تحالف علامة LVMH وVirgil Abloh يتوضح.. المجموعة ترسّخ ارتباطها بالمصمم

أعلنت مجموعة LVMH شراء حصة الأغلبية في علامة Off-White التجارية من Virgil Abloh في صفقة هدفها ترسيخ إرتباط المجموعة بالمدير الإبداعي للعلامة على المدى الطويل. فبعد فترة وجيزة من دعم مشروع Phoebe Philo الجديد، قالت مجموعة LVMH هذا الأسبوع إنها استحوذت على حصة الأغلبية من شركة Off-White.

فرجيل أبلوه مصمم فريد للغاية في مجموعة LVMH وفي صناعة الموضة الراقية بشكل عام

وستواصل مجموعة New Guards Group المملوكة لشركةFarfetch ، والتي أسست  Off- White مع المدير الإبداعي فيرجيل أبلوه في عام 2014، تشغيل العلامة التجارية لأزياء الشارع الراقية، على الرغم من أن Abloh قال إن الصفقة ستجلب "قوة ونيران إضافية لتسريع زخمنا وتطوير Off-White إلى علامة تجارية فاخرة متعددة الخطوط. "

ووفق موقع Business Of Fashion، فبالنسبة لمجموعة LVMH، من المحتمل أن يكون التحالف أقل ارتباطًا بـ Off-White ويهدف إلى ترسيخ إرتباطها بـ Abloh، الذي يُعتبر موهبة إبداعية نادرة، كما أن عقد أبلوه كمدير فني للمجموعة الرجالية في Louis Vuitton له تاريخ انتهاء صلاحية ومن المتوقع أن يتواصل معه الكثير المنافسين في أوروبا والولايات المتحدة.

هدف الصفقة ترسيخ إرتباط المجموعة بالمدير الإبداعي للعلامة على المدى الطويل

فرجيل أبلوه مصمم فريد للغاية في مجموعة LVMH وفي صناعة الموضة الراقية بشكل عام. وهو قال في عام 2018 بعد وقت قصير من عرضه الأول لدار Vuitton "أنا لست مصممًا". وكان أبلوه رائدًا في جلب جماليات أزياء الشارع إلى سوق الرفاهية، كما أعاد إختراع دور المدير الإبداعي، وحقنه بميل الهيب هوب، تمامًا كما كان جيل جديد من مستهلكي الأزياء يكتسبون قوة شرائية أكبر ولا ينظرون فقط للملابس ذات المظهر الرائع، ولكن شيئًا يؤمنون به وينتمون إليه.

ويُعتبر أبلوه شخصية عابرة للأجيال ويتفهّم الشباب، ولكن يمكنه العمل مع أمثال رئيس دار لويس فويتون Michael Burke، الذي أطلق على أبلوه لقب كارل لاغرفيلد عصره، وهو شخص عبقري إبداعي متعدد المهام يتمتع بذكاء في الأعمال وطاقة خارقة.

ليس من المستغرب أن مجموعة LVMH أرادت الإبقاء على أبلوه قريبًا بعد عقده الحالي مع Vuitton، وقد ربطته بالمجموعة على المدى الطويل باستخدام نفس الآلية التي استخدمتها تقريبًا لجذب المواهب البارزة والاحتفاظ بها مثل John Galliano و Marc Jacobs و Jonathan Anderson، حصل كل منهم فعليًا على دعم مالي لعلاماته التجارية الخاصة مقابل الخدمة الطويلة في أحد الدور التراثية للمجموعة: جاليانو في ديور، وجاكوبس في Vuitton وأندرسون في Loewe.

ولكن مع غياب وظيفة شاغرة مناسبة في إحدى العلامات التجارية الرئيسية لشركة LVMH، يبدو أن Abloh سيكون لديه مهمة أخرى أكثر أفقية، على الأقل في الوقت الحالي: "الاستفادة من خبرة المجموعة لإطلاق علامات تجارية جديدة والشراكة مع العلامات التجارية خارج مجال الموضة. 

أعلنت مجموعة LVMH شراء حصة الأغلبية في علامة Off-White التجارية الاسبوع الماضي

لقد أثبت Abloh بالتأكيد أن بإمكانه إحداث ضجة كبيرة إلى العلامات التجارية عبر مجموعة واسعة من الفئات، بعد أن عمل مع Nike، Ikea، Evian و Rimowa ، ويمكنه بالتأكيد المساعدة في إعادة تنشيط بعض العلامات التجارية الأكثر ركودًا للمجموعة.

بالطبع ، اتفاقية Off-White مع New Guards Group تمتد حتى عام 2035 ولكن يمكن إعادة التفاوض بشأنها أو إنهاؤها في عام 2026، وعند هذه النقطة قد تختار مجموعة LVMH تولي تشغيل العلامة أيضًا، ويبدو أن Abloh جاهز للبناء.