كيف تختارين فستان السهرة المثالي لمناسبات الشتاء

من المتعارف عليه أن هنالك فستاين سهرة مثالية لفصل الصيف وأُخرى مثالية لفصل الشتاء حيث أن الأقمشة والألوان تختلف كثيراً بين الفصلين ولتكوني أنيقة وعصرية في الوقت ذاته عليك بمراعاة بعض القواعد الخاصة باختيار فستان السهرة، واليك بعض النصائح.

فساتين السهرة المثالية لفصل الشتاء:

تقدم دور الأزياء العالمية تصاميم متنوعة في كل موسم من فساتين السهرة، وضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2018‪-2019 شاهدنا تشكيلة لافتة ومبتكرة من ناحية أقمشتها وألوانها وهذا ما عليك مراعته عند اختيارك لفستان سهرة لمناسبة شتوية.

- ابحثي عن الألوان الداكنة والغنية: على فستان السهرة الشتوية أن يكون بلون غني ليس شرط أن تختاري الأسود فقط، لكن الأحمر العنابي أو البنفسجي أو الأخضر الزيتي أو حتى الزهري الهادئ من الممكن أن تكون خيارات مميزة مثل التصاميم التي شاهدناها لدى كل من ايلي صعب” Elie Saab وماركيزا” Marchesa.

- ابتعدي عن التصاميم المكشوفة واختاري القصات المحافظة: في فصل الشتاء يفضل أن تختاري الموديلات ذات الطابع المحافظ بأكمام طويلة أو متوسطة الطول، ومن الممكن أن تكون من دون أكمام أو مكشوفة الأكتاف لكن حاولي في هذه الحالة أن تكون الألوان داكنة والأقمشة ثقيلة وقد شاهدنا موديلات رائعة لدى الكسندر مكوين” Alexander McQueen، وغوتشي” Gucci.

- اختاري الأقمشة الشتوية الفاخرة: عليك باختيار الأقمشة الشتوية الفاخرة مثل المخمل والساتان والتفتا والكريب أيضاً وقد شاهدنا أجمل التصاميم منها هذا الموسم لدى كل من الكسندر فوتييه” Alexandre Vauthier، وزهير مراد” Zuhair Murad.

-أقمشة الترتر مثالية لفستان السهرة الشتوية: اختاري أقمشة الترتر لتحصلي على بريق لافت هذا الموسم ويفضل أن تكون باللون الفضي، الذهبي أو الأسود مثل التي رأيناها لدى كل من جيني باكهام” Jenny Packham، ونعيم خان” Naeem Khan.

فساتين سهرة مميزة شاهدنا ضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2018‪-2019 وقد اخترنا لك اليوم بعض التصاميم مع بعض النصائح لتتمكني من اختيار فستان السهرة المثالي لمناسبات الشتاء.