حسين بظاظا يتخلى عن العروض المرتبطة بالمواسم في أحدث مجموعاته Predation لعامي 2021-2022

بخطوة مفاجئة وبعيداً عن المتوقّع، تمادى Bazaza أكثر هذه المرّة ولم يلتزم بالاتجاهات الموسميّة المعتادة أو جداول عروض الأزياء العالمية، فابتكر مجموعة Predation لكسر كلّ قواعد الموضة وتخطي المعايير الاجتماعيّة. تنمو هذه المجموعة الجديدة لحسين بظاظا يتخلى فيها عن العروض المرتبطة بالمواسم غير المقيّدة بأيّ موسم وتتطوّر من إطلالتها الأولى إلى الإطلالة النهائيّة عبر مراحل مختلفة، أو أفضل عبر عناوين مختلفة، موسومة تحت مواضيع محددة غير تقليديّة يعالجها مديرنا الفنّي بحزم. مستوحاة من النفاق المنتشرفي عالمنا اليوم، تتوضّح معالم قصّة عن البشر المفترسين والفرائس، فتثبّت هذه المجموعة كونها رحلة ذهنية ستأخذنا عبر كلّ شيء تمّ منعنا من قوله أو حتّى التفكير به.

 

                                                

فمن خلال غضّ النظر عن أيديولوجيّة الطبيعة والرعاية، تظهر مرجعيّات حيوانيّة ونباتيّة بقوّة في كلّ قطعة. لتأتي التصاميم الرسمية بمجموعة مختلفة من الأقمشة كالعادة، من الشبك، الصوف، الجلد، القماش العازل للمياه، التول والقماش المخرّم، مع أثواب متباينة مع حبال طويلة من الخرز المتقزّح ترافقها أكسسوارات مختلفة وحقائب يد جديدة بثلاث إصدارات مختلفة. ثلاثون إطلالة اختصرت أجواء طابع صادم تماماً نابع من الماركة التي تزخر بالأحاسيس والتوحّش والجموح في الوقت نفسه. تشمل الألوان الرئيسيّة الزهري الجذّاب، الأصفر النيوني والأحمر الساطع التي تظهر من بحر من الألوان المحايدة والأسود.

في إشارة إلى تصاميم الدار الخاصة والمميّزة وتقنيّات حجب الألوان، تظهر القصّات الهندسية وملصقات الأنسجة المخرّمة بوفرة في هذه المجموعة، غير أنّ ألإستخدام الجديد لإنماط البتلات الثلاثيّة الأبعاد المدموغة هي أحدث وسيلة اختبرتها العلامة بكثرة، إضافة إلى إدخال الشعار على القطع.

بالصور والفيديو أحدث مجموعات حسين بظاظا  Predation لعامي 2021-2022 والتي يتخلى فيها عن العروض المرتبطة بالمواسم