتتاح مهرجان كان السينمائي لدورته الـ 69، وكذلك استقالة المديرة الابداعية لـ تودز من جملة الاستقالات في دور الأزياء هذا العام.

اليكم اهم الاخبار:
مهرجان كان السينمائي الدولي

شهدت مدينة كان الفرنسية افتتاح مهرجان كان السينمائي لدورته الـ 69 حيث شاهدنا بعضا من النجوم على البساط الاحمر بأجمل اطلالاتهم لحضور حفل الافتتاح والفلم الافتتاحي للمخرج وودي الن “Cafe Society”. من أبرز المشاهير الذين حضروا كان المغني جستن تمبرلي والممثلة بليك ليفلي Blake Lively التي تألقت بفستان ذهبي من الخرز البراق من دار فيرساتشي Atelier Versace والعارضة بيلا حديد Bella Hadid في فستان ذهبي بيج أيضا من روبيرتو كافالي Roberto Cavalli والمغنية السابقة فكتوريا بكهام Victoria Beckham التي ارتدت جمبسوت اسود من تصاميمها وغيرهم من النجوم.   

استقالة المديرة الابداعية لـ تودز Tod’s
في كل شهر نتفاجأ باستقالة أحد المصممين أو المدراء الإبداعيين من أعرق دور الأزياء. وهذا الأسبوع أيضا أعلنت اليساندرا فاشينيتي Alessandra Facchinetti المديرة الإبداعية للمجموعات النسائية لماركة الأزياء الايطالية تودز Tod‪’‬s عن مغادرتها واستقالتها من الشركة، وكانت قد انضمت اليساندرا الى تودز في 2013 بعد أن كانت في دار فالنتينو Valentino. وقد كان لها أثر واضح على الدار بعد انضاممها لها وقد حققت أهدافها في تطوير الستايل الايطالي في الأزياء واطلاق خط أزياء جاهزة يظهر كفاءة الدار في صناعة الجلد وحرفيتها في تصميم مايناسب ويجذب المرأة العصرية.

وقد اوضحت اليساندرا فاشينيتي Alessandra Facchinetti أنها ستركز على مشاريع تفكر بها منذ زمن وأنها فخورة جدا بأنها قد عملت مع  شركة تودز Tod’s التي تضع الجودة والحرفية والتميز كمعايير للعمل وأنها ممتنة للشركة ورئيس الشركة Diego Della Valle الذي قدم لها الدعم الكبير. 

ولم تسم الشركة من سيحل محل اليساندرا فاشينيتي Alessandra Facchinetti بعد.